الاتحاد العربي للتربية البدنية يقدر دور المجلس الأعلى للشباب في رعاية الحركة الرياضية

تم نشره في الخميس 8 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • الاتحاد العربي للتربية البدنية يقدر دور المجلس الأعلى للشباب في رعاية الحركة الرياضية

   عمان- الغد- أعرب مجلس إدارة الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة واللجنة التنفيذية للاتحاد أثناء زيارتهم أمس إلى المجلس الأعلى للشباب عن تقديرهم للأردن على استضافة البطولة العربية المدرسية التي تواصل فعالياتها في عمان. كما عبروا لرئيس المجلس د.مأمون نور الدين عن اعتزازهم بدور مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في رعاية الحركة الرياضية والشبابية العربية ومنها الرياضة المدرسية.

وقال رئيس المجلس الأعلى للشباب نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب رئيس اللجنة الفنية الرياضية المعاونة أن الرياضة المدرسية تعد المصنع لمختلف الرياضات حيث تستند إلى قاعدة واسعة من القطاعات البشرية من شأنها النهوض بالرياضات العربية على مختلف الصعد.

   وبين نور الدين خلال اللقاء أبعاد النظام الموحد للاتحادات العربية وما يمثله مجلس وزراء الشباب العرب من مرجعية في اتخاذ القرارات وحل القضايا الخلافية أو العالقة ودور المجلس في دعم ورعاية البطولات والدورات العربية المختلفة.

من جانبهم استعرض د.عبد الله المعيلي نائب رئيس الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة و د.أحمد السبيطي أمين عام الاتحاد و د. عاطف عضيبات عضو الاتحاد رئيس الاتحاد الأردني المدرسي بعض القضايا التي تعنى بمهام الاتحاد ومسؤولياته ونشاطاته وما يهدف إليه في تنمية مهارات الشباب والتركيز على البعد التربوي وما يسعى له في رفع مستوى الرياضة المدرسية العربية.

   وسيعقد اجتماع برئاسة نور الدين مع ممثلين عن الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة على هامش الاجتماع الذي يعقده المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وإدارة الصندوق العربي في القاهرة يوم 28 الجاري لبحث آلية التعاون بين مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والاتحاد العربي ودراسة لائحة الدورات المدرسية وتحديد الاختصاصات والمهام لكل الجهات ذات العلاقة بما في ذلك بعض التعديلات المتعلقة بآليات العمل بين مجلس الوزراء والاتحاد.

وفي ختام اللقاء قام نور الدين بتسليم درع المجلس الأعلى للشباب لنائب رئيس الاتحاد العربي وتسلم درع الاتحاد.

 

التعليق