عدد جديد من مجلة المستور

تم نشره في الخميس 14 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً

     عمان - الغد- صدر العدد الثاني من مجلة المستور الشهرية المتخصصة بقضايا الفقراء.واحتوى العدد على مقالة لرئيس تحرير المجلة الكاتب احمد ابوخليل تطرق فيها الى شكل المستور ومرض الاتهام بالتمويل وعزة النفس.

    كما احتوى العدد على تحقيق بعنوان "العيش جوار مكب نفايات - الحكي مش مثل الشوف" وملف مشاهد: حي الغويرية قصة الفقر والتهميش" "والوحدات سيرة مخيم هجره اهله" و"سوق الكرتون محاولة لمداراة الفقر" وكذلك "مجمع المحطة مطرح ما ترزق الزق" و"العقبة معضلة حي الشلالة الجنوبية" و"مزارعات الاغوار.. الازواج يملكون البندورة والاشقاء يعشقون" و"الرضيع في بيئة فقيرة.. طفولة مدهونة بالزيت والملح".

    وتضمن العدد ايضا مجموعة من المقالات التي تناولت اوضاع الفقراء والاندية الرياضية التي تتحدى الفقر اضافة الى دراسة مطولة قدمها د. مهند مبيضين حول الفقر والفقراء في التراث العربي لفت فيها الى الفرضية القائلة بان التاريخ علم مستحدث من اجل الرمز السياسي والديني في حياة العرب لم تصمد امام تواردات اخبار فئات المجتمع المهمشة جراء فقرها وعوزها مشيرا الى ان للفقراء والمعدمين فئاتهم وتاريخهم الخاص الذي يجمع نوادرهم وآدابهم وخصالهم التي يتصفون بها على مختلف مواقعهم ضمن الشرائح الاجتماعية.

التعليق