شباب الأردن يطمح الى الكأس عبر بوابة (المنظمين) الصعبة

تم نشره في الثلاثاء 26 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً
  • شباب الأردن يطمح الى الكأس عبر بوابة (المنظمين) الصعبة

في نهائي دورة تشرين الكروية اليوم

 

يحيى قطيشات - موفد الغد

اللاذقية - يرنو فريق شباب الأردن للعودة الى ارض الوطن حاملا كأس دورة تشرين العربية الخامسة لكرة القدم ، حيث سيخوض الفريق الساعة التاسعة من مساء اليوم- الثلاثاء - جولتها الختامية أمام (المنظم) فريق  نادي تشرين السوري صاحب الأرض والجمهور وذلك على ملعب الباسل باللاذقية.

مباراة اليوم التي يحضرها رئيس نادي شباب الاردن سليم خير وعدد من أعضاء مجلس الادارة ينتظر ان تحظى بمتابعة جمهور كبير نظرا للشعبية الواسعة التي يحظى بها فريق تشرين في مدينة اللاذقية , على امل ان تأتي الاحداث الفنية للقاء ممتعة ومثيرة نتيجة لما يتمتع به نجوم الفريقين من خبرة فنية ومهارات عالية خصوصا من جانب شباب الأردن الذي قدم في مباراته السابقة أمام خيطان الكويتي لوحة كروية بديعة توجها بفوز رائع وكبير قوامه أربعة أهداف دون رد, كما قدم فريق تشرين مباراة جميلة أمام الزوراء العراقي وحسمها بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل في الوقت الأصلي هدفا لهدف.

قمة أردنية سورية

يتوقع النقاد المتابعون للبطولة مشاهدة قمة كروية أردنية سورية عبر المباراة النهائية للبطولة بوجود عناصر مميزة في كلا الطرفين ، حيث قدم شباب الاردن اداء متطورا في لقاءاته السابقة واستفاد من أخطائه وعالج العقم الهجومي الذي عانى منه الفريق في اول مباراتين له في الدورة امام الزوراء العراقي وحطين السوري على التوالي قبل أن ينتفض امام الأولمبي السوري ويسجل هدفين عن طريق نزارمحمود ويعود ويسحق مرمى خيطان الكويتي بأربعة أهداف عن طريق فادي وساهر وعمار وبسام وفي المقابل ظل مرمى أحمد عبد الستار نظيفا بفضل تألقه ويقظة دفاعه.

وبات واضحا اعتماد المدير الفني لشباب الاردن عيسى الترك على طريقة 5-3-2 بتطبيقات مختلفة حيث يتوقع ان يلعب وسيم البزور خلف شادي أبو هشهش وكمال محمدي لمراقبة مهاجمي تشرين معتصم وإبراهيم في حين يتولى رأفت جلال وعمار الشرايدة عملية الاسناد من الاطراف ، وتكمن قوة شباب الاردن في منطقة الوسط التي يشغلها محمود عبدالله وعصام أبو طوق وساهر حجاوي الذين ينهضون بالواجبين الدفاعي والهجومي واسناد ثنائي الهجوم فادي لافي وبسام الخطيب (نزار محمود) في سعيهم لبلوغ مرمى شاكوش حارس تشرين، وفي المقابل يعتمد تشرين في بناء هجماته على انطلاقات سمير فيوض وبلال مكاوي من الاطراف وحيوية سامر نحلوس وكنان ديب في تشكيل تفاضل عددي امام مرمى الخصم.

التشكلية المتوقعة

شباب الأردن : أحمد عبد الستار وسيم البزور, كمال محمدي, شادي أبو هشهش, عمار الشرايدة , رأفت جلال , محمود عبدالله , ساهر حجاوى, عصام أبو طوق , فادي لافي , نزار محمود , (بسام الخطيب)

فريق تشرين : مصطفى شاكوش, جميل محمود , أديب بركات , عبد القادر دكه, بلال مكاوي , نديم صباغ ,سمير فيوض, سامر نحلوس , كنان ديب, معتصم مسطو, إبراهيم زرطيط,

خير ... أداء رائع

أثنى رئيس نادي شباب الأردن سليم خير على المستوى الفني للفريق امام خيطان وقال : الحمد الله لعبنا مباراة كبيرة وقدم نجوم الفريق جملا فنية أسعدت الجمهور الحاضر في ارض الملعب, وكل شيء كان رائعا وحتى التغييرات التي اجراها الجهاز التدريبي على صفوف الفريق كانت موفقة.

