تعديل موعد مباراة الزمالك مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

تم نشره في الخميس 15 أيلول / سبتمبر 2005. 10:00 صباحاً

   القاهرة - قرر نادي الزمالك إقامة مباراة الذهاب بينه وبين الأهلي في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا يوم الأحد 25 سبتمبر ايلول الحالي بدلا من الجمعة ، نظرا لارتباطات الفريق المحلية في الدوري.

وصرح مصدر مسؤول في نادي الزمالك يوم امس الأربعاء بأن الجهاز الفني أعرب عن رغبته في أن يلعب الفريق هذه المباراة يوم الأحد نظرا لأنه ستكون لديه مباراة في الدوري أمام حرس الحدود يوم 20 من الشهر نفسه بملعب جهاز الرياضة، مما يعني صعوبة أن يحصل اللاعبون على راحة كافية قبل مواجهة الأهلي لو أقيمت المباراة يوم الجمعة.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) قد حدد مسبقا مواعيد مباراتي الدور قبل النهائي للبطولة، حيث قرر إقامة مباراة الذهاب في أحد أيام 23 أو 24 أو 25 سبتمبر ايلول ، وهي مباراة الزمالك في حين تقام مباراة العودة في أحد أيام 14 أو 15 أو 16 أكتوبر تشرين الاول المقبل ، وهي مباراة الأهلي.

جاء ذلك في الوقت الذي لم يحدد فيه الأهلي بعد موعد مباراة الإياب مع الزمالك في البطولة نفسها، في حين ظهرت بوادر مشكلة بين الناديين حول اختيار الملعبين اللذين ستقام عليهما المباراتين ، نظرا لأن الملعبين الوحيدين المتوافرين حاليا في القاهرة هما ملعب المقاولون بالجبل الأخضر ، وملعب السكة الحديد بالعباسية ، وهما قد لا يتسعان للجماهير الكبيرة التي يتوقع أن تحضر المباراتين لمؤازرة الناديين، علما بأن اللعب على استاد القاهرة أو ملعب الكلية الحربية ما زال غير ممكن بسبب تجهيز الملعبين حاليا لبطولة الأمم الأفريقية في يناير كانون الثاني القادم.

وكان الأهلي قد تأهل إلى الدور قبل النهائي بعد تصدره للمجموعة الأولى في دور الثمانية ، بينما تأهل الزمالك إلى هذا الدور بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة الثانية بعد النجم الساحلي التونسي.

والفائز بمجموع مباراتي الأهلي والزمالك سيواجه الفائز من مباراتي الرجاء المغربي والنجم الساحلي في نهائي البطولة. 

 

التعليق