موجز رياضي..

تم نشره في السبت 3 أيلول / سبتمبر 2005. 10:00 صباحاً

 

الإصابة تبعد ماكاي عن المنتخب الهولندي

  ميونيخ - أعلن نادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم أمس الجمعة عن استبعاد مهاجمه الهولندي روي ماكاي من مباراتي المنتخب الهولندي المقبلتين بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

وسيغيب ماكاي (30 عاما) عن مباراة هولندا مع أرمينيا على أرض الاخيرة اليوم السبت كما سيغيب عن مباراة الفريق مع أندورا يوم الاربعاء المقبل. كما يحتمل غيابه عن مباراة بايرن ميونيخ المقبلة بالدوري الالماني أمام نورمبرغ في العاشر من أيلول/سبتمبر.

وكان ماكاي قد أصيب في ركبته خلال تدريبات المنتخب الهولندي يوم الثلاثاء الماضي عندما اصطدم بأحد زملائه.

وترك ماكاي الذي لا يلعب أساسيا في منتخب بلاده بقيادة المدرب الشاب ماركو فان باستين معسكر الفريق الهولندي لتلقي العلاج أمس الاول الخميس في ميونيخ. وأمر ماكاي بارتداء جبيرة على ركبته المصابة لإراحتها.

بينيتيز لا يشعر بالندم بشأن انتقال أوين الى نيوكاسل

  نيون - قال الإسباني رفائيل بنيتز مدرب ليفربول أمس الجمعة انه لا يشعر بالندم لفشل النادي الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي في اعادة مهاجمه السابق مايكل اوين الى صفوفه.

وقال بنيتز للصحفيين في نهاية منتدى للمدربين الكبار استمر لمدة يومين في مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في سويسرا "لقد بذلنا قصارى جهدنا حتى النهاية (للتعاقد مع أوين) لكن المرء لا يمكنه السيطرة على السوق."

وسعى ليفربول بطل أوروبا للتعاقد مرة اخرى مع أوين بعد فشل المهاجم الإنجليزي الدولي في الحصول على مكان اساسي في تشكيلة نادي ريال مدريد لكن نيوكاسل يونايتد الذي ينافسه في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي قدم عرضا اكبر لشراء اللاعب.

وقال بنيتز "لدينا بالفعل خمسة او ستة مهاجمين لكن نيل ميلور يعاني من اصابة في الوقت الحالي وكنا نحرص على اعادة مايكل" للاستفادة من جهوده في حالة حدوث اصابات اخرى بين اللاعبين.

واضاف "تحدثنا الى مايكل لكن نيوكاسل قدم في النهاية عرضا ماليا اكبر للتعاقد معه وابلغه ريال مدريد انه يتعين عليه الانتقال الى هناك."

وذكرت تقارير ان ليفربول عرض دفع ثمانية ملايين جنيه استرليني (14.72 مليون دولار) لريال مدريد لاستعادة اللاعب الذي باعه بنفس الثمن العام الماضي لكن نيوكاسل عرض دفع نحو مثلي هذا المبلغ ونجح في التعاقد مع اوين لمدة اربعة اعوام.

لاعب كرة قدم يفوز بمكان بفريق يوردينغين عن طريق مزاد

  كريفيلد - أصبح الالماني ماركوس أويلرس هو أحدث اللاعبين المنضمين لفريق يوردينغين بدوري الدرجة الرابعة الالماني لكرة القدم بعد أن زايد بأعلى مبلغ على المكان الشاغر بالفريق الالماني من خلال موقع "إي باي" للمزايدات على الإنترنت.

وأعلن يوردينغين أمس الجمعة أن المستشار المالي أويلرس (32 عاما) فاز بالمكان الشاغر بصفوف الفريق الذي سبق له التأهل للدور قبل النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي وكان يلعب بدوري الدرجة الاولى الالماني مقابل ألفين و668.05 يورو في المزاد الفريد الذي صمم خصيصا لجمع الاموال للنادي.