واعتبر خير ان الوصول إلى المباراة النهائية يعد انجازا للكرة الأردنية ، متمنيا التوفيق والنجاح للفريق في مباراته الصعبة امام تشرين اليوم.

الترك ...أهداف متعددة

من جهتة ابدى المدير الفني للفريق عيسى الترك رضاه عن المستوى الذي وصل اليه الفريق حتى الان، واضاف : ان ما وصل إليه الفريق يشير الى أننا نمضي في الطريق الصحيح ونقوم بمعالجة أخطائنا من مباراة لأخرى ,حيث لعبنا لغاية الان 6 مباريات رسمية ضمن البرنامج التدريبي المعد سابقا.

واضاف: لقد حاولنا تجريب عدد كبير من اللاعبين في المباريات للوقوف على مستواهم الفني وأدى الفريق مباراة كبيرة أمام خيطان واستطعنا تحقيق نتيجة كبيرة بفضل جهد اللاعبين ونجحنا في استثمار الفرص المتاحة بنسبة مشجعة.

وعن مباراة اليوم قال الترك انها صعبه خاصة أننا نلعب أمام فريق تشرين صاحب الأرض والجمهور وهو فريق جيد فنيا ولكن هدفنا الأكبر من المباراة هو الخروج بمردود فني جيد خاصة أننا في مرحلة اعداد الفريق لبطولة الكرة الاردنية المحلية وطموحنا الفوز في لقاء اليوم ويبقى التوفيق من الله. 

مدرب خيطان الشباب استحق الفوز

قدم مدرب فريق خيطان أنور يعقوب التهنئة لفريق شباب الأردن على المستوى الفني الرفيع والأداء الطيب في الملعب وأكد أن المدير الفني عيسى الترك درس المباراة بشكل جيد فحسمها بوقت مبكر.

أحمد موسى... تأهل عن جدارة

مدير البطولة أحمد موسى أكد جدارة فريق شباب الأردن في التأهل للمباراة النهائية ووصفه بأفضل فريق في البطولة وحسب رأيه يملك عناصر مبشرة بالخير ويتحسن من مباراة لأخرى.

(تشرين) تشيد بشباب الأردن

أفردت صحيفة تشرين السورية جزءا كبيرا من صفحتها الرياضية ليوم أمس للحديث عن نادي شباب الأردن وعن مشاركته في بطولة تشرين وأشادت بما قدمه الفريق حتى الآن في البطولة وأجرت مقابلة مع رئيس الوفد عامر القماز خريسات الذي تحدث عن النادي بشكل عام وقال ان البطولة تقام بمناسبة عزيزة على قلوبنا وهذا ما يسعدنا وقد جئنا إلى بلدنا الثاني حاملين كل مشاعر المحبة والإخوة للشعب السوري وان المشاركة في بطولة تشرين هي فرصة لتعزيز أواصر المحبة والتعاون بين الرياضيين في الاردن وسورية .

الشعار فريقكم ممتاز

قال احمد الشعار مدرب المنتخب الاولمبي السوري إن فريق شباب الأردن منظم في الملعب ويقدم كرة حديثة ومطعم بالخبرات والشباب ويملك مدربا ممتازا هو عيسى الترك, وسيكون مع انتهاء مرحلة الإعداد في أحسن حالاته الفنية والبدنية.

التلفزيون ينقل المباراة مباشرة

يقوم التلفزيون الاردني عبر قناتيه الرياضية والفضائية بنقل مباشر للمباراة النهائية التي تجمع شباب الاردن بفريق تشرين السوري.

واكد نائب مدير القناة الرياضية في التلفزيون محمد الجبور ان هذا النقل المباشر يأتي بالتنسيق مع التلفزيون السوري.

التعليق