الدوري السعودي : قمة الهلال والاتحاد في نصف النهائي

تم نشره في الخميس 7 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً

الرياض - يلتقي الهلال والاتحاد في لقاء قمة اليوم الخميس في الرياض في الدور نصف النهائي للدوري السعودي في كرة القدم، على ان يتأهل الفائز منهما للقاء الشباب المتصدر وحامل اللقب في المباراة النهائية.

وكان الاتحاد أقصى النصر في ربع النهائي بفوز الكبير عليه 6-صفر، بينما استفاد الهلال من حصوله على المركز الثاني في الدور التمهيدي لخوض نصف النهائي مباشرة على أرضه.

ولقاء اليوم هو التاسع بين الفريقين هذا الموسم، ففاز الاتحاد في أربع مواجهات 3-2 في دورة الصداقة الثامنة و2-1 في اياب الدوري و1-صفر و2-1 في نصف نهائي دوري أبطال العرب، بينما فاز الهلال في ثلاث مباريات 4-2 في ذهاب الدوري و2-1 في نهائي بطولة التضامن ضد الإرهاب و1-صفر في ذهاب نصف نهائي كأس ولي العهد، أما التعادل فكان في اياب نصف نهائي كأس ولي العهد وانتهى 1-1 بعد التمديد.

كما انه اللقاء رقم 106 بين الطرفين، ويتفوق الهلال بفوزه في 44 مباراة مقابل 33 للاتحاد، بينما تعادلا في 29 مباراة.

ويسعى الهلال الى الزحف نحو اللقب المحلي الثالث له هذا الموسم بعد أن أحرز بطولتي كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد، ويعول مدربه البرازيلي باكيتا للوصول الى هدفه على مجموعة من النجوم الدوليين فضلا عن المحترفين الأجانب، ويعد أبرزهم محمد الشلهوب والعائد نواف التمياط وعبد العزيز الخثران وعبد الطيف الغنام وعبد الله مضواح وفهد المفرج واحمد خليل وعمر الغامدي وسلطان البرقان ومحمد العنبر، فضلا عن البرازيلي كماتشو والحارس حسن العتيبي.

وتعرض باكيتا لضربة موجعة عندما أصيب قائد الفريق سامي الجابر في لقاء الإياب مع الأهلي لتحديد صاحب المركز الثالث في دوري أبطال العرب لان مشاركته يكتنفها الغموض، كما يغيب الحارس محمد الدعيع بسبب كسر في إصبع يده.

أما الاتحاد المنتشي بفوزه بدوري أبطال العرب فيريد الوصول لنهائي البطولة الأهم في السعودية لاستعادة لقبه الذي خسره الموسم الماضي أمام الشباب، علما أنه خرج خالي الوفاض من أي بطولة محلية هذا الموسم بعد أن فرض منافسه الهلال هيمنته عليها.

ويسعى مدرب الاتحاد الروماني أنجل يوردانيسكو الى احراز اللقب الثاني له مع الفريق بعد أن قادة للفوز باول ببطولة عربية ظلت مستعصية عليه سنوات طويلة، وقد أعلن رئيس النادي منصور البلوي تجديد الثقة بالمدرب مؤكدا استمراره مع الفريق موسما آخر مهما كانت النتائج في الدوري وفي دوري ابطال اسيا حيث سيبدأ مهمة الدفاع عن لقبه بدءا من ربع النهائي في ايلول/سبتمبر المقبل.

ويضم الاتحاد ترسانة من النجوم منهم الحارس مبروك زايد واسامة المولد ورضا تكر وصالح الصقري وحمد المنتشري ومسفر القحطاني وخميس العويران وسعود كريري ومناف ابو شقير ومحمد نور وابراهيم السويد ومحمد امين والبرازيلي سيرجيو ريكاردو والكولومبي سيرجيو هيريرا، ويغيب عنه عبد الله الواكد لإصابته بالرباط الصليبي.

التعليق