محمود: الحكومة مهتمة بدراسة تفرغ الكتاب

تم نشره في الأربعاء 31 آب / أغسطس 2005. 10:00 صباحاً
  • محمود: الحكومة مهتمة بدراسة تفرغ الكتاب

وزير الثقافة يزور رابطة الكتاب الأردنيين

 

    عمان - الغد- استقبل رئيس واعضاء الهيئة الادارية لرابطة الكتاب مساء اول من امس وزير الثقافة د. امين محمود في اول زيارة له لمقر الرابطة بعد تسلمه لحقيبة الوزارة.

    ورحب رئيس الرابطة د. احمد ماضي بالوزير محمود مثمنا هذه الزيارة التي جاءت بمبادرة الوزير لتؤكد على خصوصية العلاقة بين الرابطة والوزارة.

    واستعرض د. ماضي مطالب الرابطة كي تتمكن من تحقيق تطلعاتها للنهوض بالشأن الثقافي والتي تتمثل في ضرورة منح الرابطة مقرا غير مقرها الذي تقيم فيه منذ 31 عاما والذي لا تتوفر فيه البنية التحتية للثقافة لافتا الى ان الرابطة توجهت لامين عمان الذي خصص لها قطعة ارض لمدة 20 عاما وفتح قاعات مركز الحسين الثقافي لانشطتها الكبرى.

    وطالب ماضي بزيادة مخصصات الرابطة لتصبح 65 الف دينار لكي تنفذ الرابطة برامجها منوها الى ما قام به رئيس الوزراء السابق فيصل الفايز الذي رفع مخصصات الرابطة من 10 آلاف الى 30 الف، مشيرا الى ضرورة ان تفعّل الشركات البند الخاص في قانونها والذي يطلب منها تخصيص 1% من موازناتها للبحث العلمي والتدريب المهني وان يرفع هذا المبلغ الى 1.5% ليشمل الشأن الثقافي وان تسرع وزارة الثقافة في تنفيذ صندوق الثقافة مشيدا بما قدمه البنك الاهلي وما تقدمه امانة عمان للثقافة والمثقفين.

    وذكر ماضي بمطالبة الحكومة بتحقيق التأمين الصحي للكتاب غير المؤمنين صحيا وعائلاتهم أسوة بالتأمين الذي خصصته الحكومة لسكان الاغوار والمناطق الاقل حظا لا سيما ان عددا كبيرا من الكتاب اما فقراء او عاطلين عن العمل.

    ورد وزير الثقافة على مطالب الرابطة موضحا انه مع تحقيق المطالب الاساسية للكاتب الاردني كي يبدع بحرية وامان لافتا الى ان رئيس الوزراء مهتم بحياة الانسان وتوفير الطمأنينة والامان وانه وبكل كبرياء سيطالب بتوفير التفرغ للكتاب "الذي يتخلله الانجاز الثقافي" بما يحفظ لهم كرامتهم بعيدا عن الشفقة.

التعليق