الالماني هيدفيلد يوقع عقدا مع فريق بي إم دبليو

تم نشره في السبت 17 أيلول / سبتمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • الالماني هيدفيلد يوقع عقدا مع فريق بي إم دبليو

فورمولا-1 
 

  مدن - أعلنت شركة "بي إم دبليو" الالمانية لصناعة السيارات امس الجمعة تجديد فريقها بسباقات سيارات فورمولا-1 تعاقده مع السائق الالماني نيك هيدفيلد لمدة ثلاثة أعوام.

ويقود هيدفيلد حاليا لفريق بي إم دابليو وليامز الا أن تعاقده مع الفريق سينتهي بنهاية الموسم الجاري عندما تفض شراكة بي إم دابليو مع فريق وليامز الانجليزي لتبدأ بي إم دبليو شراكة جديدة مع فريق ساوبر السويسري.

وكان لدى فرانك وليامز رئيس فريق وليامز الفرصة للاستفادة من خدمات هيدفيلد خلال موسم 2006 من خلال التقدم بطلب بهذا الشأن الا أنه اجتاز الموعد النهائي لتقديم هذا الطلب أمس الاول ولم يتقدم بشيء.

وبعد أن كان من المقرر أن يستأنف هيدفيلد (28 عاما) تعامله مع شركة بي إم دبليو بدءا من موسم 2007 فقد تقدم موعد هذا التعامل عاما كاملا بعد أن توصل وليامز وبي إم دبليو إلى اتفاق لم يعلن عن مضمونه حول خدمات السائق خلال موسم .2006 وقال هيدفيلد "لقد تحققت أمنية غالية عندي .. من الطبيعي الا أتوقع حدوث أي معجزات في بداية موسم 2006".

ويخضع هيدفيلد حاليا للعلاج من إصابته في حادث تصادم بالدراجة مما سيبعده عن المشاركة في سباق الجائزة الكبرى البرازيلي في 25 أيلول- سبتمبر الجاري. ويتوقع أن يحصل هيدفيلد على ما بين سبعة وثمانية ملايين يورو سنويا وفقا للعقد الجديد.

ولكن مازال السائق الثاني لفريق بي إم دبليو الذي سيزامل هيدفيلد في الموسم المقبل غير معروفا بعد مع العلم بأن الكندي جاك فيلنوف من الخيارات المتاحة لان عقده سيكون ساريا مع ساوبرعندما تتسلم شركة بي إم دبليو الفريق في أول كانون الثاني-يناير 2006.

بيتسونيا يقود لوليامز في سباق البرازيل

 اكد فريق وليامز الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات امس الجمعة ان السائق البرازيلي انتونيو بيتسونيا سيقود له خلال سباق الجائزة الكبرى البرازيلي الذي يقام وفي وقت لاحق من الشهر الجاري .

وسيكون السباق البرازيلي ثالث سباق على التوالي يشارك فيه بيتسونيا (25 عاما).

وكان بيتسونيا عوقب بغرامة مالية قدرها ثمانية الاف دولار بسبب اصطدامه مع الكولومبي خوان بابلو مونتويا سائق فريق مكلارين في السباق البلجيكي مطلع الاسبوع الحالي.

 

التعليق