مناقشة جائزة الملك عبدالله للياقة البدنية والعمل بتطبيقها على طلبة المدارس

تم نشره في الأربعاء 13 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً
  • مناقشة جائزة الملك عبدالله للياقة البدنية والعمل بتطبيقها على طلبة المدارس

عضيبات يشيد بالمشروع ويثمن جهود العاملين

 

عاطف عساف

 عمان- أشاد الدكتور عاطف عضيبات امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية بمشروع جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية والصحية المزمع تطبيقها في مدارس المملكة بدءا من العام الدراسي الجديد.

 واضاف عضيبات خلال لقائه باللجنة المكلفة بصياغة هذا المشروع في الاجتماع الذي عقد يوم امس في مقر الاتحاد الرياضي المدرسي. وقال بان تطبيق هذا المشروع الذي يأتي من اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وحرصه على الشباب الاردني وتنمية اللياقة البدنية والصحية التي تساهم بالوقاية من الامراض.

 وثمن عضيبات الجهود التي بذلتها اللجنة باعداد هذا المشروع مشيرا بان هذا ليس غريبا على ابناء التربية ومن خلال عرض بنود المشروع وآلية تنفيذه. ابدى امين عام التربية ملاحظاته وتوجيهاته حيث طالب بتشكيل المجلس الاعلى للجائزة ليضم في عضويته عددا من المعنيين سواء من التربية او وزارة الصحة وغيرهما. واوعز بايصال هذا المشروع للمعلمين والمعلمات باسلوب مبسط من خلال عقد الدورات في اقاليم الوسط والشمال والجنوب التي ستنطلق في الخامس والعشرين من الشهر الحالي. فيما سيطبق المشروع بطريقة جريئة حيث تقرر اخضاع 148 مدرسة من جميع المديريات في المملكة وللجنسين كمرحلة اولى ليصار بعد ذلك الى تعميمه على جميع المدارس. وكانت اللجنة المكلفة بصياغة مشروع جائزة الملك عبدالله فرغت مؤخرا من اعداده بالصورة المطلوبة لما يتناغم مع مشروع جائزة الرئيس في اميركا ووضعت التمارين المطلوبة ليمارسها الطلبة ويخضعوا لاختبارات محددة بعد 6 اسابيع من ممارسة بنود الجائزة التي حددت بثلاث مراحل البرونزية والذهبية والفضية ووضعت الشروط اللازمة لاجتياز كل مرحلة.

هذا ومن المقرر ان يعود د. عضيبات ليترأس يوم الخميس القادم الاجتماع الثاني للجنة الذي سيحضره د. رامي فراج المسؤول عن هذا المشروع. فيما سيصار الى الربط الفضائي مرة اخرى مع المعنيين واصحاب العلاقة في امريكا لاطلاعهم على ما انجز, حيث كانت المرة الاولى خلال الشهر الماضي بحضور وزير التربية والتعليم د. خالد طوقان.

 يشار الى ان اللجنة المكلفة باعداد المشروع شكلها وزير التربية برئاسة عبلة ابو نوار وعضوية سيف دواغرة, محمد عثمان, عاطف عساف, عارف كراسنة, زيدان العبادي, محمد اسماعيل, فادي الجزازي, د. عائشة دغلس, خضر عيد, وليد فارس, سهام عبدالله, الاء برقاوي, ابراهيم حسن، وياسر ابو سل.

التعليق