مواجهات مهمة للأندية العربية في دوري الأبطال الافريقي

تم نشره في الأربعاء 17 آب / أغسطس 2005. 10:00 صباحاً

القاهرة - تستعد الفرق العربية الخمسة الاهلي والزمالك من مصر والترجي والنجم الساحلي من تونس والرجاء البيضاوي المغربي لمواجهات هامة في الجولة الخامسة وقبل الاخيرة من دوري الابطال الافريقي لكرة القدم والتي تقام ايام 19 و20 و21 من اغسطس اب الجاري.

يخرج الاهلي المصري الى الدار البيضاء لمواجهة الرجاء في مباراة يحتاج منها الاهلي الى نقطة واحدة ليتأهل رسميا الى الدور قبل النهائي بينما لا يفيد الرجاء المغربي سوى النقاط الثلاث ليستمر في المنافسة على احدى تذكرتي الدور قبل النهائي.

قال حسام البدري المدرب العام للاهلي ان المباراة صعبة للفريقين وان هناك اصرارا من الجميع على التأهل من الدار البيضاء وعدم الانتظار للجولة السادسة والاخيرة.

واضاف البدري لرويترز "حذر الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه اللاعبين من اضاعة الفرص السهلة واغلاق منطقة وسط الملعب امام مهاجمي الرجاء وعدم الاحتكاك بالمنافسين خشية الاصابة."

يعتمد الاهلي على نفس التشكيل الذي خاض به مباراة اياكس كيب تاون ومباراة الكروم في افتتاح الدوري المصري. ولا يغيب عن صفوف الاهلي سوى حسن مصطفى الذي يخضع للعلاج من اصابة لحقت به في مباراة الكروم.

ويضم التشكيل عصام الحضري لحراسة المرمى وعماد النحاس واحمد السيد ووائل جمعة في خط الظهر ومحمد بركات ومحمد شوقي ومحمد ابو تريكة وجليبرتو واسلام الشاطر في خط الوسط وعماد متعب واسامة حسني وفلافيو في خط الهجوم ومعهم نادر السيد وشادي محمد واحمد ابو مسلم ووائل رياض في قائمة البدلاء.

وفي نفس المجموعة الاولى يستضيف انيمبا النيجيري فريق اياكس كيب تاون من جنوب افريقيا. ويسعى الفريق النيجيري حامل اللقب الى تحقيق الفوز والاقتراب من التأهل لدور الاربعة في حين يلعب اياكس بعيدا عن الشد العصبي نظرا لأنه أخرج فعليا من المنافسة.

يتصدر الاهلي المجموعة الأولى برصيد عشر نقاط يليه انيمبا برصيد اربع نقاط متفوقا بفارق الأهداف على الرجاء البيضاوي صاحب المركز الثالث واياكس الرابع وله ثلاث نقاط.

في المجموعة الثانية يستضيف الزمالك فريق اسيك ابيدجان من ساحل العاج. ويسعى الزمالك الى حسم التأهل دون انتظار مواجهته الاخيرة مع النجم في تونس.

قال جمال عبد الحميد مدرب الزمالك انهم نحوا جانبا صفحة الدوري المحلي مؤقتا من اجل التركيز على حسم اللقاء الصعب مع اسيك.

ويشهد استاد المنزه في تونس لقاء تونسيا حيث يلتقي النجم الساحلي مع الترجي.

ويتصدر الزمالك المجموعة الثانية برصيد ست نقاط متفوقا بفارق الاهداف على النجم الساحلي بينما يحل اسيك في المركز الثالث وله ثلاث نقاط وبفارق الاهداف عن الترجي الاخير.

يصعد الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور قبل النهائي للبطولة.

التعليق