سوق الانتقالات : جيرارد يقرر البقاء في ليفربول وكريسبو يعود الى تشيلسي

تم نشره في الخميس 7 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً
  • سوق الانتقالات : جيرارد يقرر البقاء في ليفربول وكريسبو يعود الى تشيلسي

 مدن - صرح الرئيس التنفيذي لنادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم ريك باري أن نجم وقائد الفريق الفائز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي ستيفن جيرارد قرر البقاء بصفوفه.

     وكان جيرارد (25 عاما) قد أعلن أمس الاول الثلاثاء عن نيته الرحيل عن ليفربول ولكن بعد سلسلة من المكالمات الهاتفية الليلية .. أكد باري أن جيرارد قد غير رأيه.

    وقال باري صباح أمس الاربعاء في تصريح لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية "لقد قرر ستيفن البقاء .. إن الامر أشبه بما حدث في العام الماضي بل وأكثر دراماتيكية. ولكن طوال مفاوضاته معنا لم يقل جيرارد أبدا أنه يود الرحيل. لم يقل : أريد أن أرحل".

    وأوضح باري أن جيرارد ربما يكون قد فكر مليا خلال الاربع والعشرين ساعة الاخيرة قبل الاعلان عن قراره هذا مشيرا إلى المكالمات الهاتفية العديدة التي أجراها مسؤولو النادي مع اللاعب في وقت متأخر من مساء أمس الاول وصباح أمس وأعرب باري عن سعادته الغامرة بالوصول أخيرا إلى الهدف الذي كان ينشده الجميع.

    وكان نادي تشيلسي الانجليزي قد تقدم بعرض لشراء جيرارد مقابل 32 مليون جنيه إسترليني (56.3 مليون دولار أميركي) ولكن ليفربول رفض العرض. ومن المنتظر الآن أن يوقع جيرارد عقدا جديدا مع ليفربول براتب أسبوعي يصل إلى مئة ألف إسترليني. وقال باري أنه لا يتوقع ظهور أي مشاكل في المستقبل.

    وأضاف "كان هناك أمر أو اثنان يتعلقان بالعقد وجاء تفسير جيرارد لهما على أنه عدم تحمس من جانبنا لاتمام الصفقة وهو ما ليس صحيحا بالتأكيد. وهو يتفهم ذلك الآن. فقد أوضحنا كل شيء ولا أعتقد أن هذا الموقف قد يتكرر".

    واستبعد باري أن يكون جيرارد قد قرر البقاء في ليفربول لتجنب ردود الفعل السلبية بين الجماهير. ولكنه قال إنه أخبر جيرارد يوم الاثنين الماضي بالتفكير بالجماهير التي كانت متواجدة في اسطنبول لحضور نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا الذي تغلب فيه ليفربول على ايه سي ميلان الايطالي في شهر أيار/مايو الماضي. وسأله كيف سيستطيع ترك كل ذلك.

    وقال باري "من الواضح أن اليومين أو الثلاثة الماضية كانت صعبة عليه ولكنه لم يتخذ قراره لاسباب سلبية. لقد وجد الامر معقدا ولكنه من داخله كان دائما يواجه صعوبة كبيرة في اتخاذ قرار الرحيل .. إننا في غاية السعادة وأنا واثق الآن أكثر من أي وقت مضى في التزام اللاعب مع النادي تماما وبأن هذا هو المكان الذي يود التواجد فيه".

كريسبو يعود الى تشيلسي

    أكد وكيل أعمال المهاجم الارجنتيني هيرنان كريسبو عودته إلى ناديه الانجليزي تشيلسي في الموسم المقبل برغم رغبة اللاعب الواضحة في البقاء بصفوف نادي ايه سي ميلان الايطالي الذي لعب كريسبو بصفوفه في الموسم الماضي على سبيل الاعارة.

    ولكن بعد فشل ميلان في التوصل إلى اتفاق مع تشيلسي حول تحويل إعارة كريسبو إلى صفقة انتقال دائمة فقد غير النادي الايطالي خططه وضم المهاجم الايطالي كريستيان فييري إلى صفوفه بدون مقابل بعد إنهاء الاخير تعاقده مع فريق إنتر ميلان قبل أيام قليلة.

    وبوصول فييري إلى ميلان أصبح لزاما على النادي أن يبيع أحد مهاجميه قبل التفكير في شراء كريسبو وهو ما يبدو مستبعدا في هذه المرحلة.

    ولم يعد أمام كريسبو الآن سوى القبول بالامر الواقع الذي يعني عودته إلى تشيلسي في الموسم المقبل والبحث عن فرصة للمشاركة الاساسية في مباريات الفريق تحت قيادة المدرب البرتغالي خوسيه مورينيو.

