سامسونج تطلق شاشات ماجيك سيريز

تم نشره في الأحد 11 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً

   سول - أطلقت شركة سامسونج إلكترونيكس العالمية المتخصصة في التقنيات الرقمية مجموعة جديدة من شاشات العرض المتطورة "ماجيك سيريز" ذات الخصائص المبتكرة ضمن خططها لتزويد المستخدمين بأفضل حلول الوسائط المتعددة على اختلاف بيئات عملهم ومتطلباتهم.

وقال جي إتش بارك رئيس سامسونج إلكترونيكس الخليج ان هذه الشاشات بنوعيها تتميز بانها مصنعة من الكريستال السائل أو المجهزة بتقنية الأنابيب المفرغة والتي تأتي بأحجام مختلفة بـ 12 ميزة فريدة توفر لمستخدمي تقنية المعلومات والعملاء عموماً خيارات متنوعة تناسب كافة متطلباتهم واحتياجاتهم مثل التحول إلى شاشة تلفزيون بنقرة زر أو القدرة على تعديل مستوى السطوع ليناسب مختلف بيئات عمل المستخدم ولكن مجموعتنا الجديدة تأخذ كل هذه التفاصيل الضرورية في الاعتبار فضلاً عن أنها توفر قدراً أعلى من المرونة الميكانيكية وتتيح للمستخدم التحكم بزاوية المشاهدة وفق 5 مستويات بما يلبي كافة متطلباته واحتياجاته.

   وتشمل المميزات وظيفة "اللون السحري" الذي أصبح الحصول عليه ممكناً بفضل رقاقة تعزيز الألوان المدمجة من سامسونج والتي تقوم بزيادة درجة لون معين يختاره المستخدم من أصل 6 ألوان.

وهناك وظيفة اللون السحري الجديدة التي تتيح للمستخدم تعديل إعدادات ألوان الشاشة بسهولة واختيار لونه المفضل دون التأثير على الألوان الأخرى. يضاف إلى ذلك وجود نظام تعديل درجات اللون الرمادي التي تتأثر عادة بتغيرات درجة الحرارة. وبالتالي فإن الشاشات الجديدة تعرض صوراً أقرب ما تكون إلى الواقع.

   وهناك أيضاً خاصية السرعة السحرية التي تحقق أسرع زمن استجابة بمعدل 4 مللي ثانية وتقلصه بأكثر من النصف مقارنة بالشاشات الأخرى نظراً لاستخدام رقاقة سامسونج الخاصة بتعزيز زمن الاستجابة, بالإضافة إلى أعلى معدل تباين بنسبة 1500:1. ولأول مرة في العالم تم تزويد شاشة " SyncMaster 173P " بميزتي تعزيز السرعة " وتعزيز التباين مما يرتقي بشاشات العرض إلى مستوى جديد كلياً.

وتنسجم خاصية ماجيك جرين مع الوعي الصحي والبيئي العالمي المتزايد إذ تبعث شاشات سامسونج الجديدة أيونات تسمى تحبباً "فيتامينات الهواء" تقوم بتنظيف الهواء وتزيد إفراز هرمون الإندورفين في الجسم مما يساعد على الاسترخاء والتخلص من الضغط النفسي.

ومن التقنيات الجديدة التي أدخلتها سامسونج على شاشاتها الجديدة تقنية الشبكة السحرية التي تمثل حلاً متطوراً يلبي الحاجة المتنامية إلى إنشاء الشبكات. وتساعد هذه التقنية على نقل الملفات عبر الشبكة مع الحفاظ على سلامتها بنسبة 100%. وباستخدام هذه التقنية وكيبلات إيثرنت الشبكة المحلية بات بالإمكان تشغيل 10 شاشات عرض في الوقت ذاته وبث الفيديو بسرعة 4 ميجابت/ ثانية.

   وتستشعر خاصية الدوران السحري زاوية المشاهدة تلقائياً وتقوم بتغيير الشاشة إلى الوضع العمودي أو الأفقي عند تدويرها بزاوية 90 درجة الأمر الذي يتيح للمستخدم الاستمتاع بميزة دوران الشاشة من دون الحاجة إلى إعدادات خاصة.

وقال كيه في نارايانان مدير المبيعات والتسويق في قسم تقنية المعلومات الرقمية ان سامسونج تهدف إلى تمييز منتجاتها بتضمينها عناصر مبتكرة في ما يتعلق بالتصميم والجانب التقني لتزويد العملاء بقيمة حقيقية عند استخدامهم هذه المنتجات. ومن شأن إطلاق مجموعة شاشات في الشرق الأوسط أن ترسي معايير تقنية جديدة وتثري تجربة المستخدم مع الوسائط المتعددة.

واعتبر نارايانان إطلاق المجموعة الجديدة قفزة نوعية في صناعة شاشات العرض إذ سيوفر الجيل الجديد من شاشات سامسونج أفضل ما توصلت إليه التقنية الرقمية ويزود المستخدمين بالقدرة على مواجهة احتياجات المستقبل.


 

التعليق