كأس ديفيز : جو عدائي بين أستراليا والأرجنتين في دور الثمانية

تم نشره في الجمعة 15 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً
  • كأس ديفيز : جو عدائي بين أستراليا والأرجنتين في دور الثمانية

سيدني - عندما تنطلق فعاليات دور الثمانية لبطولة كأس ديفيز للتنس اليوم الجمعة سيكون على اللاعبين ليتون هيويت وواين آرثرز تحقيق طموحات المنتخب الاسترالي في اللقاء الصعب مع منافسه وضيفه الارجنتيني العنيد والذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام حتى بعد غد الاحد، وفي إطار نفس الدور يلتقي المنتخب الكرواتي مع نظيره الروماني في سبليتو، وسلوفاكيا مع هولندا في براتيسلافا وروسيا مع فرنسا في موسكو.

 وستكون مواجهات هذه الجولة بين المنتخبين الاسترالي والارجنتيني على الملاعب العشبية في سيدني هي أولى المباريات التي يخوضها هيويت منذ هزيمته أمام السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم في الدور قبل النهائي لبطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث بطولات "غراند سلام" الاربع الكبرى في الموسم الحالي.

 ويغيب عن المنتخب الاسترالي في هذه البطولة لاعبه مارك فيليبوسيس للاصابة في كاحل القدم، ولذلك ينتظر ألا تقتصر مشاركة هيويت على مباريات الفردي وإنما سيشارك أيضا مع زميله آرثرز (34 عاما) في مباريات الزوجي.

 وسيعوض الثنائي بيتر لوتزاك وكريس غوسيون النقص الحادث في صفوف المنتخب الاسترالي الذي يدربه جون فيتزغيرالد والذي يغيب عنه في هذه المواجهة اللاعب تود وودبريدغ أسطورة لقاءات الزوجي بسبب اعتزاله اللعب.

 وكان المنتخب الارجنتيني أسقط نظيره الاسترالي بالضربة القاضية في آخر لقاء بين الفريقين عندما تغلب عليه (5-0) في العاصمة الارجنتينية بوينس آيرس وكان هيويت غاب عن هذه المواجهة بسبب المرض.

 وتحاط المواجهة بين الفريقين في سيدني التي تبدأ اليوم بجو عدائي بين لاعبي الفريقين بعد ما حدث من مصادمات بينهم في بطولة أستراليا المفتوحة في مطلع الموسم الحالي، وسيكون هيويت حريصا على لقاء الارجنتيني ديفيد نالبانديان الذي تغلب عليه في نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث بطولات "غراند سلام" الاربع الكبرى عام 2002، وستكون هي المواجهة الاولى بين اللاعبين منذ أن تصادما بالكتفين خلال تغيير الملعب في بطولة أستراليا المفتوحة قبل ستة شهور.

 وسيسعى هيويت أيضا إلى التأكيد على أنه لم ينس حتى الآن واقعة البصق من اللاعب الارجنتيني خوان تشيلا، ويشارك المنتخب الارجنتيني في هذه المواجهة باللاعبين غييرمو كوريا ونالبانديان ومعهما جاستون إتليس وماريانو بويرتا الذي وصل للمباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثاني البطولات الاربع الكبرى في الموسم الحالي، وقال فيتزغيرالد في محاولة للقضاء على أي نزعة عدائية بين لاعبي الفريقين: ستكون مواجهة رائعة للغاية بين فريقين كبيرين.

 وقال آرثرز الذي توج في الموسم الحالي بأول لقب له في مسيرته مع اللعبة على مستوى منافسات الفردي إنه استعد للمشاركة مع منتخب بلاده في هذه المواجهة التي يصعد الفائز منها للدور قبل النهائي لملاقاة الفائز من اللقاء بين المنتخبين السلوفاكي والهولندي في براتيسلافا.

 وفي موسكو سيكون موقف المنتخب الروسي سيئا عندما يخوض المواجهة أمام نظيره الفرنسي حيث تهدد الاصابات مسيرة المنتخب الروسي نظرا لاصابة نجميه نيكولاي دافيدنكو في الرسغ ومارات سافين المصنف الخامس على العالم والذي ما زال في مرحلة العلاج بعد العملية الجراحية التي أجراها بركبته الاسبوع الماضي.

 وكان دافيدنكو انسحب الاسبوع الماضي من بطولة سويسرا المفتوحة في غشتاد لتكون المباراة الثانية التي يعلن انسحابه منها ولكنه وعد بالمشاركة في كأس ديفيز، ويستعد اللاعبان الروسيان ميخائيل يوجني أن يقودا الفريق أيضا في هذه المواجهة أمام الفريق الفرنسي الذي يضم اللاعبين الشبان ريشار جاسكيه وبول هنري ماتيو وأرنو كليمنت والمتخصص في مباريات الزوجي ميشيل ليودرا.

 ويلتقي الفريق الفائز من هذه المواجهة في الدور قبل النهائي مع الفائز من المواجهة الاخرى في دور الثمانية بين المنتخبين الكرواتي والروماني في سبليت.

برنامج المباريات

استراليا - الأرجنتين

- الجمعة 15 تموز/يوليو:

مباراتا الفردي الأوليان

ليتون هيويت (استراليا) في مواجهة جويرمو كوريا (الارجنتين).

وين آرثرز (استراليا) في مواجهة ديفيد نالبانديان (الارجنتين).

- السبت 16 تموز/يوليو:

مباراة الزوجي

آرثرز وهيويت (استراليا) في مواجهة ماريانو بويرتا ونالبانديان (الارجنتين).

- الاحد 17 تموز/يوليو:

مباراتا الفردي الأخريان:

هيويت في مواجهة نالبانديان.

آرثرز في مواجهة كوريا.

روسيا - فرنسا

- الجمعة 15 تموز/يوليو:

مباراتا الفردي الأوليان

ايغور اندريف (روسيا) في مواجهة ريشار جاسكيه (فرنسا).

نيكولاي دافيدنكو (روسيا) في مواجهة بول هنري ماتيو (فرنسا).

- السبت 16 تموز/يوليو:

مباراة الزوجي

اندريف وميخائيل يوجني (روسيا) في مواجهة ارنو كليمو وميشيل لودرا (فرنسا).

- ثالثا الاحد 17 تموز/يوليو:

مباراتا الفردي الأخريان:

دافيدنكو (روسيا) في مواجهة جاسكيه (فرنسا).

اندريف (روسيا) في مواجهة ماتيو (فرنسا).

سلوفاكيا - هولندا

- الجمعة 15 تموز/يوليو:

مباراتا الفردي الأوليان

دومينيك هرباتي (سلوفاكيا) في مواجهة رامون سلويتر(هولندا).

كاروك بيك (سلوفاكيا) في مواجهة بيتر فسيلز (هولندا).

- السبت 16 تموز/يوليو:

مباراة الزوجي

بيك وميشل مارتيناك (سلوفاكيا) في مواجهة فسيلز وبول هارهويس (هولندا).

 - الاحد 17 تموز/يوليو:

مباراتا الفردي الأخريان:

هرباتي في مواجهة فسيلز.

بيك في مواجهة سلويتر.

التعليق