ليون يطلب مبلغا كبيرا للإستغناء عن ايسيين وشالكة ينوي ضم باروش

تم نشره في الجمعة 29 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً
  • ليون يطلب مبلغا كبيرا للإستغناء عن ايسيين وشالكة ينوي ضم باروش

سوق الإنتقالات

 

 مدن - طالب جان ميشال اولا رئيس نادي ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم من تشلسي الانجليزي ان يسدد مبلغا مقداره 45 مليون يورو بالاضافة الى تخليه عن لاعب اذا اراد التعاقد مع لاعب الوسط الغاني ميكايل ايسيين الذي لم يشارك في صفوف فريقه في كأس السوبر الفرنسية مساء اول من امس الاربعاء.

 وتابع ايسيين المباراة التي انتهت بفوز فريقه على اوكسير (4-1) واحرازه اللقب من المدرجات، وقال اولا بعد انتهاء المباراة: ايسيين يدور في حلقة مفرغة، لم يكن يريد المشاركة في المباراة لكننا في المقابل لن نتخلى عنه الا اذا قام تشلسي بتسديد المبلغ الذي كان يريد ان يدفعه لنادي ليفربول للحصول على خدمات قائد الاخير ستيفن جيرارد، اذا كان تشلسي يملك هذا المبلغ من اجل التعاقد مع جيرارد فانه يستطيع ان يسدده الى ليون مقابل التخلي عن ايسيين الذي يعتبر اصغر من جيرارد.

 واكد رئيس ليون انه اضافة الى مبلغ 45 مليون يورو فانه يطالب تشلسي بان يتخلى له ضمن هذه الصفقة عن احد لاعبيه من دون ان يسميه وقال: بما ان تشلسي اضاع وقتا طويلا من اجل حسم امره فيجب ان يتخلى لنا ايضا عن لاعب من صفوفه لان الوقت اصبح متأخرا علينا للتعاقد مع لاعب جديد.

 وكشف: يدرك (مدرب تشلسي البرتغالي) خوسيه مورينيو تماما اي لاعب اخترنا ليكون ضمن الصفقة وعليه ان يعطينا جوابا وانا انصحه بالتكلم الي مباشرة وعدم اضاعة الوقت مع ايسيين.

 وختم اولا قائلا: سنقوم باجراء مفاوضات مع وكلاء اعمال ايسيين اعتبارا من مساء اليوم لكي نعرض عليه عقدا مغريا يجعله احد اكثر اللاعبين الفرنسيين دخلا واتوقع ان نطوي موضوع انتقاله خلال الاسبوعين المقبلين.

شالكه يرغب بضم باروش

 انضم نادي شالكه الالماني العملاق إلى سباق أندية كرة القدم الاوروبية لضم المهاجم التشيكي ميلان باروش إلى صفوفه، وقد بدأ شالكه مفاوضاته بالفعل بهذا الشأن، وكان شالكه قد سمح مؤخرا للاعبه البرازيلي ايلتون بالانتقال إلى نادي بيشكتاش التركي ويسعى النادي الالماني الان إلى ضم باروش من نادي ليفربول الانجليزي ليحل محل ايلتون.

 ولا يلعب باروش بشكل منتظم في ليفربول تحت قيادة المدرب الاسباني رفاييل بينيتيز لذلك سيكون رحيل اللاعب عن النادي حلا مناسبا لكلا الطرفين، ويتصدر نادي أستون فيلا سباق الاندية الانجليزية للابقاء على باروش في الدوري الانجليزي الممتاز ويليه فريق وست هام.

 ولكن شبكة "سكاي" التليفزيونية أشارت بموقعها على الانترنت امس الخميس إلى أن شالكه قد دخل السباق بقوة وينتظر إبرام صفقة سريعة خاصة وأنه سيتيح لباروش فرصة اللعب ببطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل، وقال بافيل باسكا وكيل أعمال باروش: أعترف بأنني عقدت اجتماعا مع رودي أسور مدير شالكه.. وقد ذكر اسم باروش، ولكن شالكه مجرد أحد الاندية المهتمة بضم اللاعب ليس أكثر.

