مدير مرسيدس متفائل بفرص فوز رايكونن ببطولة فورمولا 1

تم نشره في الأربعاء 20 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً
  • مدير مرسيدس متفائل بفرص فوز رايكونن ببطولة فورمولا 1

شتوتغارت - أعرب نوربرت هاوغ رئيس قسم السيارات الرياضية في شركة مرسيدس الالمانية عن اعتقاده بأن الفرصة لا تزال سانحة أمام الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق ماكلارين مرسيدس للفوز ببطولة فورمولا 1 هذا العام بعد أن وفرت له الشركة الصانعة أفضل الاجهزة والامكانيات المطلوبة.

وقال هاوغ لوكالة الانباء الالمانية قبل أيام من انطلاق سباق ألمانيا على حلبة هوكينهايم لسيارات فورمولا 1 "لم ندخل موسم 2005 ونحن مرشحون للفوز باللقب لكننا أصبحنا من بين المرشحين بعد بضعة سباقات. والحقيقة أننا نسير على الطريق الصحيح ولا يزال أمامنا الفرصة لتحسين الاداء وتطويره".

وأضاف "من يحقق هذا التطوير سيتمكن من الفوز في النهاية ..لقد فزنا بألقاب عالمية كثيرة ويمكننا أن نفوز بأخرى في المستقبل أيضا".

ورصيد رايكونن الذي حل ثانيا في بطولة العالم لعام 2003 ويحتل المركز الثاني أيضا في بطولة هذا العام 51 نقطة بفارق 26 نقطة عن المتصدر الاسباني فيرناندو الونسو سائق فريق رينو الفرنسي الذي يملك 77 نقطة جمعها من 11 من بين 19 سباقا مقررا هذا العام.

وفاز رايكونن في ثلاثة سباقات هذا العام هي برشلونة ومونت كارلو ومونتريال وكان يمكنه أن يحقق نتائج أفضل لولا تعرضه لعدد من المشاكل الميكانيكية في بداية البطولة من بينها تأخره في الانطلاق في السباقين الاخيرين بإنجلترا وفرنسا بسبب مشاكل في محرك السيارة.

وقال هاوغ "طبعا فقد نقاطا يمكن أن يضيع اللقب لكن الامر لا ينطبق على رايكونن وحده. لكن من الواضح أنه رغم انتصاراته كان يمكنه الفوز أيضا بالمركز الاول في سباقات إيمولا ونورمبرغ ومانيي-كور وسليفرستون".

ويعتقد هاوغ أن فريق ماكلارين مرسيدس الذي فاز بلقب بطل العالم للمرة الاخيرة عام 1999 مع فنلندي آخر هو ميكا هاكينن تحسن أداؤه كثيرا عما كان عليه في موسم 2004.

وقال "لقد تطور فريقنا بشكل كبير عن العام الماضي ولدينا أفضل سيارات وأقوى سائقين وفريقنا متميز في كل سباق. نحن نتعامل مع الانتصارات والهزائم بروح الفريق الواحد. وهذا ما يبقينا أقوياء على مر السنوات".

واستبعد هاوغ ضرورة فوز رايكونن بسباق هوكينهايم المقبل إذا ما أراد أن يبقي على فرصه قائمة قائلا "لا أحد مجبر على الفوز معنا".

التعليق