قمة الزمالك والترجي تنتهي بالتعادل

تم نشره في الثلاثاء 26 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً
  • قمة الزمالك والترجي تنتهي بالتعادل

دوري ابطال افريقيا

 

القاهرة- انتهت مباراة القمة بين الزمالك المصري والترجي التونسي بالتعادل 1-1 امس الاول الاحد على استاد المقاولون العرب في القاهرة في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل محمد عبد الواحد (36) هدف الزمالك، ومعين الشعباني (45) هدف الترجي.

وكان اسيك ابيدجان تعادل مع النجم الساحلي التونسي وصيف بطل الموسم الماضي 1-1 امس الاول في ابيدجان.

وهو التعادل الثالث على التوالي للفريقين اللذين يلتقيان بعد اسبوعين في الجولة الرابعة في تونس.

كما هو التعادل السادس في المجموعة التي لم ينجح اي من فرقها حتى الان في تحقيق الفوز.

ويتصدر الزمالك الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف امام النجم الساحلي واسيك ابيدجان والترجي.

ويستضيف الترجي مواطنه النجم الساحلي، والزمالك اسيك ابيدجان في الجولة الخامسة في 20 و21 آب/اغسطس المقبل، ثم يحل الزمالك ضيفا على النجم الساحلي، والترجي على اسيك ابيدجان في 10 ايلول/سبتمبر المقبل في الجولة السادسة الاخيرة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى بين الفريقين مع افضلية نسبية للزمالك الذي حاول فرض سيطرته بيد ان الترجي كان الافضل انتشارا وتنظيما في الملعب وحرمه من صنع الهجمات فندرت الفرص الخطيرة على مرمى حارسه العاجي جان جاك تيزييه.

في المقابل حاول الترجي هز شباك الزمالك من خلال الهجمات المرتدة بيد ان افراط مهاجمه علي الزيتوني في المراوغة حرمه من فرص حقيقية عدة.

ونجح الزمالك في افتتاح التسجيل من ركلة ركنية نفذها عبد الواحد السيد مباشرة داخل المرمى مستغلا خطأ فادحا للحارس تيزييه في ابعادها فسكنت الزاوية اليمنى البعيدة (36).

وتلقى الزمالك ضربة موجعة بعد الهدف حيث اصيب صانع العابه حازم امام فلم يتمكن من مواصلة اللعب وترك مكانه لمحمد ابو العلا.

وكاد وليد يكن يدرك التعادل للترجي عندما توغل داخل المنطقة وتلاعب بمدافعين بيد ان تسديدته ارتطمت بقدم ابراهيم سعيد وتحولت الى ركلة ركنية لم تثمر (40).

وأدرك الشعباني التعادل للترجي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من وليد يكن فسكنت الزاوية اليمنى للحارس عبد الواحد السيد.

وهو الهدف الثالث للشعباني في المسابقة.

ونزل الزمالك بكل ثقله على مرمى الترجي في الشوط الثاني بيد ان دفاع الترجي استمات في ابعاد كل الكرات.

وكاد النيجيري داميان اوداه، بديل وسام البكري، يمنح التقدم للترجي من اول لمسة للكرة من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت فوق المرمى (61).

وأنقذ عبد الواحد السيد مرماه من هدف تونسي ثان عندما ابعد ببراعة تسديدة قوية لسلامة القزداوي، بديل جوزيه كلايتون، من خارج المنطقة الى ركنية لم تثمر (63).

وردت العارضة تسديدة قوية لطارق السيد (66).

وتدخل عبد الواحد السيد في توقيت مناسب وقطع انفراد وليد يكن داخل المنطقة (67)، ثم ردت العارضة تسديدة قوية للزيتوني (68).

وأنقذ تيزييه مرماه من هدف محقق عندما ابعد كرة من ركلة حرة انبرى لها محمد ابو العلا الى ركنية (87).

وأهدر جمال حمزة، بديل طارق السيد، فرصة ذهبية لتسجيل هدف الفوز عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من ابراهيم سعيد داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها من مسافة قريبة بجوار القائم الايمن (90).

قاد المباراة الحكم البنيني كوفي كودجا.

× مثل الزمالك: عبد الواحد السيد- وائل قباني ومدحت عبد الهادي ومعتز اينو ومحمد عبد الواحد وطارق السعيد وطارق السيد (جمال حمزة) وابراهيم سعيد وحازم امام (محمد ابو العلا) والبرتغالي اديسون سيلفا (الغاني جونيور) وعبد الحليم علي.

× مثل الترجي: العاجي جان جاك تيزييه- وسام البكري (النيجيري تشيغوزي داميان اوداه) والتوغولي ايمانويل ماتياس والنيجيري اوبينا نوانيري ومراد المالكي وجوزيه كلايتون (سلامة القزداوي) ومعين الشعباني ووليد يكن ولطفي بلحاج وعلي الزيتوي والكاميروني فرانك اوليفييه (جابر العربي).

التعليق