نور الدين يؤكد على أهمية التواصل الشبابي العربي

تم نشره في الاثنين 19 أيلول / سبتمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • نور الدين يؤكد على أهمية التواصل الشبابي العربي

  عمان- الغد- افتتح في بيت شباب عمان يوم أمس اللقاء الشبابي الأردني المصري السادس الذي يقيمه المجلس الأعلى للشباب ووزارة الشباب المصرية سنوياً، حيث يشارك وفد مشترك في برامج أعدها الجانبان في كل من الأردن ومصر.

وفي حديثه عن التجربة الشبابية الأردنية وتطلعاتها المستقبلية بين رئيس المجلس الأعلى للشباب د.مأمون نور الدين راعي حفل الافتتاح أبعاد الدور والتواصل الشبابي على المستوى العربي والصعيد الثنائي لإنجاح العلاقات الشبابية والاستفادة من خبرات الدول المتبادلة باعتبار الشباب يشكلون القاعدة الواسعة في الوطن العربي.

وقال نور الدين: إن العلاقة التي تربط الأردن ومصر علاقة متينة بفضل دعم قيادتي البلدين، وأن هذا التطور الملموس في العمل الشبابي الأردني كان ثمرة تشكيل المجلس الأعلى وفصل الشباب عن الرياضة وكذلك توفر البرامج وعلى رأسها الاستراتيجية الوطنية وإنشاء البنى التحتية الحديثة التي استوعبت آلاف الشباب.

ودعا الشباب في اللقاء الذي حضره أعضاء إدارة المجلس الأعلى لأن يكون لهم  الدور الوطني والأمني في بلدانهم وأن يخرجوا في ختام اللقاء المشترك بتوصيات، ليتم مناقشتها من قبل المسؤولين في البلدين.

وألقى رئيس الوفد الشبابي الأردني جمال خريسات ورئيس الوفد الشبابي المصري محمد كمال كلمتي الوفدين بينا فيهما ضرورة استثمار المشاركين فعاليات برامج اللقاء والعمل على إنجاحه.

وفي ختام اللقاء قام رئيس الوفد المصري بتقديم درع لرئيس المجلس وضمن فعاليات البرنامج يقوم المشاركون بزيارات الى عدد من المواقع الأثرية والسياحية وأضرحة الصحابة ويشاركون في لقاء مع رئيس غرفة تجارة عمان يتحدث فيه عن العلاقة التجارية الأردنية المصرية.

 (تصوير: اكرم نعيمات)

التعليق