تنس حول العالم : خروج مفاجئ لروديك من الدور الاول لدورة مونتريال

تم نشره في الخميس 11 آب / أغسطس 2005. 09:00 صباحاً
  • تنس حول العالم : خروج مفاجئ لروديك من الدور الاول لدورة مونتريال

مدن- أعلن الاسترالي ليتون هويت المصنف ثانيا انسحابه من دورة مونتريال الدولية لكرة المضرب، احدى الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 2.45 مليون دولار، وذلك بسبب المرض.

وانسحب هويت المصنف ثالثا في العالم بعد 29 دقيقة من لقائه مع الفرنسي فلوران سيرا في الدور الاول والنتيجة في مصحلة الاخير 4-3، وذلك بسبب اصابته بآلام في معدته بحسب المنظمين.

وطلب هويت الذي غاب عن الملاعب منذ مشاركته مع منتخب بلاده في مسابقة كأس ديفيس منتصف تموز/الماضي، من المسعفين مساعدته قبل ان يتوجه الى منافسه ويصافحه معلنا انسحابه.

ويلتقي سيرا الصاعد من التصفيات في الدور المقبل مع الكرواتي ماريو انسيتش الذي كان تغلب على الفرنسي الآخر سيريل سولنيه.

وخرج من الدور الاول ايضا الكرواتي ايفان ليوبيسيتش الثالث عشر بخسارته امام الاميركي تايلور دنت 6-1 و5-7 و3-6، والتشيكي راديك ستيبانيك الرابع عشر إثر خسارته أمام السويدي روبين سوديرلينغ 3-6 و4-6.

وتأهل الإسباني رافايل نادال المصنف أول الى الدور الثاني بفوزه على مواطنه كارلوس مويا 6-3 و6-7 (صفر-7) و6-3 في ساعتين و40 دقيقة.

وفرض نادال افضليته في المجموعة الاولى وكسبها بسهولة 6-3، بيد ان مويا قاوم في الثانية وفرض التعادل 6-6 ثم الاحتكام الى شوط فاصل كسبه بسهولة 7-صفر وبالتالي المجموعة 7-6 مدركا التعادل.

وكانت الكلمة الاخيرة في المجموعة الثالثة الحاسمة لنادال الذي طلب تدخل الطبيب لعلاج اصابة في يده اليسرى لم تحرمه من الفوز.

وبلغ المغربي يونس العيناوي الدور الثاني بفوزه على الإسباني فيليسيانو لوبيز 7-6 (7-3) و6-3.

يذكر ان المباراة الاولى للعيناوي بعد غياب طويل عن الملاعب بسبب الاصابة وتحديدا منذ أواخر نيسان/ابريل الماضي.

وتأهل أيضا، السويدي توماس يوهانسون الثاني عشر بفوزه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-1 و7-5، والالماني نيكولاس كيفر بتغلبه على التشيلي نيكولاس ماسو 6-3 و6-2، والتشيكي توماس برديتش بفوزه على النمسوي يورغن ميلتسر 6-1 و6-3، والتشيكي ييري نوفاك بتغلبه على الروسي ايغور اندرييف 6-4 و6-7 (1-7) و6-1.

وخرج الاميركي اندي روديك المصنف ثالثا مبكرا إثر خسارته المفاجئة امام الفرنسي بول هنري ماتيو المصنف 63 عالميا 5-7 و3-6.

واحتاج هنري (23 عاما) الى ساعة و23 دقيقة لكي يتخلص من روديك (22 عاما) ويحرمه من مواصلة مشواره في الدورة التي أحرز لقبها عام 2003 وخسر النهائي العام الماضي.

وجاءت المجموعة الاولى قوية بين اللاعبين واستمر فيها التعادل حتى الشوط العاشر 5-5 ليتقدم الفرنسي 6-5 ثم يكسر ارسال روديك في الشوط الثاني عشر منهيا المجموعة في صالحه 7-5.

وبدأ ماتيو المجموعة الثانية بقوة حيث تمكن من كسر ارسال روديك في الشوط الثاني متقدما 2-صفر وحافظ على تفوقه حتى انهاها في صالحه من دون صعوبة 6-3.

ويلتقي هنري في المباراة المقبلة مع مواطنه ارنو كليمان الفائز على الارجنتيني خوسيه اكاسوسو 2-6 و6-3 و6-3.

وقال روديك "لم أكن أشعر بثقة كبيرة في الارسال، بيد أنني لست مستاء، أعرف بأنني ألعب وأضرب الكرة جيدا"، مضيفا "أعتقد بأن خيبة الامل تكون عندما لا تعرف ما الذي يحصل. كل ما في الامر أنني خضت مباراة سيئة".

