"قميص روبينيو" يحرج حارس مرمى شيلي

تم نشره في الخميس 8 أيلول / سبتمبر 2005. 10:00 صباحاً

  سانتياجو - انتقد نيلسون اكوستا مدرب منتخب شيلي لكرة القدم حارس مرمى الفريق نيلسون تابيا لانه تبادل القمصان مع روبينيو مهاجم منتخب البرازيل بعد ان منيت شباكه باربعة اهداف في الشوط الاول من مباراة الفريقين في تصفيات كأس العالم يوم الاحد الماضي.

واحرزت البرازيل اربعة اهداف في اول 29 دقيقة لتفوز بالمباراة 5-صفر وتحصل على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم التي ستقام في المانيا العام القادم.

وتحتل شيلي المركز السابع بين عشرة منتخبات في مجموعة اميركا الجنوبية بالتصفيات ورغم ذلك ما زالت فرصتها قائمة في الحصول على المركز الخامس في المجموعة ومواجهة استراليا في لقاء فاصل على مكان في نهائيات كأس العالم.

وقال اكوستا لوسائل اعلام في شيلي "اعتقد انه كان خطأ فادحا. الشيء الوحيد الذي يحتاجه المرء عندما تهتز شباكه باربعة أهداف هو الذهاب الى غرفة خلع الملابس والحديث (مع الطاقم التدريبي للفريق) من اجل التوصل لحل للمشكلة."

واضاف اكوستا الذي ابلغ لاعبيه علنا قبل المباراة بانهم ليسوا في رحلة لجمع توقيعات لاعبي البرازيل "انه امر لا استطيع ان افهمه."

وكان روبينيو الذي احرز هدفا في المباراة زميلا لتابيا في فريق سانتوس البرازيلي العام الماضي قبل انضمامه الى ريال مدريد هذا الموسم.

وقال تابيا "اتحدث الى روبينيو كثيرا وتجمع بيننا صداقة قوية. عندما نزلنا الى الملعب قال لي انه سيعطيني قميصه بعد نهاية الشوط الاول لاعطيه لابني."

واضاف "اعرف ان هذا التصرف لم يكن مناسبا لكنه لم يؤثر على النتيجة. اذا نظر المرء الى الصور سيرى ان روبينيو كان في انتظاري حتى يعطيني قميصه."


 

التعليق