الوسائد إكسسوار بسيط وتأثير كبير

تم نشره في الثلاثاء 9 آب / أغسطس 2005. 10:00 صباحاً
  • الوسائد إكسسوار بسيط وتأثير كبير

عمان-الغد-  تضفي الوسائد لمسة جمالية على أرجاء المنزل، وتجعله واحة أكثر دفئا وحميمة, كما أن استعمالها اليوم لا يقتصر على الراحة أو الزينة فقط، بل أصبحت عاملاً مساعداً و أساسياً لإعطاء المنزل هوية معينة، إضافة إلى إبرازها لذوق أصحاب المنزل.

  تبرز الوسائد أناقة وجمالية أثاث المنزل، وتستعمل اليوم، بحسب موقع"البيت" لإظهار لون القماش المستعمل أو لكسر رتابة لون ما. وتختلف طريقة نثر الوسائد من غرفة لأخرى، فغرف النوم لا تحتاج لأكثر من ثلاث إلى أربع وسائد، أما غرف الجلوس والاستقبال فهي عادة تحتاج إلى عدد اكبر من ذلك.

  والوسائد تغني الكراسي والأرائك، خاصة إذا كانت بسيطة وعادية، وتعطيها منظراً أنيقاً وفخماً ويمكن صناعتها من مختلف الأقمشة وذلك يعود للذوق الشخصي وطراز المكان

والميزانية المخصصة لها. يمكنك تغيير أغطية الوسائد بحسب الفصول, ففي الشتاء اختاري أغطية الوسائد من الأقمشة الصوفية والمخملية ذات الألوان الغنية، أما في الصيف فتحولي إلى الأقمشة القطنية الخفيفة المطبعة والفاتحة اللون.

الوسائد أشكال وألوان

لا بد أن تكون هذه الوسائد ناعمة ومريحة لتقولب شكل الجسم بسهولة.

من الممتع استخدام وسائد كبيرة جدا أو صغيرة جدا للزينة, فحاولي تجربة مختلف الأشكال والأحجام ويمكنك وضع ثلاث أو أربع وسائد كبيرة على الأرض أو وسادة صغيرة بعرض 30 سم على ظهر كرسي جانبي رسمي.

التعليق