    وقال فيرناندو هيدالغو وكيل أعمال كريسبو "سيلعب هيرنان مع تشيلسي في الموسم المقبل .. إنه يريد تقديم موسم جيد هناك مثل الذي قدمه مع ميلان في العام الماضي".

    وكان تشيلسي قد جاب العالم بحثا عن مهاجم جيد خلال الاسابيع القليلة الماضية. الا أن جميع محاولاته باءت بالفشل، حيث يبدو أن اللاعبين اللذين يسعى لشرائهما وهما البرازيلي أدريانو والفرنسي ديفيد تريزيجغه ينويان البقاء بنادييهما الايطاليين إنتر ميلان ويوفنتوس على التوالي.

    وأشار الموقع الرياضي لشبكة "سكاي" التليفزيونية على الانترنت أمس الاربعاء إلى أن مورينيو قد يحول اهتمامه الآن إلى فيرناندو توريس ومايكل أوين مهاجمي أتلتيكو مدريد وريال مدريد على التوالي الا أن التأكد من عودة كريسبو إلى تشيلسي ما زال مهما لانه سيعني أن حاجة الفريق لمهاجم جيد لن تمثل ضغطا كبيرا مثلما يحدث الآن.

برشلونة يتخلى عن سافيولا

    قال نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم أمس الأربعاء إن المهاجم الأرجنتيني خافيير سافيولا زائد عن حاجة الفريق.

    وقال تكسيكي بغيريستين مدير الرياضة في برشلونة على موقع النادي على الانترنت "قام بمهمة رائعة لبرشلونة ولكن في الفريق الحالي لاعبين يمكنهم تقديم اشياء للنادي أكثر منه."

    وسجل مهاجم الفريق الكاميروني صمويل ايتوو 24 هدفا الموسم الماضي يليه السويدي هنريك لارسون والأرجنتيني ماكسي لوبيز.

ويترك الناشئ الأرجنتيني ليونيل ميسي ايضا بصمة قوية على الفريق الاول.

    وأمضى سافيولا التي يمتد عقده مع الفريق حتى عام 2006 الموسم الماضي مع فريق موناكو الفرنسي على سبيل الاعارة. وقال بغيريستين عن سافيولا "لن تتاح له فرصة اللعب هنا... نحن على اتصال بعدد من الأندية للتوصل لأفضل اتفاق للنادي واللاعب. في مثل هذه الأحوال عادة يبلغ اللاعب ناديه لمن يريد أن يلعب على سبيل الاعارة." وتفيد تقارير بان اسبانيول الاسباني مهتم بضم سافيولا.

روبينيو يواصل غيابه عن التدريبات

     تغيب مهاجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم روبينيو عن تدريب فريقه سانتوس من جديد أول من أمس الثلاثاء بعد يوم من تأكيد النادي أنه لن يبيعه لريال مدريد الاسباني.

    وقال غالو المدير الفني لسانتوس للصحافيين "كان الاتفاق أن يحضر روبينيو التدريب أمس الاول الثلاثاء ولكنه لم يظهر. نقلنا الأمر لمجلس ادارة النادي ويرجع الأمر لرئيس النادي لاتخاذ اجراءات."

    وطلب من روبينيو يوم الاثنين الماضي استئناف التدريب مع سانتوس الذي قال أن أي فريق يرغب في شرائه قبل انتهاء عقده عام 2008 عليه دفع شرط جزائي قيمته 50 مليون دولار.

    وقال اللاعب البالغ من العمر 21 عاما والذي تغيب ايضا عن مباراة فريقه بالدوري البرازيلي يوم الأحد أمام يوفنتودي إنه تحدث مع ريال مدريد الاسباني ويرغب في الانضمام إليه.

     وجاءت تصريحاته يوم الأربعاء الماضي بنهاية بطولة كأس القارات التي استضافتها المانيا وفازت البرازيل بلقبها.وتغيب روبينيو ايضا عن تدريبات سانتوس يومي الجمعة والسبت.

    وقال روبينيو يوم الاثنين الماضي إن ريال مدريد عرض عليه 25 مليون دولار.

إيسين يتنازل عن حلم اللعب بالدوري الانجليزي

    أكد فابيان بيفيتيو وكيل أعمال الغاني الدولي ميكايل إيسين لاعب خط وسط فريق ليون الفرنسي لكرة القدم أمس الاول الثلاثاء أن إيسين تغاضى عن حلمه بالانضمام لأحد الاندية الانجليزية خلال الصيف الحالي والذي كان سيؤهله للمشاركة في الدوري الانجليزي في الموسم المقبل.

    وكان نادي تشيلسي الانجليزي على وشك تقديم عرض لشراء إيسين (22 عاما) مقابل 26 مليون جنيه إسترليني في نفس الوقت الذي كان يرغب فيه نادي مانشستر يونايتد في التعاقد مع اللاعب.

