تنس حول العالم : سلوفاكيا والأرجنتين وكرواتيا وروسيا الى نصف نهائي كأس ديفيز

تم نشره في الاثنين 18 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً
  • تنس حول العالم : سلوفاكيا والأرجنتين وكرواتيا وروسيا الى نصف نهائي كأس ديفيز

مدن- صعدت سلوفاكيا للدور قبل النهائي في بطولة كأس ديفيز للتنس امس الأحد لتقابل الأرجنتين.

وتغلبت سلوفاكيا على هولندا 3-1 لتصعد للدور قبل النهائي لأول مرة.

وفاز السلوفاكي دومينيك هرباتي في مباراة الفردي امس بانسحاب منافسه الهولندي بيتر فيسيلز للاصابة في الأضلع.

وكان هرباتي متقدما 6-3 و6-1 و3-صفر عندما انسحب فيسيلز.

وفاز هرباتي على الهولندي رامون سلوتر 6-1 و5-7 و6-4 و6-3 في مباراة الفردي الاولى يوم الجمعة في حين تغلب فيسيلز على السلوفاكي كارول بيك 6-7 و7-5 و6-7 و6-4 و6-2 في مباراة الفردي الثانية.

أما في مباراة الزوجي أمس الاول السبت فاز الثنائي السلوفاكي المكون من بيك وميشل مارتيناك على الهولنديين بول هارهويس وميلي فان جيمردن بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 5-7 و6-3 و6-4 و7-5 .

وصعدت الأرجنتين للدور قبل النهائي بالتغلب على استراليا 4-1 في وقت سابق من يوم امس في سيدني.

وتقابل سلوفاكيا التي أخرجت اسبانيا المدافعة عن لقبها من الدور الأول الأرجنتين في قبل النهائي في براتيسلافا في سبتمبر ايلول.

وحصل فيسيلز في مباراة اليوم على فترة للعلاج بالمجموعة الثالثة قبل أن يقرر الانسحاب.

وقال هرباتي "كنت متوترا نوعا ما ببداية المباراة لأني أعرف انها مباراة حاسمة.

"حاولت التركيز لكي أدمره ذهنيا وبدنيا."

وقام كابتن كل فريق من الفريقين بتغيير لاعبي مباراة الفردي المتبقية إذ يلعب السلوفاكي مارتيناك بدلا من بيك أمام الهولندي فان جيمردن بدلا من سلوتر.

الأرجنتين تتاهل على حساب استراليا

 وفاز كل من ديفيد نالبانديان وجويرمو كوريا في مباراتي الفردي امس الأحد ليقودا الأرجنتين للفوز على استراليا 4-1 في دور الثمانية ببطولة كأس ديفيز للتنس في سيدني.

وتغلب نالبانديان على الاسترالي ليتون هيويت 6-2 و6-4 و6-4 لتضمن الأرجنتين الفوز باللقاء بتقدمها 3-1 قبل أن يعزز كوريا فوز بلاده بالتغلب على الاسترالي بيتر لوزاك 6-3 و7-6 .

ولم تفز الأرجنتين من قبل ببطولة كأس ديفيز ولكنها وصلت للدور قبل النهائي ثلاث مرات خلال الأعوام الأربعة المنصرمة.

وستقابل الأرجنتين الفائز من لقاء سلوفاكيا وهولندا في سبتمبر ايلول بحثا عن مكان في الدور النهائي.

وقال نالبانديان "لا أصدق هذه اللحظة. هذا رائع. الفوز على استراليا هنا وعلى الملاعب الخضراء شيء مذهل بالنسبة لنا."

وقدم نالبانديان عرضا رائعا ليتفوق على هيويت الذي لم يكن في مستواه وارتكب 45 خطأ سهلا وستة أخطاء مزدوجة.

وقال هيويت "كان شعورا غريبا اليوم... كان يجب أن أفرض طريقة لعبي بشكل أكبر في النقاط الحاسمة."