وانتقد روديك الكرات المستعملة في دورة مونتريال مشيرا الى انها مختلفة تماما عن الكرات التي استعملت في دورة واشنطن الاسبوع الماضي وبطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز المقررة أواخر الشهر الحالي.

كما خرج من الدور الاول الارجنتيني غييرمو كوريا السابع إثر خسارته امام الإسباني خوان كارلوس فيريرو 3-6 و2-6.

ويلتقي فيريرو في الدور المقبل مع مواطنه دافيد فيرر الذي تغلب على الفرنسي فابريس سانتورو 3-6 و6-1 و6-2.

وبلغ الفرنسي سيباستيان غروجان بفوزه على التايلاندي بارادورن سريشابان 7-6 (7-1) و3-6 و6-2، والبلجيكي كزافييه ماليس بفوزه على الكندي فرانك دانسيفيتش 6-2 و6-2، والدنماركي كينيث كارلسن بفوزه على الكندي روب ستيكلي 5-7 و6-4 و6-3.

وفي الدور المقبل، يلعب غروجان مع مواطنه ريشار غاسكيه، وماليس مع السويدي توماس يوهانسون، وكارلسن مع الارجنتيني غاستون غاوديو السادس.

وفي باقي المباريات، يلعب الإسباني رافايل نادال المصنف اول مع البرازيلي ريكاردو ميلو، والاميركي اندريه اغاسي الرابع مع السويدي يوناش بيوركمان، والروسي نيكولاي دافيدنكو الخامس مع التشيكي توماس برديتش، والارجنتيني مارياو بويرتا الثامن مع الروماني اندري بافل، والارجنتيني دافيد نالبانديان التاسع مع السلوفاكي كارول بيك، والاسباني طومي روبريدو الحادي عشر مع المغربي يونس العيناوي، والبريطاني غريغ روسيدسكي مع البيلاروسي ماكس ميرنيي، والاميركي تايلور دنت مع الالماني نيكولاس كيفر، والكرواتي ماريو انسيتش مع الفرنسي فلوران سيرا، والبلجيكي اوليفييه روشو مع السويدي روبن سودرلينغ، والتشيكي ييري نوفاك مع السلوفاكي دومينيك هرباتي.

شارابوفا بصعوبة الى الدور الثالث لدورة لوس انجليس

بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة اولى الدور الثالث من دورة لوس انجليس الاميركية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 585 ألف مليون دولار بفوزها الصعب على مواطنتها ماريا كيريلنكو 7-6 (9-7) و6-2.

وهي المباراة الاولى لشارابوفا منذ ان فقدت لقبها في بطولة ويمبلدون الانكليزية إثر خسارتها أمام الاميركية فينوس وليامس في الدور نصف النهائي نهاية حزيران/يونيو الماضي.

وكانت شارابوفا اعتذرت عن المشاركة في دورة سان دييغو بسبب آلام في الظهر.

يذكر ان شارابوفا مرشحة لانتزاع صدارة التصنيف العالمي من الاميركية ليندساي ديفنبورت الاسبوع المقبل في حال بلوغها نصف النهائي لانها تتأخر حاليا بفارق 23 نقطة فقط عن منافستها الاميركية. وستكون شارابوفا اللاعبة رقم 15 التي ستحتل المركز الاول في تاريخ التصنيف العالمي.

وعانت شارابوفا الامرين في المجموعة الاولى واحتاجت الى 67 دقيقة لكسبها 7-6 (9-7)، قبل ان تكسب الثانية بسهولة 6-2.

وتأهلت الى الدور الثالث ايضا الاوزبكستانية فارفارا ليبتشنكو بفوزها على الكرواتية سيلفيا تالايا 6-4 و6-2.

وفي الدور الاول، فازت اليونانية ايليني دانييليدو على الارجنتينية ماريا اميليا ساليرني 7-6 (7-2) و7-5، والصينية تيانتيان سون على البرازيلية ماريا فرناندا الفيس 6-صفر و6-1، والكرواتية كارولينا سبريم على الاوكرانية يوليانا فيداك 6-4 و7-6 (13-11)، والايطالية تاتيانا غاربن على الاميركية بيتاني ماتيك 6-4 و6-2، والتشيكية ايفيتا بينيسوفا على الهندية سانيا ميرزا 6-3 و1-6 و6-4، والصينية الناشئة شواي بينغ على الفنزويلية ماريا فينتو كابشي 7-6 (7-5) و6-صفر، والاسبانية المخضرمة كونشيتا مارتينيز على الاميركية ماشونا واشنطن 6-1 و6-4، والاوكرانية كاتيرينا بوندارنكو على الروسية يفغينيا لينيتسكايا 6-صفر و6-3، والاميركية جيل كرايباس على الإسبانية فيرجينيا باسكوال 6-صفر و4-6 و6-3.

التعليق