اتحاد الكرة يؤجل مباراتي الفيصلي مع الوحدات والحسين مع الجزيرة

تم نشره في الأحد 18 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • اتحاد الكرة يؤجل مباراتي الفيصلي مع الوحدات والحسين مع الجزيرة

الدوري الممتاز ينطلق في (13) الشهر القادم

عاطف عساف

أرجأت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم مباراتي الفيصلي مع الوحدات وكذلك الحسين/اربد مع الجزيرة المقرر ان يقاما في الاسبوع الاول من بطولة الدوري الممتاز الذي سينطلق في الثالث عشر من الشهر القادم.

وأوصت لجنة المسابقات في اجتماعها الذي عقد صباح يوم امس في مقر الاتحاد برئاسة رئيس اللجنة طالب ازمقنا لمجلس ادارة الاتحاد بالموافقة على إرجاء هذه المباريات مبررة ذلك بهدف إفساح المجال أمام فرق الفيصلي والوحدات والحسين من اجل المشاركة في الاستحقاقات العربية والآسيوية.

وحددت اللجنة في اجتماعها ايضا اماكن ومواعيد مباريات الاسبوع الاول من بطولة الدوري الممتاز (الذهاب) حيث تقرر اعتماد ملاعب ستاد عمان والحسن باربد والملك عبدالله في القويسمة لإقامة المباريات واعتمدت يومي الخميس والجمعة لإقامة مباريات الاسبوع الاول.

واتفق ايضا على ان تنطلق المباريات في الساعة التاسعة مساء وفق سهرات رمضانية.

وفيما يتعلق بتحديد المواعيد فقد ارجأت مباراتي الفيصلي مع الوحدات والحسين مع الجزيرة الى اشعار آخر على ان تبدأ بقية المباريات وفق الآتي:

* الخميس 13/10

- اليرموك + الرمثا, ملعب ستاد عمان

- البقعة + ش. الحسين, الملك عبدالله

* الجمعة 14/10

- ش. الاردن + كفرسوم, الملك عبدالله

- الحسين + الجزيرة, مؤجلة

الفيصلي + الوحدات, مؤجلة

وكانت قرعة البطولة أوقعت الفيصلي والوحدات بالاسبوع الاول وفق نظام واحد ثابت كما أوقعت الكبار معا في الأسابيع الاولى, وهذا كان مدار بحث ونقاش لحظة إجراء القرعة وبعدها, وطرحت عدة آراء لإعادة القرعة خشية من نتائج ربما تنهي الدوري بوقت مبكر الا ان التصويت الذي لجأت اليه لجنة المسابقات حسم الموقف بتثبيت القرعة, في حين جاءت معارضة الاستحقاقات الخارجية لهذه الأندية مع النشاط المحلي. لتفرض الواقع وتضطر لجنة المسابقات الى التنسيب بالتأجيل,

ومن الأمور الاخرى التي بحثتها اللجنة ايضا موضوع فترة القيد والتحرير حيث اعتمدت الفترة الاخرى وحددت موعدها بين مرحلتي الذهاب والإياب, على اساس ان هناك فترة سبقت بدء الموسم.

وفي حال تثبيت هذا التوجيه فان الأندية لا تستطيع الاستعارة كما حدث في الموسم الماضي إلا بين المرحلتين, خلافا للموسم الماضي.

التعليق