دورة الكرمل العربية حققت أهدافها الفنية والادارية

تم نشره في الأحد 31 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً

عاطف البزور

اربد - ضرب الكرمل بتنظيم دورته العربية الثانية لكرة الطائرة اكثر من عصفور بحجر واحد، فقد حقق اكثر من هدف اداري وفني كانت ادارته تبتغيها وهي تعد فريقها بقوة للمنافسة على بطولة الدوري، هذا فضلا عن الدور القومي للنادي جراء تفاعل الرياضيين العرب والتقائهم في ميادين المنافسة الشريفة وما ينجم عن ذلك من تبادل للخبرات والمعرفة وفيه فوائد لجميع الفرق المشاركة.

ويسجل لنادي الكرمل انه نجح في جمع الشباب العربي من فلسطين وسورية والسعودية ليتنافسوا في ميادين الرياضة على ارض الاردن ليعانقوا اشقاءهم في الكرمل والبقعة، فكان عرسا رياضيا عربيا الخير في معانيه من تظاهرة رياضية تنافسية حيث لم يكن هناك خاسر في المباريات التي جرت ضمن اطار الدورة بل خرج الكل منها فائزا.

فنيا ومعنويا

واذا كان فريق الكرمل قد قدم مباريات قوية واحتل المركز الثاني خلف فريق الصفا السعودي صاحب الباع الطويل في اللعبة الذي احرز اللقب عن جدارة واستحقاق فإن الهدف الاساسي من اقامة الدورة كان توفير الفرصة لصقل الفريق ووضعه في محك جيد مع فرق قوية ذات سمعة جيدة، لذلك فإن المكسب كان فنيا ومعنويا وارتاحت له نفسيات اللاعبين وانتعشت امام الجماهير.

كما كشفت البطولة عن وجود خامات جيدة لدى فريق البقعة وبخاصة المدافع الحر محمد الجلخ والضارب علي جميل واستفاد الفريق كثيرا من فرصة الاحتكاك مع فرق قوية واطمأن على جاهزية لاعبيه قبل انطلاقة الدوري.

مستويات جيدة

وتميز الاسلوب الفني بالمنافسة من كافة الفرق حتى ان فريق سنجل الفلسطيني لعب بروح متتالية عالية فأضفى نوعا من الاثارة على المباريات وكذلك فريق الشرطة السوري الذي احتل المركز الثالث، وجاءت الدورة قوية من حيث المستوى وهذا باشادة جميع المراقبين والنقاد لكن فريق الصفا السعودي كان الاميز والاكثر جاهزية فاستحق اللقب عن جدارة.

تطوير الدورة

دورة الكرمل تمثل "العرس الرياضي العربي" لذا فإن الامل يحدو جميع الاطراف وخاصة ادارة نادي الكرمل وبلدية اربد الكبرى الداعم الرسمي للحركة الرياضية في الشمال بتطوير الدورة لتصبح نقطة مضيئة "للكرمل" ويتمنى الجميع ان تحظى البطولة الثالثة بمشاركة عربية اوسع واشمل بوجود فرق عربية من افريقيا الى جوار شقيقاتها في اسيا.

نجوم خطفوا الاضواء

كل بطولة لا تخلو من نجوم ولعل نجوم بطولة الكرمل العربية الثانية لكرة الطائرة قد خطفوا الاضواء بفعل ادائهم الكبير ومهاراتهم الفنية العالية وتأثير الاداء على نتائج فرقهم ولعل لجنة الاحصاء قد اختارت النجوم الابرز بعد عملية تمحيص كبيرة, والنجوم الابرز في البطولة هم...

جميل ابو الرب من الكرمل افضل لاعب متكامل, وعبد الكريم الفريد من الصفا السعودي افضل معد ومحمد الجلخ من البقعة افضل لاعب حر ومنير ابو الرحى من الصفا افضل ضارب وزميله يحيى المرهون افضل مدافع وعبد المسيح الطويل من الشرطة السوري افضل مرسل وشاهر محمود من الكرمل افضل مستقبل, وهناك نجم اخر تميز وهو ابن الرمثا محمد الزعبي الذي قدم عروضا اوكربائية بالكرات نالت استحسان الحضور.

بلدية اربد تحتفي بالوفود

وكانت بلدية اربد قد اقامت حفل التكريم الختامي للدورة في رحابها ليلة امس الاول وحضر الحفل نائب رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور عبد الرحمن طبيشات والنائب سامي الخصاونة ومدير عام شركة المروى ظاهر العمر الداعم الرسمي للبطولة ومدير رعاية شباب اربد خليل ناصر وعدد من رؤساء الاندية والفعاليات الرياضية والشبابية.

التعليق