    وصرح بيفيتيو لهيئة الاذاعة البريطانية "بي.بي.سي" يرغب رئيس نادي ليون في بقاء اللاعب ضمن صفوف الفريق لمدة عام آخر..ولا يمثل ذلك مشكلة لان إيسين لاعب شاب وفريق ليون فريق جيد".

وأضاف بيفيتيو "من الممكن أن يترك إيسين فريقه للانضمام لاحد الفرق الكبيرة في إنجلترا ولكن المشكلة أن القرار ليس بيد إيسين أو بيدي".

وصرح جون ميشيل أولاس رئيس نادي ليون لصحيفة "ليكيب" الفرنسية أمس بأن أي عرض لشراء اللاعب يجب أن يفوق 26 مليون إسترليني.

واعترف البرتغالي خوسيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي في تلميح إلى رغبته في ضم إيسين لفريقه بأنه يحتاج لتدعيم خط وسط الفريق قبل بداية الموسم المقبل.

    ولكن مع اهتمام تشيلسي بالتعاقد مع الانجليزي الدولي ستيفن جيرارد من فريق ليفربول يبدو أن إيسين سيظل ضمن صفوف فريقه حامل لقب الدوري الفرنسي.

    وقال بيفيتيو "لا توجد أخبار جديدة الآن ولم نتلق أي اتصال من تشيلسي.. وذكرت بعض التقارير في إنجلترا أن رغبة مانشستر يونايتد في التعاقد مع إيسين قد تجددت ولكنني لا أعرف مدى مصداقية ذلك".

باناثينايكوس يتخلى عن شراء الاسترالي الويسي

    رفض المهاجم الاسترالي جون الويسي عرضا للانضمام الى نادي باناثينايكوس اليوناني لكرة القدم بناء على عقد لمدة عام واحد بعد ان سحب النادي عرضه للتعاقد معه لمدة ثلاثة اعوام بعد ظهور مشكلات في ركبته خلال اجراء الفحص الطبي له.

    وقال النادي اليوناني عبر موقعه الرسمي على الانترنت "بعد الفحوص الطبية التي دائما يخضع لها اللاعبون قبل التوقيع على العقود الجديدة فقد قرر نادي باناثينايكوس عدم اكمال صفقة التعاقد مع اللاعب الاسترالي جون الويسي."

    وكان باناثينايكوس عرض في الاسبوع الماضي التعاقد مع الويسي الذي يلعب لنادي اوساسونا الاسباني لمدة ثلاثة اعوام الا انه بعد ظهور مشكلات في ركبة اللاعب خلال الفحوص الطبية عرض النادي التعاقد مع اللاعب لمدة عام واحد وهو ما رفضه اللاعب.

    وقد تحدثت تقارير عن احتمال انضمام اللاعب الاسترالي الى احد الفرق في انجلترا او اسبانيا او ايطاليا.

رينجرز يضم فانفان من باريس سان جيرمان

     ضم رينجرز بطل الدوري الممتاز الاسكتلندي لكرة القدم مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي خوسيه كارل بيير فانفان في عقد يستمر ثلاثة أعوام بعد أن رفض اللاعب الفرنسي عرضا من سيلتيك المنافس لرينجرز بدوري اسكتلندا.

     ولعب بيير فانفان (29 عاما) من قبل لموناكو ولنس الفرنسيين.

وقال بيير فانفان على موقع رينجرز الرسمي على الانترنت "سيشعر مشجعو رينجرز بالسعادة الكبيرة عندما يعرفون أني رفضت عرض سيلتيك. رينجرز كان يريدني بحق وانا سعيد للغاية لانضمامي للفريق. هذه مغامرة جديدة بالنسبة لي وأنا متطلع لبقائي هنا. فزت بكل بطولة كبرى في فرنسا وأريد أن أحقق نفس الشيء في اسكتلندا."

    وسجل رينجرز اللاعب لدى السلطات الاسكتلندية أمس الأربعاء وبعد ذلك سينضم للفريق في جولته قبل الموسم الجديد في كندا.

بوسكوس ينضم الى سان بطرسبرغ

    تعاقد نادي زينيت سان بطرسبرغ الروسي لكرة القدم مع المهاجم الليتواني روبرتاس بوسكوس الذي يلعب لنادي كريليا سوفيتوف سامارا الروسي.

    وقال زينيت سان بطرسبرغ امس الاول الثلاثاء انه وافق على الجوانب المادية الخاصة بشراء بوسكوس (26 عاما) من سامارا.

ويعاني نادي سامارا من ازمة مالية كبيرة جعلت عددا من لاعبيه ينتقلون الى اندية اخرى خلال الاشهر القليلة الماضية.

