بريمن يواجه شتوتغارت الجريح في مباراة قمة

تم نشره في السبت 27 آب / أغسطس 2005. 10:00 صباحاً
  • بريمن يواجه شتوتغارت الجريح في مباراة قمة

البوندسليغا

  برلين - تتجه الانظار اليوم السبت الى مدينة بريمن التي تستضيف قمة المرحلة الثالثة من الدوري الالماني بين فيردر بريمن وشتوتغارت.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة لشتوتغارت بقيادة مدربه الجديد الايطالي جيوفاني تراباتوني لان اي تعثر سيزيد من محن الفريق وقد يعجل باقالته.

ولم يذق شتوتغارت طعم الفوز حتى الان في الدوري وهو عجز عن تحقيقه في مباراتيه ضد العائدين الجديدين الى دوري الاضواء مضيفه دويسبوغ (1-1) وضيفه كولن 2-3، كما انه تخطى الدور الاول لمسابقة كأس المانيا بفوزه بشق النفس على هوفنهايم من الدرجة الثالثة 4-3 بعد التمديد.

ويسعى شتوتغارت الى استعادة التوازن والحاق الخسارة الاولى بفيردر بريمن لتكون الانطلاقة نحو المنافسة على اللقب.

وعزز شتوتغارت صفوفه جيدا هذا الموسم خصوصا بضمه الدوليين الدنماركيين يسبر غرونكيار ويون دال توماسون لكن الفريق لم يجد حتى الان الطريق الصحيح نحو الانتصارات.

ويدرك تراباتوني جيدا ان اي خطأ في مباراة اليوم سيهدد مستقبله مع النادي وهو ما جعله يقوم بتغييرات عدة في تشكيلة الفريق ابرزها احتفاظه بقائده الدولي الكرواتي السابق زفونومير سولدو على مقاعد الاحتياط.

بيد ان مهمة تراباتوني لن تكون سهلة امام فيردر بريمن حامل الثنائية عام 2004 (الدوري والكأس المحليان) خصوصا وان الاخير يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد تأهله الى الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا اثر فوزه الكبير على بال السويسري 3-صفر في اياب الدور التمهيدي الثالث الاربعاء الماضي.

وضرب فيردر بريمن بقوة في الدوري هذا الموسم وحقق فوزين مقنعين على ارمينيا بيليفيلد 5-2 وماينتس صفر-2.

ويحتل فيردر بريمن المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب، فيما يحتل شتوتغارت المركز الحادي عشر.

ويخوض بايرن ميونيخ مباراة لا تخلو من صعوبة عندما يستضيف هرتا برلين مفاجأة الموسم الماضي والسادس حتى الان هذا الموسم برصيد 4 نقاط، علما بأن بايرن لم يخسر على ملعبه من هرتا منذ عام 1977.

ويعول بايرن ميونيخ على هدافه الدولي الهولندي روي ماكاي صاحب 5 اهداف من أهداف الفريق الثمانية هذا الموسم وخط الوسط المكتظ بالنجوم وعلى رأسهم مايكل بالاك والانجليزي أوين هارغريفز في مباراتين، لهز شباط هرتا برلين وتحقيق الفوز الثالث على التوالي والانفراد بالصدارة في حال تعثر شركائه شالكه الذي يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ، وهامبورغ الذي يواجه هانوفر، وكولن الذي يلتقي مع كايزرسلوترن.

ويتنافس على المركزين الاخرين بخط الوسط النجم الالماني الصاعد باستيان شفاينشتايغر وسيباستيان دايسلر والمخضرم محمد شول والايراني علي كريمي أفضل لاعب آسيوي لعام 2004 والبرازيلي زي روبرتو والبوسني المصاب حاليا حسن صالح حميدتش.

ورغم عدم تمتع هرتا صاحب المركز السادس بنفس قوة بايرن فقد نجح في تحقيق التعادل في مباراتيه مع بايرن الموسم الماضي ولكن التفوق ما زال لميونيخ الذي فاز في مبارياته الخمس السابقة على ملعبه كما أنه لم يخسر من هرتا على ملعبه سوى مرتين من 20 مواجهة كان آخرها عام 1977.

وفي باقي المباريات، يلعب اينتراخت فرانكفورت مع نورمبرغ، وفولفسبورغ مع باير ليفركوزن، ودويسبورغ مع بوروسيا دورتموند، وارمينيا بيليفيلد مع ماينتس.

مباريات المرحلة الثالثة بالتوقيت المحلي:

- السبت: 4.30

كولن - كايزرسلوترن

اينتراخت فرانكفورت - نورمبرغ

شالكه - بوروسيا مونشنغلادباخ

هامبورغ - هانوفر

فولفسبورغ - باير ليفركوزن

فيردر بريمن - شتوتغارت

بايرن ميونيخ - هرتا برلين

- الاحد: 6.30

دويسبورغ - بوروسيا دورتموند

ارمينيا بيليفيلد - ماينتس

 

التعليق