وستنشر الصورة الرسمية للفريق ومعهم أويلرس اليوم السبت وسيحصل اللاعب على حصته من البطاقات التذكارية ويستطيع المشاركة في تدريبات الفريق وسيكون موجودا على مقاعد البدلاء في كل مباراة ليوردينغين.

وقال أويلرس "إنني سعيد جدا. فيوردينغين هو ناديّ المفضل. وربما أنجح في خسارة القليل من وزني في التدريبات".

يمارس أويلرس كرة القدم في أوقات فراغه وهو مشجع كبير لنادي يوردينغين. وقد يشارك أويلرس ولو لوقت قصير في بعض مباريات الفريق حيث قال المدرب فولفغانغ مايس "ربما أنزله الملعب عندما نكون متقدمين 5-صفر".

داونينغ يغيب عن الملاعب بسبب اصابة

  لندن - قال نادي ميدلسبره الذي ينافس في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم أمس الجمعة ان لاعب خط وسطه ستيوارت داونينغ سيغيب عن صفوفه لمدة ثلاثة اشهر على اقل تقدير بعدما خضع لعملية جراحية لإصلاح اصابة في الركبة.

وأجريت العملية للاعب خط الوسط الشاب لعلاج اصابة في غضروف الركبة. ووقعت الاصابة لداونينغ (21 عاما) يوم الاحد الماضي خلال مباراة فريقه في الدوري الانجليزي الممتاز امام تشارلتون اثليتيك الذي فاز بهدفين للاشيء.

وقال ستيف راوند مساعد مدرب ميدلسبره عبر الموقع الرسمي للنادي على الانترنت "تمت العملية على ما يرام وكان الجراح سعيدا بالنتائج."

واضاف راوند "الا ان العملية بالتأكيد تمثل ضربة كبيرة بالنسبة لستيوارت وبالنسبة للفريق لانها ستؤدي الى غيابه مدة طويلة جدا."

ولم يشارك داونينغ مع منتخب انجلترا الاول الا لمدة 30 دقيقة عندما نزل بديلا لأحد زملائه خلال المباراة الودية التي تعادلت فيها انجلترا بدون اهداف مع هولندا في ابريل/نيسان الماضي.

وقال سفين غوران اريسكون مدرب منتخب انجلترا الاول انه فهم ان الاصابة ستبعد داونينغ عن الملاعب لمدة اربعة اشهر واضاف "انها اخبار سيئة بالنسبة للاعب ولميدلسبره على حد سواء وبالنسبة لمنتخب الشباب تحت 21 عاما وللمنتخب الاول ايضا."

ولم يستبعد اريكسون امكانية ضم اللاعب الى صفوف المنتخب الاول لانجلترا استعدادا لنهائيات كأس العالم المقبلة عندما قال ردا على سؤال "اذا بدأ العودة الى الملاعب في يناير فلا يوجد منا يمنع ذلك.

40 ركلة ترجيح تحسم مباراة في كأس انجلترا

   لندن - حُسمت نتيجة مباراة في تصفيات كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بعد تنفيذ 40 ركلة ترجيح ليلة أمس الاول الخميس.

وقد انتهى الوقت الاصلي للمباراة بين فريقي تونبريدج ويلز وليتلهامبتون بهدف لكل فريق. وفي الوقت الاضافي تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما أيضا مما استلزم اللجوء لركلات الترجيح لحسم نتيجة المباراة التي اقيمت في الدور التمهيدي من تصفيات البطولة.

وبعد تنفيذ 40 ركلة جزاء وهو ثالث أعلى رقم من نوعه على الإطلاق فاز تونبريدج ويلز 16-15.

وكان أكبر عدد من ركلات الترجيح سجل في يناير/كانون الثاني من العام الحالي عندما حسمت مباراة في كأس ناميبيا بعد تنفيذ 48 ركلة بين فريقي بالاس وسيفيكس، وفاز بالاس على سيفيكس 17-16.

وفي عام 1988 حسمت مباراة في دوري الارجنتين الاول بين فريقي رايسنغ كلوب وارجنتينوس جونيورز بعد تنفيذ 44 ركلة جزاء.

وتستخدم ركلات الترجيح في دوري الارجنتين لحسم ترتيب الفرق.

 

 

التعليق