(11) دولة تؤكد المشاركة في البطولة العربية للبلياردو والسنوكر

تم نشره في الثلاثاء 6 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً

   عمان - الغد- تلقت الامانة العامة للاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر موافقة (11) دولة للمشاركة في البطولة العربية الخامسة والتي ستقام في عمان خلال شهر كانون الاول/ ديسمبر المقبل، في قاعة فندق ريجنسي وبرعاية الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية، والدول التي اكدت مشاركتها هي: المغرب، السعودية، قطر، الكويت ،البحرين, اليمن, العراق, مصر, الامارات, سورية بالاضافة الى الاردن

واشار الامين العام للاتحاد العربي راتب الضامن الى ان تلك الدول ستشارك بفريقين (أ, ب) حسب التعليمات وما زلنا بانتظار ردود كل من لبنان, الصومال, الجزائر ، مبينا ان الاردن يحتل المركز الاول حسب التصنيف العربي علماً بأنه سيكون هناك اجتماع باللجنة التنفيذية للاتحاد العربي على هامش البطولة.

 وتلقى رئيس الاتحاد المهندس هاني خوري اتصالاً هاتفياً من رئيس الاتحاد الدولي لالعاب البلياردو باسكال ابدى فيه رغبته باستضافة الاردن لبطولة العالم للسنوكر لعام 2006 حيث من المتوقع مشاركة (100) دولة في هذه التظاهرة الكبيرة.

ويقوم م. خوري خلال زيارته الخاصة الى امريكا بالاجتماع مع رئيس واعضاء الاتحاد الامريكي لالعاب البلياردو وذلك للبحث في تبادل الخبرات في مجال التحكيم والتدريب بالاضافة الى اجراء بروتوكول رياضي ما بين الاتحادين.

على صعيد آخر عاد الى عمان نائب رئيس اتحاد دول البحر المتوسط لالعاب البلياردو موسى العبداللات وذلك بعد حضوره بطولة العالم للسنوكر لاقل من سن (21) عاماًَ والتي اختتمت في البحرين.

ويعقد رئيس لجنة المراكز عز الدين شموط ورئيس اللجنة الفنية احمد الخليل بالاتحاد اجتماعات مكثفة مع اعضاء اللجان ، للوقوف على المستوى الفني ومشاركة المراكز في البطولة العربية خلال شهر 12 في عمان.

وسيقيم الاتحاد بطولة مفتوحة بالبلياردو الامريكي (بلال 8) للرجال والسيدات خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر لاختيار افضل (4) لاعبين لضمهم الى اللاعبين المصنفين وهم: جلال الساريسي, احمد مرشد, احمد العقيلي, نايف عبدالغفور, اشرف الضامن, زيد ذويب, ياسر عبدالنبي, شاكر وهدان حيث سيشارك الاردن بفريقين وسيتم اختيار افضل (5) سيدات للمشاركة في البطولة، وتتجه النية لاقامة معسكر تدريبي للفرق قبل انطلاقة البطولة.

ويعقد الاتحاد خلال هذا العام دورة حكام مستجدين بالالعاب البلياردو حيث يوجد في الاردن (10) حكام حاصلين على الاشارة الاسيوية وهم : مهند بركات, رزق عساف, عادل دغميش, خالد الداسوقي, خالد صبح, زياد حلواني, خليل طلفاح, عبدالكريم خصاونة غسان حداد, فاروق الوعريان.

التعليق