تشديد الامن في افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي

تم نشره في الخميس 1 أيلول / سبتمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • تشديد الامن في افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي

 إيطاليا  -  شددت الاجراءات الامنية امس الاربعاء في مدينة فينيسيا الايطالية التي يتوافد عليها صناع السينما من مختلف أنحاء العالم لحضور حفل افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي الدولي في دورته الثانية والستين.

ويتدافع الجمهور لمشاهدة نجوم مثل جورج كلوني أو غوينيث بالترو أثناء دخولهم إلى حفل الافتتاح في حين صدرت أوامر لرجال الشرطة بالبحث عن أي شيء قد يومئ بوجود خطر إرهابي.

وعلى عكس الدورات السابق شددت الاجراءات الامنية بشكل استثنائي هذا العام في أعقاب عدة رسائل تهديد .وحظر التجوال في المنطقة المحيطة بمبنى بالازو ديل سينما الذي تجري فيه فاعليات المهرجان حيث أعلنت هذه المنطقة "منطقةحمراء". في حين وضعت العديد من الكاميرات التلفزيونية ذات الدوائر المغلقة ومجسات للكشف عن المعادن. وتضم الحملة الامنية استخدام كلاب بوليسية وعملاء سريين وكذلك رجال ضفادع مسلحين.

   وحذر مدير المهرجان ماركو مولر من أن "المهرجان قد يكون مستهدفا خاصة مع توقع حضور عدد كبير من الشخصيات الهامة."

ويعرض المهرجان في حفل الافتتاح فيلم "السيوف السبعة" للمخرج الصيني تسوي هارك وهو ملحمة عن الفنون العسكرية تقع أحداثها خلال حكم أسرة تشينج (1644-1911). ويعقب فيلم الافتتاح حفل على شواطئ فندق إكسلسيور يحضره نحو ألف مدعو.

ويتنافس على جائزة الاسد الذهبي أكبر جوائز المهرجان 19 فيلما من بينها 14 فيلما إنتاج أوروبي أو مشترك.

وتضم الافلام "جابرييل" للمخرج الفرنسي الشهير باتريس شيرو صاحب فيلمي (إنتيماسي) أو "حميمية" و(لا رين مارجو) أو "الملكة مارجو" وفيلم (كونستانت جاردنر) "البستاني الامين" للمخرج البرازيلي فيرناندو ميريليس المأخوذ عن رواية لجون لو كارو الذي يحكي قصة فساد في مجال تجارة الادوية في إفريقيا.

   كما ينتظر الجمهور عرض فيلمين من أهم أفلام المسابقة الرسمية هما "جودنايت آند جودلاك" (عمت مساء وحظا سعيدا) من إخراج جورج كلوني في ثاني تجربة إخراجية له بعد "اعترافات عقل خطر" و"الاخوة جريم" لتيرى جيليام.

وتشارك إيطاليا هذا العام بثلاثة أفلام هي "ليلة الزفاف الثانية"للمخرج بوبى آفاتى و"الوحش في القلب" لكريستينا كومينشينى و"أيام الهجر" لروبرتو فاينزا. وتأمل أن تحصل على الاسد الذهبي لاول مرة في تاريخ المهرجان.

وستعلن الجوائز في ختام المهرجان في العاشر من أيلول'سبتمبرالمقبل.

التعليق