أوين يرغب بالعودة لانجلترا

تم نشره في الأحد 17 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً
  • أوين يرغب بالعودة لانجلترا

 مدن - يبدو أن صبر لاعب كرة القدم الانجليزي مايكل أوين مع ناديه الاسباني ريال مدريد قد نفد أخيرا حيث أعلن المهاجم الشهير أنه مستعد الان للعودة إلى بلاده إنجلترا.

وأشارت صحيفة "ميرور" البريطانية أمس السبت إلى أن مستشاري اللاعب يجرون استعلامات حاليا لمعرفة مدى جدية رغبة أندية مانشستر يونايتد وليفربول (نادي أوين السابق) في ضم اللاعب.

وكان أوين قد حاول أن يكون المهاجم الثاني بريال مدريد بعد البرازيلي رونالدو في الموسم الماضي ولكنه فشل في حجز مكانه بالتشكيل الاساسي للفريق. ومع توقع ضم ريال مدريد لمهاجم واحد على الاقل خلال هذا الصيف سيصبح موقف أوين (25عاما) بالفريق أكثر تأزما خلال الموسم الجديد.

وبرغم تقدم نيوكاسل وبلاكبيرن بالفعل بعروض لضم أوين الا أن أوين نفسه رفض هذه العروض بعدما أعلن أنه لن يلعب في إنجلترا الا لمانشستر يونايتد أو ليفربول.

وتردد أمس الاول أن ليفربول يفكر في ضم أوين على سبيل الاعارة بعد أن كان قد باعه في الصيف الماضي مقابل ثمانية ملايين جنيه إسترليني. الا أن مدرب الفريق رافاييل بنيتيز لا يبدو أن لديه رغبة قوية في ضم أوين وقيل انه يفضل ضم مهاجم فريق ساوثمبتون الانجليزي بيتر كراوتش.

ولكن بعد أن أعلن أوين عن موقفة صراحة ينتظر أن تبدأ المفاوضات الرسمية بين ريال مدريد وأي من الجهات الراغبة في ضمه خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

فينغر: "ارسنال قادر على تعويض غياب فييرا"

    لندن - اكد الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال وصيف بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم ان فريقه قادر على تعويض انتقال مواطنه باتريك فييرا الى يوفنتوس الايطالي.

وكان فييرا (29 عاما) انتقل من ارسنال الى يوفنتوس مقابل 20 مليون يورو ستدفع على ثلاث دفعات: 10 ملايين يورو عند توقيع العقد و5 ملايين في 14 تموز/يوليو 2006 و5 ملايين في 14 تموز/يوليو 2007.وقال فينغر "يجب ان نحترم رغبة اللاعب في تجربة احترافية ثانية في مكان آخر، لا شك ان غيابه سيترك ثغرة كبيرة لانه لاعب من مستوى عال"، مضيفا "لكننا في المقابل بذلنا جهدا في الفريق لكي يواجه اللاعبون التحديات التي تنتظرهم".

    وتابع "ان خبرة فييرا ستمكنه من اظهار قوته وفنياته، اشعر بان لاعبا مهما تركنا لكن لدينا ما يكفي من اللاعبين للمنافسة على لقب الدوري".

وكان فييرا امضى تسعة مواسم مع ارسنال وخاض معه 279 مباراة في الدوري الانجليزي فسجل 29 هدفا وأحرز معه 3 القاب اعوام 1998 و2002 و2004، و68 مباراة في المسابقات الاوروبية (57 مباراة في مسابقة دوري ابطال اوروبا و11 في كأس الاتحاد الاوروبي).

واحرز فييرا كأس الاتحاد الانجليزي 3 مرات اعوام 1998 و2002 و2003.

(اف ب)

ادريانو لا يعلم باهتمام ريال مدريد بضمه

    قال المهاجم البرازيلي ادريانو إنه لا يعلم أي شيء عن احتمال انتقاله من ناديه الحالي انترناسيونالي الايطالي لكرة القدم إلى فريق ريال مدريد الاسباني.

وقال للصحافيين في ريو دي جانيرو أمس الاول الجمعة بعد علمه بالتكهنات بأنه قد يسير على خطى زميله في المنتخب البرازيلي رونالدو "أبلغني صديق بالأمر ثم قرأت عنه في وسائل الاعلام الايطالية.

"شعرت بالسعادة والمفاجأة. من الطيب أن أعلم أن جهدي محل اهتمام أهم فرق العالم. ولكن في الوقت الحالي رغبتي هي البقاء مع انترناسيونالي والنادي يريد مني البقاء ايضا."

