هل يعود أرمسترونغ لسباقات الدراجات مجددا؟

تم نشره في الخميس 8 أيلول / سبتمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • هل يعود أرمسترونغ لسباقات الدراجات مجددا؟

  واشنطن - قال متحدث باسم الاميركي لانس ارمسترونغ الفائز ببطولة سباق فرنسا للدراجات سبع مرات اول من امس الثلاثاء إن الدراج الاميركي يفكر في العودة ثانية إلى السباقات، وقال المتحدث مارك هيغينز: إنه يفكر في هذا الامر.. فهو لا يزال يتمتع باللياقة البدنية ولا يزال في اوج قوته تماما، إنه لا يستبعد العودة من جديد إلى السباقات.

 وكان ارمسترونغ (33 عاما) اعتزل سباقات الدراجات بعد فوزه بسباق فرنسا للمرة السابعة وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أحد في وقت سابق من العام الحالي، وقال ارمسترونغ في بيان اصدره اول من امس الثلاثاء: في الوقت الذي استمتع فيه بحياتي كرياضي معتزل مع (خطيبتي) شيريل (كرو) ومع أطفالي فان الحملة الاخيرة التي خرجت من فرنسا ايقظت روح المنافسة بداخلي.

 وثار جدل في الاونة الاخيرة حول ارمسترونغ (33 عاما) عندما قالت صحيفة فرنسية إن عينات بول أخذت منه أثناء سباق فرنسا للدراجات عام 1999 عثر بها على بقايا عقار ايريثروبويتين المحظور، ولم تكن هناك اختبارات لرصد هذا العقار الذي يزيد من معدلات كرات الدم الحمراء في الجسم عام 1999 ولكن العينات التي أخذت آنذاك أبقي عليها وأعيد فحصها في الاونة الاخيرة في معمل خارج باريس، ونفى ارمسترونج تعاطيه أي عقاقير لتحسين الاداء.

 وقد أكد متحدث باسم ارمسترونغ يوم الاثنين خطبة الرياضي المعتزل لنجمة الروك شيريل كرو، ولم تعلن أي تفاصيل عن الزواج رغم أن المتحدث قال إنه سيكون خلال فصل الربيع على الارجح.

التعليق