استراليا تواجه مهمة سهلة بقيادة المحنك هيدينك

تم نشره في السبت 3 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • استراليا تواجه مهمة سهلة بقيادة المحنك هيدينك

تصفيات مونديال 2006 لاوقيانوسيا

    سيدني - يسعى المدرب الهولندي غوس هيدينك الى تحقيق انجاز جديد في مسيرته الاحترافية بقيادة منتخب استراليا لكرة القدم الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى منذ 32 عاما.

    وتبدو الفرصة سانحة امام استراليا لتحقيق ذلك حيث ستلتقي جزر سولومون اليوم السبت في سيدني في ذهاب الدور النهائي لتصفيات قارة اوقيانوسيا، على ان تقام مباراة الاياب الثلاثاء المقبل.

    وفي حال تخطي استراليا منافستها في مباراتي الملحق، ستلتقي مع خامس تصفيات اميركا الجنوبية في الخطوة الاخيرة قبل التأهل الى مونديال المانيا عام 2006.

    وكانت استراليا حققت فوزين كاسحين على جزر سولومون قبل فترة (5-1 ذهابا و6-صفر ايابا) واحرزت كأس اوقيانوسيا ما أهلها للمشاركة في كأس القارات السابعة في المانيا.

     وكان الاتحاد الاسترالي تعاقد مع هيدينك في تموز/يوليو الماضي خلفا لفرانك فارينا الذي استقال من منصبه في 29 حزيران/يونيو بعد خسارة المنتخب الاسترالي مبارياته الثلاث في الدور الاول لبطولة القارات امام المانيا 3-4 والارجنتين 2-4 وتونس صفر-2.

    ويملك هيدينك سجلا جيدا في كأس العالم حيث قاد منتخب بلاده الى نصف نهائي مونديال 1998 في فرنسا، ومنتخب كوريا الجنوبية الى الدور ذاته في افضل انجاز آسيوي حتى الآن في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

    يذكر ان منتخب استراليا سيخوض تصفيات مونديال 2010 المقررة في جنوب افريقيا ضمن قارة آسيا بعد ان وافق الاتحادان الآسيوي والدولي على ذلك.

مبارتي الدور النهائي:

الذهاب: استراليا - جرز سولومون

الاياب: جزر سولومون - استراليا


 

التعليق