الأردن إلى جانب لينان وهونغ كونغ والهند في نهائيات سلة آسيا

تم نشره في الثلاثاء 2 آب / أغسطس 2005. 09:00 صباحاً
  • الأردن إلى جانب لينان وهونغ كونغ والهند في نهائيات سلة آسيا

عمان - الغد - أوقعت قرعة نهائيات البطولة الآسيوية الثالثة والعشرين لكرة السلة التي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة ما بين 6 إلى 17 أيلول/سبتمبر المقبل منتخبنا الوطني مع منتخبي لبنان وهونغ كونغ والهند في المجموعة الثانية.

 وكان منتخبنا قد تأهل لنهائيات البطولة بعد حلوله ثالثا في تصفيات غرب آسيا التي أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت وراء ايران ولبنان.

 ويشارك في البطولة 16 فريقا قسمت إلى أربع مجموعات حيث يتأهل أول وثاني كل منها إلى الدور ربع النهائي الذي ستقسم فيه الفرق المتأهلة إلى مجموعتين يصعد أول وثاني كل منهما إلى قبل النهائي، وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى سيتأهلون إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في اليابان العام المقبل، وفي حال احتل المنتخب الياباني أحد هذه المراكز فإن البطاقة المؤهلة الثالثة ستكون من نصيب صاحب المركز الرابع.  

 وسيلعب منتخبنا مباراته الأولى أمام الهند في أول أيام البطولة، وهو مرشح إلى جانب المنتخب اللبناني للتأهل إلى دور الثمانية، ويذكر أن مدرب منتخبنا الوطني مراد بركات كان من المفروض أن يحضر القرعة لولا تأخر وصول التأشيرة، وحضرها بدلا منه مندوب من السفارة الأردنية في الدوحة.

 

نتائج القرعة

المجموعة الأولى   كوريا الجنوبية     ماليزيا     السعودية    الكويت

المجموعة الثانية    الصين تايبيه إيران الصين  أوزبكستان

المجموعة الثالثة    اليابان     اندونيسيا   كازاخستان   قطر

المجموعة الرابعة    الهند  الأردن لبنان هونغ كونخ

التعليق