مشاركة أردنية وعربية متنوعة في مهرجان شبيب العاشر

تم نشره في الأربعاء 10 آب / أغسطس 2005. 10:00 صباحاً

 عمان - اعلنت الشريفة بدور بنت عبد الاله رئيسة اللجنة التنفيذية العليا مديرة مهرجان شبيب للثقافة والفنون ان فعاليات مهرجان شبيب العاشر ستقام خلال الفترة من 15 ولغاية 25 آب الحالي بمشاركة محلية وعربية.

  وقالت ان المهرجان يشتمل على معرض لصور جلالة الملك عبد الله الثاني ومعارض للفنون التشكيلية الاردنية والعربية. كما يشتمل على منتجات حرفية يدوية لعدد من الجمعيات الخيرية وازياء من التراث للجمعيات النسائية اضافة الى ليلة اردنية يقدمها الفنان سعد ابو تايه وفرقة العقبة للفنون الشعبية والفنان احمد عبنده وعرض ازياء فلكلورية.

  وأشارت الى ان ما يميز مهرجان شبيب هذا العام هو اقامة ركن خاص للطفل في مركز زها الثقافي حيث تقام مسرحيات فكاهية للاطفال ومسابقات ابداعية تتضمن قصصا وشعرا ومعرض صور للاطفال كما سيقام عرض مسرحي بعنوان الديمقراطية النووية لفرقة الاحفاد للكاتب المرحوم مؤنس الرزاز.

   وقالت الشريفة بدور ان مهرجان شبيب يعمل على تنشيط الحركة الثقافية وتنشيط السياحة ويساهم في احياء الموروثات الثقافية من خلال التركيز على الصناعات الوطنية. ويتضمن المهرجان مسابقات ابداعية للشباب والعزف والغناء الغربي والشرقي وبرنامجا حافلا للشعر بمشاركة عدد من الشعراء العرب منهم طلال حيدر وفكتوريا سلموني من لبنان وكاظم السعدي وحازم جابر من العراق اضافة الى شعراء من الاردن بالتعاون مع اسرة ادباء المستقبل وهم عبدالله المبيضين وزياد صلاح ومحمد ياسين وميسون ابو بكر وحسن الدباس ومحمد كمال وجمال القرا ومحمود جرادات.

   وتقام الحفلات الفنية على مسرح الارينا في جامعة عمان الاهلية حيث ستكون الحفلة الاولى في التاسع عشر من الشهر الحالي بمشاركة فرقة واما وهيثم سعيد من مصر وجاد شويري وتينا من لبنان فيما تقام الحفلة الثانية في الخامس والعشرين من الشهر الحالي بمشاركة الفنان سعود ابو سلطان من الامارات العربية المتحدة والفنان ايوان ودارين حدشيتي من لبنان.

التعليق