وتابع ادريانو الذي وصل إلى ايطاليا وهو يبلغ من العمر 19 عاما أن انتقال زميله في هجوم انترناسيونالي كرستيان فييري إلى ميلانو الايطالي سيمنحه دورا أكثر أهمية الموسم المقبل.

وقال ادريانو "مغادرته (فييري) زادت من مسؤولياتي في الفريق. كان لاعبا مهما تحمل هذه المسؤولية في اللحظات الحاسمة ولكن لسوء الحظ لم نفز بالدوري والآن انتقلت المسؤولية لي."

ماشستر سيتي يرفض بيع رايت فيليبس

    رفض نادي مانشستر سيتي عرضا كبيرا من نادي تشيلسي بطل دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم لضم الجناح الانجليزي الدولي شون رايت فيليبس.

وقال سيتي في بيان أمس الاول الجمعة "اكدنا دائما اننا نريد استمرار شون مع الفريق وكان شون نفسه يقول دائما انه يشعر بالسعادة هنا."

واضاف "لا نشجع على تقديم اي عروض للتعاقد مع شون وينصب تركيز النادي واللاعب الان على الاستعداد للموسم الجديد."

وذكرت تقارير اعلامية ان قيمة العرض الذي قدمه تشيلسي لضم رايت فيليبس (23 عاما) تبلغ 18 مليون جنيه استرليني (31.66 مليون دولار).

وشارك رايت فيليبس في اكثر من 150 مباراة مع سيتي منذ ظهوره مع الفريق لاول مرة في موسم 1999-2000 ولعب اربع مباريات دولية مع منتخب انجلترا.

تشلسي يعير الروسي سمرتين الى تشارلتون

    اعلن تشلسي بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم أمس الاول الجمعة أنه أعار لاعب وسطه الدولي الروسي اليكس سمرتين الى تشارلتون (درجة ثانية) لمدة عام واحد.

وكان سمرتين (30 عاما) اختير افضل لاعب في روسيا عام 1999 عندما كان يلعب في صفوف لوكوموتيف موسكو حيث انتقل بعدها الى بوردو الفرنسي صيف عام 2000 ومنه الى تشلسي في آب/اغسطس 2003 وأعاره الاخير في العام ذاته الى بورتسموث قبل ان يعود الى صفوفه الموسم الماضي وساهم باحرازه لقب بطل الدوري للمرة الاولى منذ 50 عاما.

ولم ينجح سمرتين في فرض نفسه في تشكيلة تشلسي وخاض معه الموسم الماضي 30 مباراة بين اساسي واحتياطي.

وأعلن سمرتين مطلع الاسبوع الحالي في تصريح لهيئة الاذاعة والتلفزيون البريطاني "بي بي سي" انه يفضل اللعب أساسيا في فريق في الدرجة الثانية على ان يبقى احتياطيا في فريق من النخبة، مضيفا انه اختار تشارلتون على باقي الاندية التي تقدمت بعروض لضمه الى صفوفها وذلك لكونه اراد البقاء في لندن "المدينة الرائعة حيث تقيم عائلتي".وأكد رئيس تشارلتون الن كوربيشلي "اريد أن أشكر (البرتغالي) خوسيه مورينيو مدرب تشلسي لانه سمح لسمرتين بالانضمام الى صفوفنا على سبيل الاعارة، انه لاعب رائع بامكانه اللعب في مراكز عدة. سيقدم لنا الشيء الكثير وسيجعل فريقنا أكثر قوة".

... ويتعاقد مع الفرنسي ديارا

    قالت صحيفة ليكيب الرياضية اليومية في عدد أمس السبت إن نادي تشيلسي الذي يلعب بالدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم ضم لاسانا ديارا لاعب المنتخب الفرنسي للاعبين تحت 21 عاما وفريق لوهافر بدوري الدرجة الثانية الفرنسي مقابل ما يقدر بنحو 4.5 مليون يورو (5.44 مليون دولار).

وقال لاعب خط الوسط للصحيفة "كل شيء مر بسلاسة مع خوسيه مورينيو. أبلغني أنه يريد أن أكون كلود ماكليلي المقبل" في إشارة إلى نجم المنتخب الفرنسي ماكليل ومورينيو المدير الفني لتشيلسي.

وتابع ديارا "في موسم واحد صعدت من بطولة الهواة إلى نادي تشيلسي. إنه حلم تحقق."

