الأمير الحسن يوصي بضرورة الاعداد الجيد استعدادا لأولمبياد بكين

تم نشره في الخميس 25 آب / أغسطس 2005. 10:00 صباحاً
  • الأمير الحسن يوصي بضرورة الاعداد الجيد استعدادا لأولمبياد بكين

خلال لقائه بلاعبي التايكواندو

 

أيمن وجيه الخطيب

عمان - أشاد الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى لرياضات الدفاع عن النفس بدور الأندية الكبير في دعم لعبة التايكواندو خصوصا بعد الإنجازات المرموقة التي حققها لاعبو مراكز.

وأكد الأمير الحسن على الدور الكبير الذي تلعبه عائلات اللاعبين في دعم أبنائهم وتحمل أعباء سفرهم لتمثيل الاردن في البطولات الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء الامير الحسن يوم أمس في مدينة الحسين للشباب بلاعبي التايكواندو الذين شاركوا في التايكواندو في بطولة ماليزيا الدولية التي أقيمت بالفترة من 7-12 الشهر الحالي والبطولة الآسيوية الثالثة التي أقيمت في كازاخستان بالفترة من 19-21 الشهر الحالي وبطولة الفجر الدولية التي اقيمت بالفترة من 24-26 حزيران/يونيو.

الأمير الحسن يثني على جهود اللاعبين

واطلع الأمير الحسن على أخبار اللاعبين وتحدث معهم في كافة الأمور المتعلقة باللعبة وتحدث مطولا مع اصغر لاعب في بطولة ماليزيا الدولية وأثنى على إنجازات اللاعبين حيث كانت مشاركتهم في البطولة خطوة رائدة في التعرف على حضارات دول غرب آسيا مؤكدا أن تجوال اللاعبين وسفرهم للمشاركة في البطولات يسهم في تنمية وصقل قدراتهم ويعطيهم الثقة في الاعتماد على النفس.  

وشدد الامير الحسن على الدور الكبير الذي تلعبه الشركات في دعم الحركة الرياضية بشكل عام والتايكواندو بشكل خاص حيث اصبحت المؤسسات الاهلية والخاصة شريكا اساسيا في دعم الرياضات.

ضرورة الإعداد الجيد لأولمبياد بكين

وكما اجتمع الأمير الحسن بمنتخب التايكواندو واستمع الى شرح مقدم من مدرب المنتخب حول المستويات الفنية للاعبين واوصى بضرورة التوصل الى اتفاق مع الجامعات فيما يتعلق باللاعبين الجامعيين.

وأوصى بضرورة ايجاد منتخب وطني (النخبة) وشدد الامير الحسن على ضرورة الإعداد الجيد للاعبين من اجل المشاركة في الاستحقاقات القادمة ومن اهمها اولمبياد بكين 2008.

وكان الامير الحسن قد التقى امين عام اللجنة الاولمبية في وقت سابق وذلك لوضع اسس علمية وخطط مدروسة من اجل تحقيق نتائج تليق بالتايكواندو الاردنية في اولمبياد بكين.

الامير الحسن يتسلم شهادة 6 دان في الكراتيه

وتسلم الامير الحسن من المؤسسة اليابانية للكراتيه بحضور رئيس اتحادنا للعبة الدرجة الفخرية 6 دان في الكراتيه واجتمع مع عدد من اعضاء المؤسسة واستمع الى شرح عن اهداف هذه المؤسسة.

التعليق