أخبار كأس العالم : بلاتر واثق في نجاح كأس العالم 2006

تم نشره في الجمعة 29 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً
  • أخبار كأس العالم : بلاتر واثق في نجاح كأس العالم 2006

 مدن - أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اول من امس الاربعاء الدور الذي تلعبه كرة القدم في توحيد الشعوب حول العالم.

 جاء ذلك في مؤتمر دولي يعقد بمدينة ميونيخ الالمانية حول بطولة كأس العالم 6002 بألمانيا، وأعرب بلاتر عن ثقته في أن تستضيف ألمانيا بطولة كأس عالم مثالية، وأضاف بلاتر أن كل التوقعات تشير إلى أن كأس العالم في ألمانيا العام المقبل ستكون بطولة ناجحة خاصة بعد الصورة المثالية التي ظهرت عليها بطولة كأس العالم السابعة للقارات بألمانيا الشهر الماضي.

 وأكد بلاتر ثقته في نجاح البطولة قائلا: إنني متأكد من نجاح المنظمين في توفير وسائل النقل والسيطرة على النواحي الامنية.

 وأضاف أنه واثق تماما من قدرة الحكومة الالمانية في السيطرة على النواحي الامنية خلال البطولة التي تبدأ في التاسع من حزيران/يونيو 2006 وتستمر لمدة شهر.

وفي كلمته في مستهل المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام تحت شعار "رؤى كرة القدم" أكد بلاتر دور كرة القدم في توحيد شعوب العالم قائلا: كرة القدم هي لعبة الجميع.. الغني والفقير.. دون عنصرية أو تمييز بين شخص وآخر.

ويشهد المؤتمر الذي نظمته حكومة ولاية بافاريا بالتعاون مع مدينة ميونيخ والاتحاد الدولي واللجنة المنظمة لكأس العالم بألمانيا حضور نحو 1600 شخص، ويستمع المشاركون في المؤتمر إلى كلمات من 60 شخصية دولية من بينهم فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ويهدف المؤتمر لمناقشة عدة قضايا منها دور كرة القدم في المجتمع والتجارة والاعلام والثقافة والعلوم.

حديقة برلين الجديدة تستضيف الجماهير

 أعلن منظمو نهائيات كأس العالم لعام 2006 في ألمانيا أنه سيكون في مقدور جماهير كرة القدم أن تحتفل في حديقة برلين الجديدة، واختيرت حديقة سبريبونغينبارك لتكون المنطقة المركزية للاحتفالات المصاحبة لنهائيات كأس العالم بدلا من المنطقة القريبة من بوابة براندنبورغ الشهيرة.

سبارفاسر ينشئ مدرسة كروية

 سينشئ يورغن سبارفاسر الذي سجل هدف ألمانيا الشرقية في مرمى ألمانيا الغربية في كأس العالم عام 1974 مدرسة لتعليم الصغار كرة القدم بالقرب من برلين.

 وسبارفاسر وهو أحد المستثمرين في هذا المشروع سيكون واحدا من بين ثلاثة مدربين يشرفون على تدريب اللاعبين الصغار الذين تترواح أعمارهم بين 6 و14 سنة.

 ويتكلف المشروع نحو 6.5 مليون يورو وسيبدأ العمل فيه في تشرين الاول/أكتوبر المقبل على أن يتم افتتاحه خلال نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها الصيف المقبل في ألمانيا.

 وحجز سبارفاسر مكانه في التاريخ الكروي بتسجيله هدف ألمانيا الشرقية التي فازت به على ألمانيا الغربية في هامبورغ في نهائيات كأس العالم عام 1974.

 وكانت هذه هي المرة الوحيدة التي التقي فيها منتخبا البلدين على الصعيد الدولي.. وبالرغم الهزيمة فإن منتخب ألمانيا الغربية تمكن من الفوز باللقب العالمي في هذه المناسبة.

تجهيز المركز الإعلامي

 قال المنظمون أن المركز الاعلامي الدولي في مدينة ميونيخ والخاص بنهائيات كأس العالم التي تنظمها ألمانيا الصيف المقبل سيجهز في كانون الاول/ديسمبر المقبل على أن يفتتح في 28 أيار/مايو عام .2006

 ويتوقع أن يستفيد من خدمات هذا المركز ما بين 15 ألفا و20 ألف إعلامي خلال نهائيات كأس العالم المقررة في عام .2006

وتبلغ مساحة المركز الاعلامي 40 ألف متر مربع ويقع في مركز المعرض التجاري في ميونيخ.

التعليق