أخبار كأس العالم : قبة كرة القدم تبدأ جولتها في نورمبرغ

تم نشره في الخميس 21 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً
  • أخبار كأس العالم : قبة كرة القدم تبدأ جولتها في نورمبرغ

مدن - تواصل قبة كرة القدم جولتها في المدن التي تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في ألمانيا منتصف العام المقبل 2006 حيث بدأت أمس الاربعاء زيارتها إلى نورمبرغ.

وتحتوي القبة التي يبلغ طولها 15 مترا وصممها الفنان النمساوي أندري هيللر على الهدايا التذكارية كما تقدم معلومات عن رحلة التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة وعن تاريخ كأس العالم.

وأصبحت نورمبرغ تاسع مدينة من بين المدن ال12 المضيفة لنهائيات كأس العالم التي تتوقف فيها القبة خلال جولتها وستكون المحطة التالية للقبة بمدينة هانوفر في تشرين الاول/أكتوبر المقبل ثم مدينتي شتوتغارت وميونيخ في العام المقبل.

توسيع أحد الطرق بمدينة كايزرسلاوترن

بدأ أمس الاول الثلاثاء العمل في مشروع توسعة أحد الطرق الرئيسية بمدينة كايزرسلاوترن الالمانية ضمن استعدادات ألمانيا لاستضافة بطولة كأس العالم 2006.

ويستهدف المشروع زيادة مسارين آخرين لمساري الطريق لتجنب التكدس المروري في مركز مدينة كايزرسلاوترن وهي أحد المدن التي تستضيف فعاليات كأس العالم المقبلة والتي تقع جنوب غرب ألمانيا. وستصل تكلفة هذا المشروع إلى 5.9 مليون يورو.

وقال هانس آرتر بوكيدغ أحد رجال السياسة المحليين " حققت بطولة كأس العالم  أحد أهدافها بالعمل على التحفيز حافزا لتحسين البنية الاساسية".

حزب الخضر يتهم رئيس وزراء ولاية بافاريا بسوء الادارة

اتهم حزب الخضر بولاية بافاريا الالمانية مساء أمس الثلاثاء رئيس وزراء الولاية إدموند شتويبر بسوء الادارة فيما يتعلق بالاحداث المتصلة بكأس العالم.

وقال سيب ديور نيابة عن حزب الخضر في جلسة برلمانية إن شتويبر أهدر مليون يورو على مؤتمر كرة القدم الذي سيبدأ انعقاده في ميونيخ الاسبوع المقبل.

كانت حكومة شتويبر قد أعلنت العام الماضي بدء برنامج كبير عن ألعاب كرة القدم في كأس العالم وشكلت قوة مهام خاصة للتخطيط للاحداث المختلفة.

وقد استبعدت من هذه الاحداث مسرحية موسيقية عن كرة القدم فضلا عن مخاوف من عدم إقامة الحفل الموسيقي الذي يشارك فيه ثلاث فرق اوركسترا كبرى في ميونيخ وألا يحظى المؤتمر المقبل بالاهتمام المناسب

فرصة للمشجعين الصغار للتواجد بقرب نجوم كرة القدم

يحب الصغار أن يكونوا على أقرب مسافة من لاعبي كرة القدم الذين يكنون لهم عشقا كبيرا وأمامهم الفرصة من أجل أن يحققوا حلمهم من خلال التقدم بطلبات المشاركة في جمع الكرات خلال مباريات كأس العالم.

وذكر بيان صدر أمس الاول عن شركة كوكاكولا أحد الرعاة الرسميين لنهائيات كأس العالم والمشرفين على الاطفال الذين سيحظون بفرصة جمع الكرات أن على المهتمين بذلك أن تترواح أعمارهم بين 12 و16 عاما وأن تكون هيئتهم الرياضية جيدة.

وقال بيتر رتيج المدير العام لشركة كوكاكولا في نهائيات كأس العالم: "موظفونا سيقدمون فرصة فريدة للمشجعين الصغار لمتابعة الاحداث بطريقة غير عادية".

وقال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الالماني وأحد الداعمين لهذا المشروع: "سيكون المشجعون الصغار أعضاء فريق جمع الكرات جزءا من اللعبة وسيشاهدهم ملايين المتابعين في مختلف أرجاء العالم.. أنه حلم وتجربة فريدة لاي مشجع".

ويمكن للمشجعين الصغار أن يتقدموا لوظيفة في نهائيات كأس العالم أو لمباريات الدوري الالماني.

التعليق