    وباع سامارا المهاجم اندريه كارياكا الى بنفيكا بطل دوري البرتغال كما باع الروسي الدولي دينيس كولودين والمدافع النيجيري باتريك اوفي الى دينامو موسكو في حين باع المهاجم الغاني لاريا كينجستون الى ساتيرن رامنسكوي الروسي.

    كما ينتظر ان يغادر لاعبون آخرون نادي سامارا بعدما اعلن رئيس النادي جيرمان تكاشينو عن عزمه بيع النادي المتعثر. ويحتل سامارا حاليا المركز الثامن بين فرق دوري روسيا الممتاز هذا الموسم رغم انه احتل المركز الثالث في العام الماضي وضمن مكانا في كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

كابسيس الى اولمبياكوس اليوناني

    اعلن نادي بوردو الفرنسي أمس الاول الثلاثاء ان مدافعه اليوناني الدولي ميخاليس كابسيس انتقل الى اولمبياكوس بطل الدوري اليوناني لكرة القدم.

    وأذاع النادي الفرنسي بيانا اشاد فيه بمؤهلات كابسيس كلاعب كانسان مؤكدا "ان ميخاليس كابسيس تلقى عرضا من اولمبياكوس واعرب عن رغبته في الالتحاق بصفوف هذا النادي حامل لقب بطل الدوري، قبل عام واحد من مونديال 2006 في المانيا".

    وكان كابسيس التحق بصفوف بوردو عام 2004 بعد ان برز مع منتخب بلاده في امم اوروبا في البرتغال التي احرز لقبها.

    وسيحاول كابسيس (31 عاما) الذي لعب 29 مباراة مع بوردو الموسم الماضي، ضمان مكان له مع المنتخب من خلال انضمامه الى اولمبياكوس.

الافيس يتعاقد مع لاعب من الغابون

    قال نادي الافيس الصاعد حديثا الى دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم أمس الاول الثلاثاء انه تعاقد مع المهاجم الغابوني الدولي انتشويه ارنو وارتبط معه بعقد لمدة اربعة اعوام.

    ولعب مهاجم الغابون ارنو (25 عاما) لنادي بلينينسيس البرتغالي في الموسم الماضي. وبهذا يصبح ارنو عاشر لاعب يتعاقد معه الافيس منذ ان ضمن الصعود الى دوري الاضواء الاسباني في الشهر الماضي.

وقد اجتذب الافيس الاضواء في عام 2001 عندما تأهل لنهائي كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم والذي خسره أمام ليفرول في مباراة دراماتيكية انتهت لصالح ليفربول بخمسة أهداف مقابل أربعة. وهبط الافيس الى دوري الدرجة الثاني الاسباني لهذه اللعبة الشعبية في عام 2003.

    ويملك رجل الاعمال الاميركي ديمتري بيترمان وهو اوكراني المولد معظم اسهم نادي الافيس.

أشبيلية يدعم هجومه بالبرازيلي فابيانو

    قال نادي اشبيلية الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم أمس الاول الثلاثاء انه تعاقد مع المهاجم البرازيلي فابيانو من نادي بورتو البرتغالي وارتبط معه بعقد لمدة خمسة اعوام.

     وتوصل اشبيلية لاتفاق على الصفقة مع بورتو ومع الصندوق الاستثماري الذي يمثل اللاعب.وكان فابيانو انضم الى بورتو من ساو باولو البرازيلي في اغسطس/اب 2004.

    وقد بدأت شهرة فابيانو في عام 2002 عندما تقاسم صدارة هدافي الدوري البرازيلي بعدما احرز 19 هدفا خلال 23 مباراة. وفي عام 2003 اصبح فابيانو الهداف الاول لدوري البرازيل عندما وصل رصيده في البطولة الى 29 هدفا احرزها خلال 34 مباراة.

    كما كان فابيانو الهداف الاول في كأس ليبرتادوريس للاندية ابطال كرة القدم في اميركا الجنوبية في العام الماضي عندما قاد ساو باولو الى الدور قبل النهائي للبطولة.

    وفي مارس/اذار من العام الجاري اختطفت والدة فابيانو في البرازيل وظلت محتجزة مدة شهرين قبل ان اطلاق سراحها.

مدافع دويسبورغ ماس ينتقل الى هولندا

    أكد نادي دويسبورغ العائد لدوري الدرجة الاولى في ألمانيا أمس الاربعاء أن مدافعه الهولندي روب ماس تعاقد مع نادي هيراكليز ألميلو الصاعد حديثا لدوري الدرجة الاولى في هولندا بعقد يمتد عاما واحدا.

    ويلعب ماس (35 عاما) في الدوري الالماني منذ عام 1996 ضمن صفوف أرمينيا بيليفيلد ثم هرتا برلين وبعدهما مع دويسبورغ.. وقد خاض 41 مباراة مع دويسبورغ في دوري الدرجة الثانية.

التعليق