المتسابق ديراني يعلن مشاركته في بطولة فورمولا بي ام دبليو الآسيوية

تم نشره في الأحد 28 آب / أغسطس 2005. 09:00 صباحاً
  • المتسابق ديراني يعلن مشاركته في بطولة فورمولا بي ام دبليو الآسيوية

بدعم من مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير

أيمن وجيه الخطيب

  عمان - أعلن المتسابق المتألق بطل سباقات الكارتنغ للموسمين الماضيين حمزة ديراني عن مشاركته في الجولتين الـ 11 والـ12 من بطولة فورمولا بي ام دبليو الآسيوية. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ديراني يوم امس في فندق الماريوت بحضور ممثل مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير وممثل عن( seaberd) لتطوير الطائرات وممثل عن سوفكس. ومن المتوقع ان يغادر المتسابق ديراني الى اليابان اليوم للمشاركة في بطولة فورمولا بي ام دبليو التي تنطلق في 1و2 الشهر المقبل ايلول/ سبتمبر وستشهد حلبة اتوبليس اليابانبة اول مشاركة اردنية في هذا النوع من البطولات.

بطولة فورمولا بي ام دبليو من اهم البطولات

واوضح في المؤتمر الصحفي ان فورمولا بي ام دبليو من اهم البطولات للسائقين في منطقة آسيا وتلقى دعما ومساندة من شركة السيارات الالمانية بي ام دبليو، كما تعتبر فرصة كبيرة امام السائقين الواعدين للتقدم والوصول الى سباقات الفورمولا1.

وحول مشاركته في اليابان قال "تعتبر مشاركتي تاريخية وحلما كان يراودني منذ زمن بعيد، وبدعم متواصل من والدي والهيئات الداعمة لي ، خصوصا مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير، الذي يولي جل اهتمامه بي وافسح امام المجال للظهور على الساحة العالمية".

ويأتي دعم مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير للمتسابق حمزة ديراني من منطلق دعم المواهب الشابة وهي من اولويات وخطط المركز الاستراتيجية.

انجازات تاريخية

وانضم ديراني العام الحالي الى صفوف فريق ميريتوس ( افضل فريق مشارك في الفورمولا بي ام دبليو الآسيوية ) وقام اثناء وجوده في البحرين بزيارة فرق الفورمولا1 واستضافة الفريق في جولة خاصة للتعرف إلى سيارات السباق ويقوم بمساعدة سائقي سباقات الكارتنغ المبتدئين لتنمية قدراتهم.

وكان اول ظهور له في مسابقة السيارات في عام 1997 وفي عام 1999 شارك في سباقات الكارتنغ وفي عام 2000 حقق المركز الثاني في سباق (لاكي سترايك) للكارتنغ وفي عام 2001 دخل الى عالم الراليات وشارك في راليي سورية والأردن على متن سيارة فولفو وتسلم كأس بطولة الاردن للراليات للمبتدئين وفي عام 2003 حقق انجازا لم تشهده رياضة السيارات الاردنية وحقق انتصارات كاسحة في كافة جولات بطولة الاردن للكارتنغ وتزامن ذلك مع مرور 50 عاما على نادي السيارات الملكي وفي عام 2004 عاود فوزه في البطولة وتمكن من إحراز افضل توقيت في جميع الجولات وهي 11 جولة على مدار سنتين.

 

التعليق