NBA : هيوستون يستغني عن ويذرسبوون بسبب الضرائب!

تم نشره في الخميس 18 آب / أغسطس 2005. 10:00 صباحاً

هيوستون - استغنى هيوستون روكتس عن لاعبه المخضرم كلارينس ويذرسبون وذلك للتخلص من خمسة ملايين دولار كان الفريق سيدفعها كضريبة رفاهية بسبب الأجر العالي الذي يحصل عليه اللاعب.

وقال كارول دوسون المدير التنفيذي لروكتس في تصريحات لصحيفة "هيوستون كرونيكل" يوم الثلاثاء : "ليس من السهل علينا اتخاذ هذا النوع من القرارت، نحن نقدر ما قدمه لنا ويذرسبون خلال الموسمين الماضيين، ولكننا اضطررنا لهذا لنمنح إدارة الفريق مزيدا من المرونة المالية".

وبهذه الخطوة سيخفض هيوستون من إجمالي قيمة المرتبات التي يدفعها سنويا تحت حاجز 61،7 مليون دولار، وهو الحد الأقصى المسموح به للأندية للاعفاء من دفع ضريبة الرفاهية.

وفشل اللاعب المخضرم في الحصول على مكان في التشكيلة الأساسية لروكتس الموسم الماضي، إلا بعد إصابة جوان هوارد في ركبته.

ولعب ويذرسبون، 35 عاما، لفرق هيوستون روكتس وفلادلفيا سفنتي سيكسرز ونيويورك نيكس وميامي هيت وكليفلاند كافاليرز. 

ميلر يرفض عرضا من إنديانا للعدول عن اعتزاله

رفض ريجي ميلر عرضا من دوني والش رئيس فريقه السابق إنديانا بيسرز للتراجع عن قراره بالاعتزال واللعب لصالح الفريق لمدة عام واحد.

وأكد والش عقب مهرجان اعتزال ميلر في تصريحات للموقع الرسمي لفريقه على الإنترنت يوم الثلاثاء أنه طلب من ميلر تأجيل اعتزاله لمدة موسم واحد فقط ، لكن اللاعب الأكثر تسجيلا للنقاط في تاريخ إنديانا رفض العدول عن قراره.

وقال رئيس فريق بيسرز : "عقد العزم على التوقف عن لعب كرة السلة للأبد، ولذلك فهو سيمضي إلى مستقبله وحياته الخاصة".

وكان ميلر أعلن في مايو الماضي نيته الاعتزال رغم وجود عام كامل على نهاية تعاقده مع إنديانا، ليسدل الستار على مسيرة بلغت 18 عاما قضاها كلها مع بيسرز منذ عام 1988 وحتى عام 2005، وكانت أفضل انجازاته قيادة فريقه إلى الدور النهائي من دوري الرابطة عام 2000.

التعليق