هل تتغير خريطة الفرق المشاركة في كأس الملك عبدالله؟

تم نشره في الأحد 31 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً
  • هل تتغير خريطة الفرق المشاركة في كأس الملك عبدالله؟

بعد نقل مكان وموعد بطولة أفريقيا لكرة السلة

 

حسام بركات

    عمان- يبدو أن اتحاد كرة السلة مدعو إلى إعادة التفكير في عدد الفرق المشاركة في بطولة كاس الملك عبدالله الثاني الدولية الرابعة والمقررة خلال الفترة من 19 إلى 25 آب- أغسطس المقبل بعد قرار الاتحاد الأفريقي بنقل مكان بطولة المنتخبات من الجزائر إلى تونس وتأخيرها إلى كانون الأول – ديسمبر المقبل بدلا من موعدها السابق الذي تزامن مع موعد كأس الملك عبدالله.

    واقتصرت المشاركة في البطولة هذا العام على منتخبات لبنان والسعودية والكويت وسورية،علما بان الفرق الثلاثة الأولى تستعد كما منتخبنا الوطني لخوض غمار المنافسة في نهائيات آسيا المقررة في قطر أيلول – سبتمبر المقبل، وليس من الحكمة أن نوفر لها فرص الاحتكاك المجانية لمنافستنا بعد ذلك في النهائيات، ولا سيما المنتخب اللبناني الذي وضع نصب عينيه ذات الهدف الذي وضعناه وهو التأهل الى مونديال العالم في اليابان 2006.

تسمية التشكيلة النهائية

    ومن المقرر أن يكون المدير الفني لمنتخبنا الوطني مراد بركات قد اجتمع أمس مع مساعده السلوفيني رانكو ومدرب المنتخب الاولمبي النيجيري فريديك اونيكا، الذي وصل مع المنتخب صباح امس بعد الفوز بالمركز الثالث للبطولة العربية في السعودية، لتسمية التشكيلة النهائية المكونة من 15 لاعبا للتجمع قبل السفر الى معسكر صربيا الجمعة المقبل.. علما بأن بركات سيغادر الى الدوحة غدا لحضور قرعة نهائيات آسيا.

نقل بطولة أفريقيا

    وكان قرار الاتحاد الإفريقي لكرة السلة بنقل البطولة القارية المقررة بين 15 و 24 آب- أغسطس المقبل من الجزائر إلى تونس قد أثار استياء واسعا في الوسط الرياضي الجزائري.. وقد أدانت الصحف الجزائرية ما وصفته بـ "استمرار العبثية واللعب بسمعة البلاد في المحافل الدولية، وبكونه حلقة جديدة في المهازل التي نزلت بالرياضة الجزائرية إلى الحضيض".. وحملت الصحافة مسؤولية ذلك للمسؤولين عن اتحاد كرة السلة، وطالبت وزير الشباب والرياضة يحيى قيدوم بالتدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.. وقد أبدت تونس استعدادها لاحتضان البطولة على أن تجرى في كانون الأول- ديسمبر المقبل.

قرعة آسيا .. غدا

    وسبق ان حدد اتحاد كرة السلة القطري يوم غد الاثنين الأول من آب- أغسطس موعدا لإجراء مراسم قرعة بطولة الأمم الآسيوية المقررة  في الدوحة خلال الفترة من 8 إلى 16 أيلول - سبتمبر المقبل، حيث ستقام القرعة في مقر اللجنة الأولمبية القطرية في السابعة مساء بحضور الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والآسيوي للسلة واللبناني هاكوب غاجريان أمين السر المساعد في الاتحاد الآسيوي ورئيس لجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي إضافة إلى مندوبي الدول المشاركة.

    وسيشارك في النهائيات كل من قطر والأردن ولبنان والسعودية والكويت واليابان وإيران وتايبيه والهند وأندونيسيا والصين وماليزيا وكازاخستان وهونج كونج وأوزبكستان والفلبين.

التعليق