امسية فلكلوريةلـ "الامل" و"المجد" الناصريتين

تم نشره في الاثنين 11 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً
  • امسية فلكلوريةلـ "الامل" و"المجد" الناصريتين

 محمد جميل خضر

الفحيص  - ضمن فعاليات مهرجان الفحيص للثقافة والفنون قدمت فرقتا الامل والمجد  الناصريتين للفنون الشعبية وصلات من الغناء والرقص التعبيري الفولكلوري ،عكس معظمه وعيا باصول الغناء العربي. ورقصت صبايا فرقة الامل على الحان "يا حنا يا حنا يا قطر الندى" وعلى صوت فيروز واغنيتها "عودك رنان" قدمن جملا حركية رشيقة ومتقنة، ما يشير الى التحضير والاستعداد الجيد .

وتناوبت الصبايا باثوابهن الزاهية على الدخول والخروج الى المنصة, مستخدمات الكرات،حيث رقصن على الحان غربية ليثبتن قدراتهن في اكثر من لون ونوع موسيقي .

 وقدمت فرقة المجد التي تأسست عام 1993 عدداً من الوصلات الغنائية والدبكات الشعبية ،وغنى الناصريان مازن شامية ورانيا راشد "جافاني المحبوب" "سجل يا قاضي سجل" واغنيات اخرى بمصاحبة عود شامية , وكمان توفيق زهير، وايقاع خالد بنا وطار سارمر رزق، وبادارة موسيقية لجمال حبيب الله.

 وزارت الفرقة التي تديرها آية الزعبي العديد من الدول العربية والاوروبية وقدمت وصلاتها في اسبانياو اليونان , وهولندا , وهنغاريا والنمسا .كما شاركت في جرش 1996 والفحيص 1994 وفي المهرجان الذي نظمته نقابة الصالونات في البتراء هذا العام , ولها ضمن فعاليات جرش المقبل اربع حفلات تنطلق الاولى في 21 الشهر الجاري على المسرح الشمالي , فيما تقام الثلاث الاخريات على الساحة الرئيسية في 22 و 23 و 24 -7-2005 .

التعليق