كأس العالم 2006 : انتقادات واسعة لخطط مدينة برلين الخاصة بكأس العالم

تم نشره في الأحد 7 آب / أغسطس 2005. 10:00 صباحاً

مدن - ذكرت تقارير صحفية أمس الاول الجمعة أن انتقادات واسعة وجهت لخطط مدينة برلين الخاصة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها العام المقبل في ألمانيا.

وقالت صحيفة بيلد الاوسع انتشارا في ألمانيا ان هناك شكاوى من قبل اللجنة المنظمة لكأس العالم بهذا الخصوص.

ووجهت اللجنة المنظمة رسالة إلى عمدة برلين كلاوس فوفيريت تضمنت مجموعة من الاسئلة المتعلقة بتنظيم مباريات البطولة والاحتفالات المصاحبة لها.

واتهم الحزب الديمقراطي المسيحي المحافظ المعارض مجلس المدينة بأنه يتعامل مع الحدث بطريقة الهواة على عكس المدن الاخرى التي ستشارك في استضافة مباريات كأس العالم.

ورفض مايكل دونرماير المتحدث باسم مجلس المدينة الانتقادات وقال ان كل المسائل المتعلقة بالاسئلة الواردة في رسالة اللجنة المنظمة قد حلت.

ومن بين الانتقادات التي وجهت لمجلس المدينة اختيار المنطقة الترفيهية والخاصة باحتفالات الجماهير أثناء نهائيات كأس العالم.

واختار المجلس حديقة سبريبوجين الجديدة كمنطقة للنشاطات المصاحبة واحتفالات الجماهير بدلا من إبقائها بالقرب من بوابة براندينبرغ كما كان مقررا من قبل.

وذكرت التقارير أن اللجنة المنظمة تفضل انتقاء منطقة شهيرة لتستخدم مكانا للاحتفالات الجماهيرية.

صورة تذكارية لفريق ألمانيا الفائز بكأس العالم عام 1974

عرضت صورة كبيرة للمنتخب الالماني الحائز على كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في ألمانيا عام 1974 وذلك في معرض للصور خاص بكأس العالم يقام في هاوس دير جيشيشت (دار التاريخ) في شتوتغارت.

والتقطت الصورة لاعضاء الفريق الذي فاز بالمباراة النهائية في ميونيخ حديثا لكنهم يرتدون زي المنتخب الالماني في عام 1974.

ومن بين الشخصيات البارزة في الصورة فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2006 والمهاجم غيرد موللر والحارس سيب ماير وأولي هونيس المدير العام لنادي بايرن ميونيخ.

ويستمر المعرض حتى 21 آب/أغسطس الجاري.

هامبورغ تنظم كأس العالم لكرة القدم الخشبية

أعلن أمس الاول الجمعة أن مدينة هامبورغ لن تستضيف مجموعة من مباريات كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في ألمانيا الصيف المقبل وحسب وإنما ستنظم ايضا بطولة العالم للكرة الخشبية (بيبي فوت) العام المقبل أيضا.

وتغلبت هامبورغ على منافستيها هانوفر وشتوتغارت في سباق استضافة هذه البطولة التي ستقام خلال الفترة من 25 إلى 28 أيار/مايو المقبل.

ويتوقع أن يشارك في البطولة نحو 800 لاعبا من 20 دولة.

التعليق