اللجنة الاولمبية تناقش وضعها المالي وتبحث المشاركات الرياضية

تم نشره في الخميس 1 أيلول / سبتمبر 2005. 10:00 صباحاً

خلال اجتماع ترأسه الامير فيصل بن الحسين

   عمان - الغد - ترأس الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية اجتماعا لمجلس الادارة، حيث تم الاطلاع على آخر المستجدات حول المشاركة الاردنية في ألعاب النساء المسلمات التي ستقام في ايران من 18-24 من الشهر الحالي، وسيشارك الاردن بألعاب كرة اليد والكرة الطائرة وكرة الطاولة والسباحة.

     كما تمت مناقشة الاتفاقيات بين الاردن والدول الاخرى والعمل على تفعيل هذه الاتفاقيات بالتنسيق ما بين اللجنة الاولمبية واللجان الاولمبية المعنية بهذه الاتفاقيات في تلك الدول. وقدم المدير المالي للجنة الاولمبية ابراهيم الحليق عرضا عن الوضع المالي الحالي للجنة الاولمبية لعام 2005.

      ثم قدم م. طبلت عرضا عن مركز الاتصال الذي سيتم انشاؤه في اللجنة الاولمبية والمبادرات التي نفذتها اللجنة الاولمبية في المجال الاعلامي. وتمت الموافقة على تكليف الامين العام للجنة الاولمبية بتشكيل لجنة لبحث موضوع تقرير المعهد الاسترالي للرياضة فيما يتعلق بآلية التعامل مع الرياضات ذات المستويات العليا وانتقاء اللاعبين الموهوبين حيث تم تشكيل اللجنة برئاسة الدكتور ابراهيم عادل وعضوية المهندس عبد الغني طبلت: اللجنة الاولمبية والدكتور فايق ابو حليمة: الجامعة الاردنية والدكتور احمد عادل: الجامعة الهاشمية والدكتور زياد الكردي: جامعة اليرموك والدكتور عايد فضل: جامعة اليرموك والدكتور مازن حتاملة: جامعة اليرموك والدكتور زوران دوكيتش: مدرب كرة الطاولة وغيث النجار: مدرب كرة السلة.

   كما تمت الموافقة على تقديم الدعم لاتحاد الدراجات ليتمكن من المشاركة في البطولة العربية التي ستقام في تونس من 2-10 من الشهر الحالي، وتشكيل لجنة البيئة التابعة للجنة الاولمبية برئاسة الدكتور رجائي نفاع عضو مجلس الادارة وعضوية المهندس احمد سعيد/ وزارة البيئة والدكتور جاسر الربضي/ مدير عام دائرة الارصاد الجوية والمهندس احمد الكوفحي/ رئيس جمعية حماية الطبيعة والدكتور زيد المحيسن/امانة عمان الكبرى ورشاد الزعبي/ المجلس الاعلى للشباب والعميد محمد الرقاد/ الامن العام واحمد حتاملة/ اللجنة الاولمبية.

    كما تمت الموافقة على تقديم دعم لاتحاد الجودو للمشاركة في البطولة الاوروبية للكندو التي ستقام في ايطاليا من 29-10-5/11/2005 وعلى دعم اتحاد السكواتش ليتمكن من المشاركة في البطولات القادمة, كما تمت الموافقة على تقديم الدعم لرابطة الترايثلون.

التعليق