منتخب السلة يخرج من المنافسة الآسيوية بخسارة ثقيلة من ايران

تم نشره في الأربعاء 14 أيلول / سبتمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • منتخب السلة يخرج من المنافسة الآسيوية بخسارة ثقيلة من ايران

 

منير طلال- موفد اتحاد الاعلام

  الدوحة- فقد منتخبنا الوطني لكرة السلة فرصة بلوغ الدور قبل النهائي لبطولة آسيا الثالثة والعشرين المقامة في الدوحة بعدما خسر امس امام نظيره الايراني 64/79 (25/36) في ثاني لقاءات المجموعة الاولى للدور الثاني، وسبق ان خسر اول من امس امام المنتخب الكوري بفارق نقطة واحدة.

ويختتم اليوم منتخبنا لقاءاته في الدور الثاني بلقاء منتخب قطر في مباراة خارج الحسابات، فيما سيبدأ غداً مشواره الجديد في لقاءات المراكز من (5-8).

اشار المدرب فريدرك اونيكا الى ان منتخبنا لم يقدم الاداء المنتظر وقال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: ارتكب اللاعبون جملة من الاخطاء، الى جانب ضعف الفاعلية.. وبدوره قال المدرب الايراني: العرض السيئ الذي قدمه فريقنا امام قطر شكل لنا دافعا قوياً  لتغيير الصورة, واتمنى ان نؤدي نفس هذا الاداء في لقاء المهم امام كوريا الجنوبية.

الاردن (64) ايران (79)

ظهر منتخبنا بصورة مختلفة عما قدمة خلال مشواره في البطولة، خاصة في الجانب الدفاعي مما سهل من مهمة لاعبي ايران الذين اعلنوا عن التقدم منذ البداية ورغم ان بسام وضع منتخبنا في المقدمة لفترة الا ان ثلاثيات المتميز اسلاميه اعادت الفارق لمصلحة ايران بل ووسعته  قبل ان يتوقف اللقاء بسقوط الاخير فاقدا للوعي ويتم  نقله للمستشفى, ليظهر جمال المعايطة فعالية تحت السلة   11/11 الا ان الفترة الاولى انتهت بتقدم ايران 13/11, ونجح الفريق الايراني بالتفريغ الناجح وأرهق سلة منتخبنا بثلاثيات متتالية ونجح زيد الخص في الرد في واحدة جعلت النتيجة 16/19 لكن توفيق الايرانيين في التسديد من كافة المحاور جعلت من مجاراة الايرانيين تبدو صعبة للغاية 23/30 قبل ان ينتهى الشوط 25/36. وصام مجددا منتخبنا عن التسجيل ليبتعد الفارق الى 18 نقطة مع تفوق حامدي ومن بعده جابر زوبهياني في السيطرة على اللعب تحت السلتين وجاءت ثلاثية بسام مع نهاية الفترة الثالثة ليتقلص الفارق 34/50.

وتحسن اداء حمدان وتحرر من الرقابة نوعا ما, وبدأ بسام يخترق الدفاع ويسجل, لكن ذلك لم يكن كافياً لإيقاف ثلاثيات نيكهاه وزاندي وحاول دغلس محاولة فتح الثغرات ليصطدم  بفارق الطول واقتربت النتيجة مجددا 52/63 لكن ارتكب بسام خطأ فنيا أبعد الفارق مجددا وحاول التكفير عن ذلك بتسجيله ثلاثية وأضاف العوضي ثلاثية جديدة لم تكن كفيلة بتقليص الفارق الذي وصل مع نهاية اللقاء 15 نقطة.

سجل لمنتخبنا: ناصر بسام (14) نقطة منها ثلاثيتان, سام دغلس (12), محمد حمدان (9), موسى العوضي (7) منها ثلاثية, زيد الخص (7) منها ثلاثية, جمال المعايطة (7), فضل النجار (4), وسام الصوص (2) وزيد عباس (2), وكان نيكهاه الافضل في صفوف ايران برصيد (19) نقطة.

 

التعليق