أخبار المدربين : دينامو كييف يفصل المدرب بورياك

تم نشره في الأربعاء 10 آب / أغسطس 2005. 10:00 صباحاً
  • أخبار المدربين : دينامو كييف يفصل المدرب بورياك

مدن - قال نادي دينامو كييف الاوكراني لكرة القدم أمس الثلاثاء انه استغنى عن خدمات مدربه ليونيد بورياك بعد شهرين فقط من توليه المهمة بسبب ضعف اداء ونتائج الفريق.

    وقد فاز دينامو كييف ببطولة الدوري السوفيتي 13 مرة كما فاز ببطولة دوري اوكرانيا الاول 11 مرة الا انه مني في الآونة الاخيرة بسلسلة من الهزائم المخجلة والنتائج السيئة كما خرج من دوري الابطال الاوروبي على يد نادي تون السويسري المغمور.

    وتولى اناتولي دميانينكو (45 عاما) الذي كان ضمن الطاقم التدريبي في السابق مسؤولية تدريب الفريق خلفا لبورياك الذي تولى تدريب دينامو كييف خلفا لجوزيف سابو في يوينو/حزيران الماضي، وعمل بورياك من قبل ايضا مدربا للمنتخب الاوكراني الاول ما بين عامي 2002 و2003.

    وجاء دينامو كييف في المركز الثاني بعد شاختار دونيتسك في نهاية موسم دوري اوكرانيا الاول الماضي الا انه عوض خسارة لقب الدوري بالفوز على غريمه الاول في نهائي الكأس المحلية.

ميرلو اول مدرب يستقيل في الارجنتين

    اصبح رينالدو ميرلو اول مدرب يفقد وظيفته في بطولة دوري كرة القدم الارجنتيني أمس الاول الاثنين عندما قدم استقالته من تدريب فريق ايستوديانتس بعد اربعة ايام فقط من انطلاق البطولة، وقال ميرلو (55 عاما) لراديو لاريد: لقد قدمت استقالتي، وضعنا برنامج عمل لم نستطع تنفيذه ولذلك اعتقدت انه من الأفضل التنحي عن منصبي.

    وذكرت تقارير ان ميرلو شعر بالغضب بسبب قرار بيع المدافع خوان كروبوفيسا لنادي بوكا جونيورز ولم يوافق على ضم بعض اللاعبين الذين تعاقد معهم ايستوديانتس مثل المهاجم المخضرم خوان لويس كالديرون.

    وحقق ميرلو انجازا تاريخيا عام 2001 عندما قاد فريق رايسنغ كلوب لاحراز لقب الدوري الارجنتيني لاول مرة في 35 عاما، ويقف تمثال لميرلو الآن امام ستاد رايسنغ في منطقة افيانيدا الصناعية، وبدأت بطولة الدوري الارجنتيني يوم الجمعة الماضي لكن مباراة ايستوديانتس خارج ملعبه امام فريق إنستيتيوتو تقرر تأجيلها.

    وأكد مصدر متحدث في دينامو كييف أن النادي الأوكراني بصدد التفاوض مع المدرب الألماني القدير أوتمار هيتسفيلد لتدريب الفريق في المرحلة المقبلة.

تعيين دارسادزه مدربا مؤقتا لجورجيا

   عينت جورجيا أول من أمس الاثنين جايوز دارسادزه مدربا مؤقتا لمنتخبها الوطني لكرة القدم، وسيتولى دارسادزه مدرب منتخب الشباب السابق مسؤولية تدريب منتخب جورجيا الاول خلفا للفرنسي الان غريس الذي اقيل الشهر الماضي بعد النتائج السيئة للفريق في تصفيات التأهل لنهائيات كأس العالم 2006.

    واتخذ اعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد الجورجي لكرة القدم بالاجماع قرارا باسناد مهمة تدريب منتخب جورجيا لدارسادزه الذي كان يعمل مديرا فنيا للاتحاد منذ العام الماضي، وقال الاتحاد الجورجي انه سيعين مدربا دائما للفريق في نهاية العام الحالي.

    وسيقود دارسادزه جورجيا لاول مرة في مباراتها خارج ملعبها امام كازاخستان يوم 17 اغسطس/اب في تصفيات المجموعة الاوروبية الثانية للتأهل لنهائيات كأس العالم، وتحتل جورجيا المركز قبل الاخير في المجموعة برصيد خمس نقاط من سبع مباريات بينما تتذيل كازاخستان المجموعة بدون رصيد.

التعليق