منتخب الجودو يعسكر في رومانيا ويشارك في بطولة دمشق الدولية

تم نشره في الثلاثاء 12 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً
  • منتخب الجودو يعسكر في رومانيا ويشارك في بطولة دمشق الدولية

  استعدادا لبطولة العالم


 

 

ايمن وجيه الخطيب

عمان-  يقيم منتخبنا الوطني للجودو للذكور والاناث معسكرا تدريبيا في رومانيا في شهر آب /اغسطس المقبل وذلك استعدادا لبطولة العالم للجودو التي ستقام في مصر في 5 ايلول/سبتمبر.

  وكان اتحاد اللعبة قد خاطب الاتحاد الروماني للجودو من اجل التنسيق لإقامة لقاءات ودية مع لاعبي رومانيا. وسيقوم اتحاد اللعبة بمشاركة لاعبي المنتخب الوطني ابراهيم خلف وزوار المقيم في روسيا وبطل روسيا في وزن 60 كغم وذلك لتهيئتهم للمشاركة في اولمبياد بكين 2008.

انتخابات الاتحاد الدولي

  ووفق مصدر مطلع في اتحاد اللعبة فانه سيتم على هامش بطولة العالم انتخابات الاتحاد الدولي للجودو والترشيح لإقامة بطولة العالم للشباب في عام 2008 وبطولة العالم للرجال في عام 2009 وسيتم انتخاب رئيس جديد للجنتي الحكام والفنية في الاتحاد الدولي. وسيمثل الأردن في الانتخابات رئيس الاتحاد وامين السر.

  ويشارك منتخبنا الوطني للرجال في بطولة دمشق الدولية في 19 الشهر الحالي الذي تشارك فيها 3 من أقوى الدول في لعبة الجودو هم إيران وطاجكستان وكوريا الجنوبية وتعتبر مشاركة منتخبنا تقييمية لمعرفة المستويات الفنية للاعبي المنتخبات.

المدرب الياباني في الطفيلة

  على صعيد آخر يسعى اتحاد الجودو الى توسيع قاعدة انتشار اللعبة في الشمال والجنوب والوسط, ويشرف حاليا المدرب الياباني القادم من وكالة جايكا على تدريب لاعبين في الطفيلة وسيقضي 6 اشهر هناك وسيتجه الى اربد 6 اشهر اخرى وثم سيتجه الى الزرقاء وذلك لاعداد ما يقارب من  400 لاعب للجودو.

التعليق