نور الدين يستعرض تجربته مع رؤساء الحكومات في ندوة "الشخصية وأنماطها"

تم نشره في الخميس 28 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً
  • نور الدين يستعرض تجربته مع رؤساء الحكومات في ندوة "الشخصية وأنماطها"

    عمان -الغد-شدد رئيس المجلس الأعلى للشباب د. مأمون نور الدين على أهمية الإصرار لإنجاز الأعمال،  والصمود أمام مختلف التحديات التي تواجه الشباب، وصولا إلى تحقيق الأهداف المرسومة، وصناعة جيل من القادة الناجحين في أعمالهم والمخلصين لوطنهم وأمتهم.

    وأضاف وهو يتحدث لمجموعة من طلبة الجامعات المشاركين في ندوة "الشخصية وأنماطها" والتي نظمتها الجمعية الثقافية للشباب والطفولة على مدار ثلاثة أيام أن المثابرة والتصميم هما العاملان الأساسيان لنجاح الشباب في أي عمل، وأن لا مكان للنجاح مع الانسحاب وتواضع الدافع.

    نور الدين تحدث للشباب من واقع تجربته الشخصية وعمله في مكتب العديد من رؤساء الوزراء، متناولاً أبرز المحطات الرئيسية التي أثرت في شخصيته، بما فيها من مواقف صعبة لم تكن إلا حافزاً يطل من خلاله على المستقبل، وهو ما تحاول البرامج الشبابية التي يقوم بها المجلس تنفيذ رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين نحو الشباب وتعزيز طاقاتهم وقدراتهم لبناء جيل المستقبل القادر على تحمل المسؤولية وخدمة وطنه وأمته.

    صفات القائد الشبابي المنشود كانت جانباً من حديثه المطول الذي أنصت له الشباب باهتمام، فعرض من واقع خبرته العملية نماذج حية سعياً للخروج بالعبرة الناجحة والتي أشار فيها الى أن الإخلاص في العمل لن يكون إلا نقطة امتياز لصاحبه.

     البرامج التي يقدمها المجلس الأعلى للشباب والتي شهدت نقلة واضحة خلال السنوات الماضية، كان لها إضاءة خلال الحديث، والتي أوضح أنها جاءت ثمرة ولادة متأنية لحملات الاستماع للشباب والتي وقفت على حاجاتهم وتطلعاتهم نحو حركة شبابية تنهض بقدراتهم وتوجهها في إطارها الذي يخدم الوطن والمواطن، فمعسكرات الحسين للعمل والبناء والبرامج الشبابية الأخرى ما هي إلا ترجمة حقيقية لإعداد الشباب الأردني الذي يريده القائد.

    وفي ختام الندوة التي أدارها رئيس الجمعية د. عدنان الطوباسي؛ استمع نور الدين إلى استفسارات المشاركين الذين يمثلون طلبة الجامعات الأردنية ومؤسسات تعنى بالقضايا الشبابية والتي تناولت العوامل التي تسهم في نقل الخبرات الشخصية الناجحة بين الأجيال والآليات التي ينتهجها المجلس الأعلى لتحقيق آمال وتطلعات الشباب الأردني، قبل أن يسلم الشهادات على المشاركين.

(تصوير:أكرم نعيمات)

التعليق