العراقي نشأت أكرم يجدد عقده مع الشباب السعودي

تم نشره في الاثنين 11 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً

الرياض - جدد لاعب وسط المنتخب العراقي لكرة القدم نشأت أكرم عقده مع فريق الشباب السعودي لمدة موسم واحد مقابل 300 الف دولار، وسيخوض أكرم مع الشباب المباراة النهائية لبطولة الدوري ضد الهلال بعد غد الاربعاء المقبل.

 يذكر أن أكرم غاب عن العديد من المباريات بداعي الاصابة لكنه تماثل الى الشفاء مؤخرا وشارك في المباريات الاخيرة في الدوري التمهيدي لبطولة الدوري، ونشأت اكرم من مواليد عام 1984، لعب في النصر السعودي قبل الانتقال الى الشباب، وكان آخر ناد محلي يلعب في صفوفه الشرطة ابرز الأندية العراقية، وسبق ان لعب في فريق ناشئي الزوراء، وفريق نادي صلاح الدين الذي كان يشرف عليه المدرب العراقي الشهير عمو بابا قبل التحاقه الى نادي الشرطة.

 ويملك أكرم مؤهلات فنية وبدنية عالية جعلته لاعبا متميزا في صفوف المنتخب، فهو لاعب متمكن في خط الوسط يميل الى مساندة زملائه في الدفاع ويندفع ايضا مع المهاجمين للتسجيل، ويجيد تنفيذ الكرات الثابتة، يلعب باداء رجولي وقتالي ويتمتع ببراعة المساندة وتمرير الكرات المتقنة.

 وظهرت موهبة اكرم (20 عاما) الكروية مبكرا مع منتخبات الناشئين وتدرج سريعا الى ان وصل الى منتخب الشباب حيث احرز معه لقب بطل كأس آسيا للشباب في ايران عام 2000، كما شارك مع المنتخب في مونديال الشباب في الأرجنتين في العام ذاته، ما دفع بمدرب المنتخب الاول الى الاستعانة به لاعبا أساسيا.

 وشارك اكرم مع المنتخب الاول في تصفيات كأس العالم 2002، واحرز معه لقب بطل دورة غرب اسيا في دمشق في العام ذاته، كما ساهم في قيادة منتخب بلاده الى الدور ربع النهائي لكأس امم اسيا التي اقيمت في الصين عام 2004، والمنتخب الاولمبي الى نهائيات دورة الالعاب الاولمبية في اثينا واحتلال المركز الرابع فيها.

التعليق