وكان هيويت فاز على نالبانديان في المباريات الثلاث السابقة التي تقابلا فيها بما في ذلك نهائي بطولة ويمبلدون عام 2002 ودور الثمانية في بطولة استراليا المفتوحة العام الحالي.

وكان اللاعبان اختلفا بحدة في ملبورن في يناير كانون الثاني ولم تكن هناك مؤشرات في مباراة اليوم على أن المشاعر هدأت بينهما بعد حرب كلامية بين المعسكرين الأرجنتيني والاسترالي في أعقاب فوز هيويت على كوريا في مباراة الفردي الأولى يوم الجمعة.

ونجح نالبانديان في كسر ارسال هيويت اللاعب الثاني على العالم في الشوط الثالث.

وكسر نالبانديان اللاعب العاشر على العالم ارسال هيويت ثانية في الشوط الخامس عندما ارتكب خطأ سهلا من ضربة خلفية ثم اختتم اللاعب الأرجنتيني المجموعة لصالحه بعد 38 دقيقة.

وقال نالبانديان "أعتقد إنه (هيويت) كان متوترا للغاية. هذا منحني الثقة وجعل الأمور تسير بشكل أسهل بالنسبة لي."

وكسر الأرجنتيني ارسال هيويت مرتين اخريين في المجموعة الثانية ليتقدم 4-1 وبالرغم من ان ارساله كسر في أحد الأشواط إلا أنه احتفظ بهدوء أعصابه ليفوز بالمجموعة.

وأهدر هيويت فرصة ببداية المجموعة الثالثة لكسر ارسال منافسه وندم على هذه الفرصة عندما كسر نالبانديان ارساله في الشوط التالي ليتقدم ويحافظ على تقدمه هذا حتى نهاية المجموعة ليفوز بها وبالمباراة بعد أقل من ساعتين.

وقال هيويت "لم يكن يومي جيدا اليوم ولم تكن ضرباتي للكرة بالطريقة التي أفضلها. لعب (نالبانديان) بقوة من البداية وحتى النهاية وعندما أتيحت لي فرص لم أنتهزها."

 كرواتيا الى نصف النهائي

 بلغت كرواتيا الدور نصف النهائي بتقدمها على رومانيا 3-1 في اليوم الثالث الاخير من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ديفيس في كرة المضرب، امس الاحد في سبليت.

ومنح ايفان ليوبيسيتش نقطة التأهل لكرواتيا بفوزه على اندري بافل 6-3 و6-4 و6-3.

ويلتقي ماريو انسيتش مع فيكتور هانيسكو في مباراة هامشية.

وكانت كرواتيا بحاجة الى فوز واحد في مباراتي الفردي الاخيرتين امس الاحد بعدما تقدمت 2-1 في اليومين الاولين.

وتعادل المنتخبان 1-1 في اليوم الاول يوم الجمعة بفوز بافل على انسيتش 1-6 و6-4 و4-6 و6-3 و6-4، وليوبيسيتش على هانيسكو 6-2 و6-3 و7-6 (7-3)، ثم تقدمت كرواتيا 2-1 أمس الاول السبت بفوز انسيتش وليوبيسيتش على بافل وغابريال تريفو 5-7 و6-4 و6-7 (9-11) و6-4 و6-4 في مباراة الزوجي.

روسيا الى نصف النهائي

 بلغت روسيا الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ديفيس في كرة المضرب بتغلبها على فرنسا 3-2 في اليوم الثالث الاخير من الدور ربع النهائي امس الاحد في موسكو.

وتدين روسيا بتأهلها الى نيكولاي دافيدنكو وايغور اندرييف اللذين كسبا مباراتي الفردي الاخيرتين اليوم الاحد وحولا تخلف منتخب بلادهما 1-2 أمس السبت الى فوز 3-2 امس الاحد.

وفاز دافيدنكو على ريشار غاسكيه 6-2 و4-6 و6-2 و6-1، واندرييف على بول هنري ماتيو 6-صفر و6-2 و6-1.

