افتتاح أحد الملاعب المستضيفة لكأس أوروبا 2008

تم نشره في الاثنين 1 آب / أغسطس 2005. 10:00 صباحاً

 بيرن - لم يجد مشجعو فريق يونغ بويز بيرن السويسري لكرة القدم ما يدعوهم للاحتفال خلال 19 عاما منذ اخر مرة فاز فيها فريقهم بلقب الدوري السويسري.

 ومنذ فترة طويلة تتفوق فرق مثل اف.سي بال وغراسهوبرز زوريخ على نادي العاصمة السويسرية الذي يشتهر الان بأنه النادي دائم الهزيمة، ولكن في مطلع الاسبوع الحالي سعى الفريق لكي يقضي على هذه الصورة القديمة بافتتاحه رسميا ستاد دي سويس فانكدورف السويسري والذي بلغت تكاليفه 350 مليون فرنك سويسري (271.3 مليون دولار) بحفل كبير، وقال الرئيس السويسري صامويل شميد ومسقط رأسه بيرن للمتفرجين قبل بدء الحفل اول امس السبت: أنا سعيد للغاية لاني مقتنع بأن هذا هو الستاد الذي يمكن لفريق يونغ بويز الانطلاق منه من جديد ويعود لتحقيق النجاحات.

 ومن المقرر أن يستضيف الستاد ثلاثا من مباريات بطولة الامم الاوروبية لعام 2008 خلال مرحلة المجموعات والتي تتقاسم سويسرا والنمسا استضافتها.

 وفي الوقت الذي بدأت فيه الالعاب البهلوانية ونزل الموسيقيون والراقصون للملعب أبدت الجهات الخاصة التي استثمرت في الستاد حماسا مشابها لشميد مع التأكيد على أن المكاسب من الستاد لا تعتمد بشكل كامل على نجاحات الفريق، وقال بينو اورتيغ رئيس مجلس ادارة الستاد لرويترز: تعلمنا الكثير من الستاد متعدد الوظائف من ستاد اف.سي بال.

 وتابع: عندما ننظر الى الاستثمار بالكامل يتضح أن لدينا مصادر دخل اخرى وليس فقط كرة القدم ولهذا لدينا متجر كبير ومحال ومكاتب بل أن المجمع يضم ايضا مدرسة، الا أنه بالطبع فان أداء فريق كرة القدم سيكون له أثر مهم، نتوقع تدفق نحو 15 الف متفرج في المتوسط في كل مباراة ونسعى لفوز الفريق بالمركز الثالث على الاقل في الدوري الموسم الحالي، وقد يضغط ذلك نوعا ما على النادي ولكن اذا أردت النجاح يجب أن تكون تحت ضغط.

 ولحسن الحظ فان هانز بيتر زوغ المدير الفني للفريق والجهات الراعية للفريق تقدر ضرورة الاستثمار في اللاعبين، ومع تخصيص ميزانية حجمها نحو 8.5 مليون فرنك سويسري ضم زوغ ثمانية لاعبين قبل بدء الموسم، ولا تتفوق ميزانية أي فريق سويسري اخر عن هذه الميزانية باستثناء ميزانية فريق اف.سي بال التي تقدر بثلاثين مليون فرنك سويسري.

 وأبرز اللاعبين الذين جرى ضمهم للفريق لاعب خط الوسط السويسري ونجم فريق بال السابق هاكان ياكين، وبعد الفوز في أول مباراتين يتصدر يونغ بويز ترتيب الفرق في الدوري السويسري لكرة القدم الموسم الحالي ويبدو أنه استعد جيدا لمهمته، وقال ياكين لرويترز اول امس السبت: بناء الستاد الجديد لعب دورا بالتأكيد في انتقالي للفريق، لمست من قبل ما يمكن أن يحققه ستاد جديد للفريق خلال فترة بقائي مع بال ومن ثم تقع المسؤولية على اللاعبين الان لتقديم عروض تساعد على اقبال المتفرجين.

  وأصيب أحد المشاركين في عرض بمناسبة افتتاح الستاد، ووقع الحادث عندما انفصل منطاد مملوء بغاز الهليوم عن مرساه وفيه أحد المشاركين في الالعاب البهلوانية وحلق خارج سماء الستاد ليسقط فوق سطح معرض سيارات قريب، وقال بيان للشرطة ان الرجل يعاني من اصابات في الظهر ومن ارتجاج في الدماغ، وقال هاري هوزر مدير العرض لصحافيين في الستاد: اصاباته تتراوح من متوسطة الى خطيرة ونقل الى المستشفى.. نحن سعداء انه لم يحدث ما هو أسوأ.

 واردف هوزر قائلا: مشكلة اتصال داخلي أدت الى اطلاق البالون قبل موعده.. الشرطة تحقق في الامر.

التعليق