 ويعتقد أن المفاوضات قائمة حاليا بين شالكه وليفربول الذي قد يسمح بانتقال باروش بعقد إعارة لمدة عام قابل للتحويل إلى صفقة انتقال دائمة، وكان ليفربول قد سمح لناديي ليون الفرنسي وفالنسيا الاسباني بالتفاوض مع باروش في وقت سابق من هذا الصيف، ولكن لم تبرم أي صفقات مع اللاعب حتى الان، إلا أن ليفربول يبدو حريصا على التخلص من باروش خلال هذا الصيف.

سافيولا محتار بشأن مستقبله

 عاد المهاجم الارجنتيني خافيير سافيولا اول من امس الاربعاء الى ناديه برشلونة بعد ان لعب لفريق موناكو الفرنسي لمدة عام واحد على سبيل الاعارة ويأمل اللاعب الان فى تحديد مستقبله مع النادي الاسباني في اقرب وقت ممكن.

 وكان الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة قال ان فريقه لم يعد بحاجة الى جهود سافيولا لاعب ريفر بليت السابق لكن النادي الكتالوني بطل اسبانيا لم يتلق حتى الان اي عرض لشراء اللاعب الارجنتيني الدولي البالغ من العمر 23 عاما، وقال سافيولا في مؤتمر صحفي في ستاد نو كامب: ما زلت لاعبا في برشلونة في الوقت الحالي وينتهي عقدي مع الفريق بعد عامين، لكن الموقف ليس سهلا بالنسبة لي او للنادي واريد التوصل لحل يرضي الطرفين في اسرع وقت ممكن، اذا بقيت مع الفريق اعتقد انني سوف احصل على نفس الفرصة للعب مثل اي لاعب اخر واذا رحلت يجب ان يتحسن مستواي كلاعب.

 وقال سافيولا الذي انضم الى برشلونة من ريفر بليت مقابل 28 مليون دولار عام 2001 ان ناديي اسبانيول واتليتيكو مدريد ابديا اهتماما بالتعاقد معه لكن لم يحدث تقدم في المفاوضات، واوضح المهاجم الارجنتيني ان اللعب بانتظام هذا الموسم يأتي على رأس قائمة اولوياته لزيادة فرص مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم القادمة، وقال سافيولا: اريد اللعب في موسم اشارك خلاله في المباريات باستمرار حتى تتاح لي فرصة الانضمام للمنتخب. لقد كنت احلم دائما باللعب في كأس العالم.

 وبالاضافة الى سافيولا يضم برشلونة بين صفوفه ثلاثة مهاجمين هم الكاميروني صامويل ايتو هداف الفريق الموسم الماضي والسويدي الدولي هنريك لارسون والارجنتيني الشاب ماكسي رودريغيز

باتيستا يغازل ريال مدريد

 ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية اول من امس الاربعاء ان مهاجم اشبيلية ومنتخب البرازيل لكرة القدم خوليو سيزار بابتيستا قد ينضم الى صفوف ريال مدريد وصيف بطل الدوري، وأوضحت الصحيفة ان بابتيستا، الذي رفض الانتقال الى صفوف ارسنال الانجليزي، وريال مدريد توصلا الى اتفاق مشيرة الى ان اشبيلية لا يملك خيارا آخر غير التفاوض مع ريال مدريد.

 وكان اشبيلية وافق على انتقال باتيستا الى ارسنال مقابل 20 مليون يورو بيد ان الدولي البرازيلي فضل البقاء موسما اضافيا مع فريقه بهدف الحصول على الجنسية الاسبانية، وبحسب صحيفة "آس" المقربة من ريال مدريد، فان بابتيستا لن ينضم الى فريق العاصمة الا في حال فشل صفقة انتقال مواطنه مهاجم سانتوس روبينيو الى ريال مدريد.