ومن المتوقع ان يشرك مورينيو، ديارا في مباريات الفريق في رحلته الاميركية الاسبوع المقبل، علما بانه كان يتدرب معه منذ ايام.

فالديز يمدد عقده مع برشلونة حتى عام 2010

    علم لدى نادي برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم أمس الاول الجمعة ان حارس مرماه فيكتور فالديز أعطى موافقته المبدئية لتمديد عقده مع النادي الكاتالوني حتى حزيران/يونيو 2010.

واوضحت المصادر ان فالديز سيتقاضى راتبا محددا بالاضافة الى راتب ثان بحسب النتائج التي يحققها النادي مشيرة الى ان قيمة فسخ العقد انتقلت من 25 مليون يورو الى 100 مليون يورو.

وانضم فالديز الى برشلونة عام 2000 ولعب في الفريق الرديف حتى عام 2002 لينتقل الى الفريق الاول.وكان عقد فالديز ينتهي في حزيران/يونيو 2008.

الكرواتي بيسكان الى باناثينايكوس اليوناني

    أعلن نادي باناثينايكوس اليوناني أمس الاول الجمعة عن تعاقده مع لاعب وسط ليفربول الانجليزي بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الدولي الكرواتي ايغور بيسكان لمدة 3 أعوام.

ولم يكشف النادي عن قيمة الصفقة بيد ان الصحف اليونانية ذكرت ان اللاعب سيتقاضى 900 الف يورو سنويا.

ولعب بيسكان (27 عاما) في المواسم الخمسة الاخيرة مع ليفربول. وسبق له اللعب مع ساموبور الكرواتي (1997-1998) وكرواتيا زغرب (1998-1999) ودينامو زغرب (1999-2001).

وانضم بيسكان الذي يمكنه اللعب في خط الدفاع او وسط الملعب الى ليفربول من دينامو زغرب الكرواتي مقابل 5.5 مليون جنيه استرليني (6.65 مليون دولار) عام 2000.

لكن رفائيل بنيتيز مدرب ليفربول قرر عدم تمديد عقد بيسكان مع النادي رغم اداء اللاعب الكرواتي الجيد في عدد من المباريات الموسم الماضي.

رييس يمدد عقده مع ارسنال

    أعلن نادي ارسنال وصيف بطل الدوري وحامل كأس انجلترا لكرة القدم أمس الاول الجمعة ان مهاجمه الدولي الاسباني خوسيه انطونيو رييس وقع عقدا جديدا مع الفريق لمدة 6 أعوام.

وقال رييس (21 عاما) "أنا سعيد جدا بتمديد عقدي مع ارسنال وأنا متلهف لتحقيق المزيد من الانجازات مع النادي في السنوات المقبلة".

وكان رييس ترك اشبيلية الاسباني منتصف الموسم قبل الماضي وانضم الى النادي اللندني في صفقة بلغت 30 مليون دولار.

ومدد الفرنسي غايل كليشي (19 عاما) عقده مع ارسنال ايضا حتى عام 2010.

ديورغاردن السويدي يتعاقد مع يونسون

    قال نادي ديورغاردن متصدر دوري الدرجة الاولى السويدي لكرة القدم أمس الاول الجمعة انه تعاقد مع ماتياس يونسون مهاجم نوريتش سيتي الانجليزي لمدة ثلاثة اعوام ونصف العام.

وقال نادي نوريتش انه توصل لاتفاق لبيع يونسون لديورغاردن مقابل 700 الف جنيه استرليني (1.23 مليون دولار).

واحرز السويدي يونسون (31 عاما) الذي سينضم لناديه الجديد في اغسطس/اب تسعة اهداف في 46 مباراة مع منتخب السويد ولعب في جميع مباريات الفريق في نهائيات كأس الامم الاوروبية 2004 في البرتغال.

واحرز يونسون هدفا مثيرا للجدل تعادلت به السويد 2-2 مع الدنمارك ليصعد الفريقان الى دور الثمانية من المجموعة الثالثة في البطولة الاوروبية على حساب ايطاليا.

وانتقل يونسون العام الماضي الى نوريتش سيتي لمدة عامين من نادي بروندبي الدنماركي بعد ان ترقى الفريق الى دوري الدرجة الممتازة الانجليزي.

وهبط نوريتش الى دوري الدرجة الثانية الانجليزي في نهاية الموسم الماضي.

