براكستون: نجمة ال ار اند بي الاولى عودة بعد طول غياب

تم نشره في السبت 3 أيلول / سبتمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • براكستون: نجمة ال ار اند بي الاولى عودة بعد طول غياب

 ترجمة: مريم نصر

تعود مغنية الـ ار اند بي السمراء توني براكستون الى الساحة الغنائية العالمية بعد غياب دام ثلاثة أعوام حيث ستصدر البوم Libra في نهاية الشهر الحالي  بعد ان أطلقت ثلاث أغنيات منها وهي Please وأغنية That’s The Way Love Works (Trippin’) وأغنية Take This Ring ويتوقع أن يحقق الالبوم نجاحا كبيرا كما حقق البوماتها السابقة نجاحات باهرة.

وتمتلك براكستون حسا وصوتا فنيا عاليا أهلها لأن تكون واحدة من اشهر مغنيات ال ار اند بي في عقد التسعينيات من القرن الماضي. واستطاعت أن تحقق رقما قياسيا في مبيعات ألبومين. كما حققت أغنيتها Un-break My Heart نجاحا باهرا إذ تعتبر من أكثر الأغنيات التي استمرت لفترة طويلة تحتل المركز الاول ضمن قائمة أفضل الأغنيات.

ولدت توني براكستون في العام 1968 لأسرة محافظة متدينة وبما أن التراتيل كانت الموسيقى الوحيدة المسموح سماعها في منزل والديها بدأت توني وإخوتها الأربعة بالغناء في كنيسة حيهم.

وكثيرا ما كانت توني تستمع الى اغنيات السول اثناء غياب والديها عن المنزل.  وما أن تغيرت معتقدات والدي توني الدينية حتى فتح لها الطريق للوصول الى الشهرة حيث شاركت في برنامج المسابقات الغنائي ولقت نجاحا محدودا.

وبعد ان انهت دراستها ثانوية قررت ان تدرس الموسيقى لأنها وضعت نصب أعينها بانها تريد ان تعمل مدرسة موسيقى ولكن شاءت  الاقدار ان يسمعها مؤلف الأغاني بيل بيتي وي وهي تغني وحدها في احدى محطات البنزين ووقع معها على الفور عقدا لتغني لمصلحة شركة اريستا مع اخوتها لتشكل فرقة البراكستونز الامر الذي جعلها تتخلى عن دراستها الجامعية.

وفقي العام 1990 أصدرت الفرقة أغنية بعنوان The Good Lifeورغم ان الاغنية لم تلق نجاحا كبيرا الا أنها لفتت انتباه مؤلف الاغاني والمنتج والمغني الاميركي بيبي فيس وال اي ريد حيث  كانا يعملان معا لمصلحة شركة اريستا وكانت براكستون اول مغنية تعمل مع بيبي فيس وريد.

وفي العام 1992 أصدرت توني اغنية Love Should Brought You Home والتي لاقت صدا جماهيريا واسعا ما جعلها تغني في دويتو مع بيبي فيس في اغنية Give U My Heart وفي العام 1993 اصدرت توني اول البوم لها احتوى على عدد من الاغنيات حطمت ارقاما قياسية ضمن قائمة أفضل الاغنيات مثل أغنية Another Sad Love Songواغنية Breathe Again واغنية You Mean the World to Me وقد باعت من الالبوم 8 ملايين نسخة وحصلت على جائزة غرامي عن أفضل صوت في اغنية Another Sad Love Song في العام 1994. وبعد عام فازت بنفس جائزة الغرامي عن اغنية Breathe Again.

وفي العام 1996 أصدرت توني البومها الثاني مع بيبي فيس وريد بعنوان Secrets وكان البوما ناجحا واحتوى على اغنيات حققت ارقاما قياسيا اذ لا تزال أغنية You're Makin' Me High من انجح اغنياتها البوب على الاطلاق كما حققت اغنية Un-break My Heart نجاحا باهرا حيث احتلت المركز الاول لمدة 11 اسبوعا ضمن قائمة أفضل الاغنيات لذلك العام وباع الالبوم ما يزيد عن 8 ملايين نسخة كما وحصلت توني على جائزتي غرامي عن احسن مغنية ار اند بي في أغنية Un-break My Heart واغنية You're Makin' Me High.

ومع نهاية العام 1997 فسخت براكستون العقد مع بيبي فيس وريد وامضت عامين في المحاكم بسبب ذلك وفي النهاية توصل الطرفان الى تسوية ومع حلول ربيع العام 2000 اصدرت براكستون البومها الثالث بعنوان Heat الذي حقق كذلك نجاحا كبيرا اذ احتلت اغنية He Wasn't Man Enough المركز الاول وامضت اسابيع في قائمة افضل 10 أغنيات كما حققت اغنية Just Be a Man About It واغنية Spanish Guitar نجاحا كبيرا لكن ليس كما كان متوقعا.

وحصلت براكستون على جائزة غرامي اخرى عن اغنية He Wasn't Man Enough. وفي العام 2001 هر براكستون في اول فيلم لها بعنوان Kingdom Come وفي العام ذاته تزوجت من عازف الاورغ Keri Lewi وانجبت طفلا وفي العام 2002 أصدرت البوما خاصا بالاعياد بعنوان Snowflakes.

وبعد أن أطلقت براكستون ثلاثة أغنيات لها من البومها الجديد Libra في حزيران الماضي قامت باحياء عدد من الحفلات الترويجية في أنحاء الولايات المتحدة كما ولديها حاليا جدول حافل بالانشطة والمقابلات التلفزيونية تحضيرا لأطلاق البومها في 27 من الشهر الحالي فهي ستشارك كل من المغنية سيارا والمغني براين مكنايت في تقديم حفل توزيع جوائز سول وفي حفل توزيع جوائز الموسيقى العالمية

ويعد البوم Libra اول البوم لها مع شركة باكجراوند يونيفرسال للتسجيلات، وكانت براكستون قد لمحت في مقابلة لها  مع مجلة فايب في العام 2003 أنها تنوي أن تعتزل الغناء الامر الذي أغضب شركة اريستا للتسجيلات التي كانت تتعاقد معها الا أنها قالت في مقابلة حديثة لها على موقع Groovevolt.com "لقد كنت في مقابلتي مع فايب حزينة ومصعوقة ولكني حاليا سأستمر في الغناء وانوي أن أغني طالما أستطيع ذلك".

التعليق