 ويعتبر بابتيستا (23 عاما) من اهم الهدافين في الدوري الاسباني منذ انضمامه الى اشبيلية عام 2003 قادما من ساو باولو، وقد سجل في الموسمين اللذين امضاهما معه 20 و18 هدفا على التوالي.

 من جهة أخرى، اوضحت "آس" ان ريال مدريد مهتم أيضا بالتعاقد مع مدافع اشبيلية سيرجيو راموس مشيرة الى ان فريق العاصمة سيضغط بشدة في الايام القليلة المقبلة لضمه الى صفوفه خصوصا بعد تخليه عن مدافعه الدولي الارجنتيني والتر صامويل لمصلحة انتر ميلان الايطالي.

روشتو يبقى عاما إضافيا مع فناربغشة

 اعلن نادي فناربغشه التركي اول امس الاربعاء على موقعه على شبكة الانترنت ان نادي برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم مدد لمدة موسم واحد عقد اعارة الحارس التركي روشتو ريكبير، وكان برشلونة اعار ريكبير الى فنربغشة التركي الموسم الماضي لعام واحد.

 ويرتبط ريكبير (32 عاما) بعقد مع برشلونة حتى تموز/يوليو 2007، وكان انتقل اليه الصيف قبل الماضي من فناربغشة بالذات حيث امضى في صفوفه عشر سنوات، لكن برشلونة لم يعتمد عليه كثيرا، وكان ريكبير اختير أفضل حارس مرمى في نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان عندما تألق مع منتخب بلاده الذي حل ثالثا للمرة الاولى في تاريخه.

فياريال يسعى وراء تاكيناردي

 أكد نادي فياريال الإسباني رغبته في ضم أليسيو تاكيناردي مدافع يوفنتوس الإيطالي امس الخميس للاستفادة من خبراته الكبيرة في دعم الفريق، خاصة وأنه مقبل على خوض تجربة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، وقال مانويل بيليغريني المدير الفني لفياريال في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" التليفزيونية امس الخميس: أريد تدعيم الفريق بلاعب صاحب خبرة كبيرة ، وتاكيناردي يمتلك تلك الخاصية.

 ومن المتوقع أن يوافق يوفنتوس على انتقال تاكيناردي "30 سنة" إلى الفريق الإسباني بدون مقابل مادي، حيث ينتهى تعاقد المدافع الإيطالي بعد أحد عشر شهرا، وأعرب رئيس النادي الأسباني عن تفاؤله بإنهاء صفقة تاكيناردي في خلال الأيام القلية القادمة قائلا: تاكيناردي هو هدفنا الحقيقي، وخلال هذا الأسبوع سننهى هذه الصفقة.

ليونبيرغ يقترب من تجديد عقده

 أكد الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لأرسنال الإنجليزي اقتراب لاعب الوسط السويدي الدولي فريدريك ليونيبرغ من تمديد تعاقده مع الفريق، وقال فينغر في تصريحات للموقع الرسمي لأرسنال مساء اول من أمس الأربعاء: ليونبيرغ مستمر معنا بنسبة 99 بالمائة، وأنا سعيد جدا لبقائه لأننا لا نحتمل غياب أحد لاعبينا الكبار بعد رحيل فييرا.

 ويرتبط ليونبيرغ "28 عاما" بعقد مع أرسنال يبقيه مع الفريق حتى نهاية الموسم الجاري، وتحرص إدارة الفريق على الحصول على توقيعه على عقد جديد قبل أن تبدأ أية أطراف أخرى في التفاوض معه، وخاض اللاعب السويدي 265 مباراة لصالح الأرسنال سجل خلالها 68 هدفا.

 يذكر أن ليونبيرغ انتقل إلى أرسنال قادما من هالمستاد السويدي في أيلول/سبتمبر عام 1998، وفاز معه ببطولة الدوري الإنجليزي مرتين وكأس إنجلترا ثلاث مرات.

التعليق