مسرح شعبي بشرقي الهند يجسد تفجيرات لندن

تم نشره في الاثنين 8 آب / أغسطس 2005. 10:00 صباحاً

   نيودلهي- ذكرت تقارير إخبارية أن مأساة التفجيرات التي ضربت العاصمة البريطانية لندن في السابع من تموز(يوليو) الماضي ستقدم في عرض مسرحي في الهواء الطلق بولاية غرب البنغال يجسد مشاهد التفجيرات والاشخاص الذين يلعبون أدوار مسلحي القاعدة إضافة إلى رئيس الوزراء البريطاني توني بلير والرئيس الاميركي جورج بوش.

    وذكرت خدمة الاخبار الهندية الآسيوية (آي.إيه.إن.إس) ان المسرح الشعبي الذي يعرف في الهند باسم "جاترا" سيقام في المناطق الريفية بالولاية الواقعة شرقي الهند في تشرين الاول(أكتوبر) المقبل.

    وأطلقت شركة (ديجبيجوي أوبرا جارتا) ومقرها كالكتا على المسرحية اسم "بيسفوروني جولشي لندن" وتعني "الانفجارات تحرق لندن" وقامت باستئجار خبراء في المؤثرات الخاصة لاعادة تمثيل سلسلة الانفجارات التي ضربت قطارات أنفاق لندن وحافلة من طابقين والتي خلفت ما يزيد على 50 قتيلا و 700 جريح في السابع من تموز(يوليو) الماضي.

    وقال كاتب المسرحية للخدمة الاخبارية "لقد بني مفهوم المسرحية على واقعة لندن لان الاحداث الجارية تعد من مصادر الجذب الكبيرة في المناطق الريفية على الرغم من اختراق التلفزيون لها".

    وأوضح أن الشركة التي أنتجت في السابق مسرحيات حول هجمات 11 أيلول(سبتمبر) كما تقوم حاليا بالاعداد لمسرحية حول كارثة تسونامي.

وتعد مسارح الجاترا من الاشكال المسرحية ذات الشعبية الكبيرة بين سكان الولاية على مدى القرنين الماضيين حيث يحتشد الآلاف لمشاهدة عرض المؤثرات الخاصة لممثلي الجاترا التي تحاكي أشكالا وأساليب عديدة والمؤثرات الخاصة التي يقدمونها في عروضهم عبر السنين.

التعليق