بونتي ينضم لاوراوا ريدز الياباني

   قال مسؤولون في نادي اوراوا ريدز الياباني لكرة القدم أمس الاول الجمعة ان البرازيلي روبسون بونتي لاعب خط وسط باير ليفركوزن الالماني انضم الى صفوف ريدز.

ووصل بونتي (28 عاما) الى اليابان من المانيا الاسبوع الماضي ووقع عقدا للانضمام الى ريدز لمدة ستة اشهر.

وتعاقد ريدز مع بونتي بعد انتقال المهاجم البرازيلي ايمرسون هداف الفريق للعب في قطر.

واحتل ريدز المركز الثاني في دوري الدرجة الاولى الياباني الموسم الماضي بعد يوكوهاما مارينوس بقيادة مدربه الالماني جيدو بوخفالد.

اشبيلية يرفض عرض أرسنال بشأن بابتيستا

   قال خوسيه ماريا ديل نيدو رئيس نادي اشبيلية الاسباني لكرة القدم انه رفض عرضا جديدا من نادي ارسنال الانجليزي تبلغ قيمته 20 مليون يورو (24.18 مليون دولار) لضم مهاجمه البرازيلي خوليو بابتيستا.

وقال ديل نيدو للصحافيين أمس الاول الجمعة "هناك عرض مكتوب الان على طاولة المفاوضات لضم بابتيستا مقابل 20 مليون يورو."

واضاف "هذا العرض اكبر بكثير من ثلاثة عروض سابقة لكننا لم نتوصل لاتفاق مع ارسنال ولم تقترب قيمة العرض بعد من الرقم الذي طلبناه."

وتابع "لن نتعجل. اللاعب ملتزم بعقد مع النادي واذا لم نتوصل لاتفاق سيلعب مع اشبيلية الموسم المقبل."

وأكد ديل نيدو ان ناديي برشلونة وريال مدريد لم يقدما اي عروض لضم اللاعب الدولي البالغ من العمر 23 عاما.

ورفض ديل نيدو الاسبوع الماضي عرضا من ارسنال لضم بابتيستا وصفه بانه "مثير للسخرية".

وذكرت وسائل اعلام اسبانية ان ارسنال مستعد لاستخدام 20 مليون يورو حصل عليها من صفقة بيع نجمه الفرنسي باتريك فييرا ليوفنتوس الايطالي في تمويل صفقة التعاقد مع بابتيستا.

وكان بابتيستا انضم الى اشبيلية لمدة خمسة اعوام من ساو باولو البرازيلي في يوليو/تموز 2003 مقابل 2.8 مليون دولار.

المكسيكي بورغيتي في طريقه الى بولتون

    قال نادي باتشوكا المكسيكي ان مهاجمه الدولي غاريد بورجيتي اقترب من الانضمام لفريق بولتون واندرارز الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم.

وسيصبح بورغيتي الذي احرز هدفه الخامس والثلاثين للمنتخب المكسيكي في المباراة التي فاز فيها 4-صفر على غواتيمالا يوم الاحد الماضي في بطولة الكأس الذهبية في الولايات المتحدة اول لاعب ينضم لفريق انجليزي في حالة اتمام صفقة انتقاله لبولتون.

وقال نادي باتشوكا في بيان نشر بموقعه على الانترنت "وافق النادي على عرض بولتون لضم المهاجم."

واضاف النادي ان ابرام الصفقة يتوقف على اجتياز بورغيتي الفحوص الطبية بمجرد انتهاء مهمته مع المنتخب المكسيكي في بطولة الكأس الذهبية.

وتلتقي المكسيك مع كولومبيا اليوم الاحد في دور الثمانية للبطولة ولن يشارك بورغيتي في هذا اللقاء بسبب الايقاف.

ويتقاسم بورغيتي الذي يطلق عليه "ثعلب الصحراء" قائمة هدافي المنتخب المكسيكي مع لويس هرنانديز وكارلوس هرموسيلو.

كما يتصدر المهاجم المكسيكي قائمة هدافي تصفيات منطقة الكونكاكاف للتأهل لنهائيات كأس العالم 2006 برصيد 12 هدفا.

وكان بورغيتي (31 عاما) احرز ثلاثة اهداف ليساعد المكسيك على التأهل للدور قبل النهائي في بطولة كأس القارات التي اقيمت في المانيا الشهر الماضي.

ولعب بورغيتي مع المكسيك في نهائيات كأس العالم 2002.

وكانت تقارير تشير الى قرب انتقال بورغيتي الى الى فريق الاتحاد السعودي الذي يسعتد لخوص ربع نهائي دوري أبطال أسيا.

التعليق