وسيطر دافيدينكو على مباراة الامس من بدايتها ونجح في كسر ارسال جاسكيه الذي كان متوترا مرتين في المجموعة الأولى.

وتقدم اللاعب الروسي ايضا 4-2 في المجموعة الثانية قبل أن يرفع اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 19 عاما من مستواه ويفوز بأربعة أشواط متتالية ليتعادل اللاعبان بمجموعة لكل منهما.

وفي المجموعة الثالثة لعب جاسكيه كرتين خارج الملعب منحتا المجموعة لدافيدينكو بعد أن نجح في كسر ارسال منافسه وانطلق بعد ذلك اللاعب الروسي ليحقق الفوز بالمباراة بعد ساعتين و24 دقيقة.

وهي المرة الثانية التي يخسر فيها ماتيو المباراة الخامسة الحاسمة ضد روسيا بعد الاولى في نهائي عام 2002 امام ميخائيل يوجني في باريس.

وكانت فرنسا بحاجة الى فوز واحد في مباراتي الفردي الاخيرتين لبلوغ دور الاربعة بعدما تقدمت 2-1 أمس الاول السبت في اليوم الثاني بيد ان ممثليها غاسكيه وماتيو فشلا في ذلك.

وتعادل المنتخبان 1-1 في اليوم الاول يوم الجمعة بعد فوز غاسكيه على اندرييف 6-4 و6-3 و7-6 (7-1)، ودافيدنكو على ماتيو 7-5 و6-2 و7-5، ثم منح الزوجي ارنو كليمان وميكايل لودرا التقدم لفرنسا بفوزهما على اندرييف وميخائيل يوجني 7-5 و6-4 و6-7 (3-7) و6-2.

روديك مصنف اول في دورة انديانابوليس

صنف الاميركي اندي روديك حامل اللقب في المركز الاول في دورة انديانابوليس الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 600 الف يورو والتي تنطلق اليوم الاثنين.

ويسعى روديك الى احراز لقب الدورة للعام الثالث على التوالي بعد عامي 2003 و2004.

وسيكون الالماني نيكولاس كيفر المصنف ثانيا والسلوفاكي دومينيك هرباتي الثالث ابرز منافسين لروديك على اللقب، ويطمح الاول الى تكرار انجازه العام الماضي عندما بلغ المباراة النهائية قبل ان يخسرها امام روديك 2-6 و3-6.

وكان الاميركي اندريه اغاسي اعلن انسحابه يوم الجمعة بسبب الاصابة في ظهره.

 نادال مصنف اول في دورة شتوتغارت

صنف الاسباني رافايل نادال في المركز الاول في دورة شتوتغارت الالمانية الدولية لكرة المضرب على الملاعب الترابية البالغة قيمة جوائزها 600 الف يورو والتي تنطلق اليوم الاثنين.

ويبدو نادال، بطل رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الاربع الكبرى، مرشحا بقوة لاحراز اللقب خصوصا ان الدورة تقام على الملاعب الترابية المفضلة لدى الاسباني بالاضافة الى غياب السويسري روجيه فيدرر المصنف اول عالميا والارجنتيني غييرمو كاناس بطل الدورة العام الماضي.

وأحرز نادال 7 ألقاب هذا الموسم وحقق 29 انتصارا متتاليا على الملاعب الترابية.

وسيواجه نادال منافسة قوية من الروسي نيكولاي دافيدنكو السابع عالميا والارجنتيني غاستون غاوديو بطل الدورة عام 2003 ورولان غاروس عام 2004.

شنايدر مصنفة اولى لدورة سينسيناتي

 صنفت السويسرية باتي شنايدر في المركز الاول لدورة سينسيناتي الاميركية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 170 الف دولار وتنطلق اليوم الاثنين.

وجاءت الروسية فيرا زفوناريفا ثانية والصربية يلينا يانكوفيتش ثالثة.

وتغيب الاميركية ليندساي ديفنبورت بطلة الدورة العام الماضي.

التعليق