بايرن ميونيخ مرشح للفوز بالدوري الالماني مجددا

تم نشره في الجمعة 29 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً

ميونيخ (ألمانيا) - تشير التقارير المحلية إلى أن فريق بايرن ميونيخ الالماني مرشح من جديد للفوز ببطولة الدوري المحلي لكرة القدم في الموسم القادم الذي سينطلق الاسبوع المقبل.

وأوضح استطلاع للرأي أجرته وكالة الانباء الالمانية أن 14 مدربا من بين مدربي فرق الدرجة الاولى البالغ عددها 18 فريقا أكدوا أن الفريق الذي يلعب له قائد منتخب ألمانيا مايكل بالاك هو الاقرب للفوز ببطولة الدوري في الموسم المقبل.

وقال يورجن كلوب مدرب فريق ماينز: "سيفوز بايرن ميونيخ باللقب لانه يملك أفضل فريق".

وامتنع فالكو جويتز مدرب هيرتا برلين وجيوفاني تراباتوني مدرب شتوتجارت ورالف رانجنك مدرب شالكه وصيف بطل العام الماضي وكلاوس أوجنتهالر مدرب باير ليفركوزن عن تسمية أي فريق.

وقال أوجنتهالر الذي أمضى أفضل أيامه كلاعب مع بايرن ميونيخ وحصل معه على العديد من الالقاب: "ألمانيا لا تريد أن يكون هناك فريقا بعينه يفوز دائما بلقب الدوري الالماني لان الامر سيكون مملا".

واختار المدربون فريقي شالكة وفيردر بريمن بطل عام 2004 كمنافسين رئيسيين لبايرن ميونيخ إلى جانب شتوتجارت وليفركوزن وهيرتا برلين.

وأوضح رانجنك: "يمكن لمشجعينا أن يأملوا بالفوز ببطولة الدوري الموسم المقبل لكننا لسنا وحدنا. هناك 6 فرق على الاقل يمكنها أن تنافس على اللقب".

وأضاف "على بايرن ميونيخ أن يحافظ على لقبه.. وبريمن يأمل باستعادته.. وشتوتجارت سيعمل قصارى جهده من أجل أن يكون منافسا قويا وكذلك ليفركوزن وهيرتا برلين".

ووافق تراباتوني على كلام رانجنك وأوضح "علينا أن نلعب من أجل القمة".

أما توماس شاف مدرب بريمن والذي رشح بايرن ميونيخ للفوزباللقب فقال: "إذا أردت أن تكون في القمة فعليك أن ترفع من مستواك وأن تظهر أنك من بين الافضل".

وسينطلق الدوري الالماني في الخامس من أب-أغسطس المقبل ويستضيف بايرن ميونيخ الفائز بالدوري والكأس المحليين في الموسم الماضي بوروسيا مونشنجلادباخ على ملعبه الجديد اليانز.

التعليق