دليلك إلى المناسبات

تم نشره في الخميس 7 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً

مهرجانات:

إن كنت من محبي المهرجانات المتنوعة، فما عليك سوى التوجه إلى جبل اللويبدة، بجانب مسرح عمون، حيث يوجد "محترف الرمال" الذي يديره التشكيلي عبد العزيز أبو غزالة، حيث انطلقت فعاليات "مهرجان ربيع رمال الثالث"، والذي يشتمل على أمسيات موسيقية، عروض مسرحية، قراءات شعرية، إضافة إلى عروض أفلام وورشات رسم تشكيلية، ويستمر هذا المهرجان حتى العاشر من الشهر الجاري.

سينما:

يعرض في دور السينما حاليا عدد من الأفلام العالمية والعربية، فإذا كنت من عشاق اللون الكوميدي فعليك اختيار أحد الأفلام المصرية (إنت عمري) أو (حمادة يلعب) أو (يا أنا يا خالتي) لهنيدي، ومن السينما الأمريكية يعرض حاليا (GUESS WHO)، أما إذا كنت من عشاق الأفلام الرومانسية فلديك خياران من السينما الأميركية (السيد والسيدة سميث) أو(wedding date).

وللأطفال من ديزني لاند وأفلام الرسوم المتحركة فإن الخيار الأمثل واحد من اثنين (shark tale) أو(heffaump)  للدب (بو) الأكثر شعبية في العالم لدى الأطفال، الأفلام تعرض في سينما مكة موول حيث يمكنك الاستمتاع بوجبات سريعة قبل أو عقب العرض وبأسعار معقولة.

وتستطيع الحصول على كافة التفاصيل من صفحة السينما، سعر التذكرة إلى السينما لا يتجاوز 5 دنانير.

يعرض في دارة الفنون من قبل مؤسسة شومان فيلم وثائقي عن كتاب (الآمال الكبيرة) للروائي الانجليزي تشارلز ديكنز، الفيلم سيتناول أثر هذه الرواية في الأدب والفن بمشاركة عدد من الكتاب والأدباء العالميين، ويتتبع هذا الأثر منذ ظهورها وحتى عصرنا الحالي، والفيلم مترجم للعربية ويعرض في البيت الأزرق ويجيء ضمن فعاليات معرض آثار الأردن (لقاءات في الماضي: كنوز للمستقبل) والذي افتتح في دارة الفنون بالتعاون مع رئاسة الاتحاد الأوروبي في الأردن وسيستمر حتى الثالث عشر من تموز الحالي.

مسرح:

يقدم مسرح هشام يانس مسرحية "إرهاب" على المسرح الكائن في جبل عمان وتشاركه البطولة في المسرحية الفنانة أمل الدباس، بالإضافة إلى عدد من الأسماء الأخرى، تفتح الستارة يوميا في التاسعة مساء.

والكوميديا حاضرة كذلك على مسرح آخر، هو "مسرح عمون" في جبل اللويبدة، حيث انطلقت  عروض مسرحية "غافل الكيماوي"، من بطولة وإخراج حسين طبيشات، وتأليف يوسف العموري. وتتناول الحال السياسي والاجتماعي المحلي والعربي. تبدأ العروض في الثامنة والنصف مساء.

 

معارض:

أفتتح في السادسة من مساء أمس في جاليري 4 جدران بفندق الشيراتون معرض تشكيلي بعنوان "ارتجالات ابداعية"، لأعمال سبعة من الفنانين العراقيين هم: رافع الناصري، ضياء العزاوي، علي طالب، غسان غائب، كريم رسن، محمود العبيدي، نزار يحيى، وسيستمر المعرض حتى 31 من آب المقبل.

التعليق